سعودي 360 – يتطلع فريق الشباب للانفراد بصدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عندما يستقبل ضيفه فريق الفتح مساء اليوم الأربعاء في افتتاحية منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري، وذلك في ظل اتساع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه لأربع نقاط مع نهاية الجولة الماضية.

ويدخل الشباب لقاء الفتح بمعنويات مرتفعة منتشياً بتعزيز الصدارة بفوزه الكبير على النصر 4/0 وحافظ على وضعه المميز في صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة، ويسعى لمواصلة حصد للنقاط وتعزيز الصدارة للاقتراب أكثر من حسم اللقب لاسيما وأنه يقدم مستويات رفيعة جداً تؤهله لحسم اللقب مبكراً في ظل تذبذب نتائج منافسيه.

أما فريق الفتح فيدخل مباراته بعد عودته لدائرة الانتصارات بعد غياب طويل، وذلك بفوزه الصعب من أمام العين بثلاثة أهداف لهدفين والتي رفع معها الفريق رصيده إلى 22 نقطة، ويدرك صعوبة مباراته أمام المتصدر الشباب إلا أنه يبحث عن الخروج بأي مكسب.

وتمتاز المواجهة بحضور خاص للمهاجمين، بنجاح للهولندي ميتشل تي فريدي هداف الفتح بتسجيل «هاتريك» في المباراة الأخيرة، فيما يعقد أهل الدار آمال كبيرة على النيجيري أودوين إيجالو المهاجم الجديد، الذي سجل أول أهدافه في المسابقة عبر شباك النصر، وستشهد المباراة عودة الثنائي أحمد شراحيلي ومحمد سالم بعد غيابهم بداعي الإيقاف الجولة الماضية.

ويعد الشباب حاليا أفضل فريق يقدم مستوى ثابتا، حيث كانت آخر خسارة له في الجولة التاسعة على يد التعاون برباعية نظيفة، فيما فاز في الجولة الأخيرة على النصر برباعية.

كما أنه يبحث عن تحقيق الفوز الخامس على التوالي ليصل إلى الرقم المسجل للهلال في هذا الموسم بواقع 5 انتصارات على التوالي.

ويملك الشباب أقوى خط هجوم بتسجيله 38 هدفا، منها 15 هدفا في آخر 4 مباريات فقط.

والتقى الشباب الفتح في الدوري السعودي للمحترفين 23 مرة، فاز الشباب في 9 مواجهات بينما فاز الفتح في 5 مواجهات وحسم التعادل 9 مواجهات.

أما الفتح فيحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة، وتحسن أداء الفريق بعد التعاقدات الشتوية، حيث استطاع تحقيق 4 نقاط من آخر مباراتين بالتعادل مع النصر والفوز على العين.

ويعد دفاع الفتح ثالث أضعف دفاع في البطولة، حيث اهتزت شباكه 32 مرة مقابل 22 مرة للشباب.

وفي آخر 7 مواجهات بينهما، نجح الشباب في الفوز 3 مرات مقابل اثنتين للفتح، فيما حضر التعادل مرتين

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة