سعودي 360 – شهدت المباراة التي كسبها الشباب برباعية نظيفة، على ملعب «مرسول بارك»، ضمن الجولة 18، مشادات بين خالد البلطان رئيس الشباب، وعدد من مسؤولي النصر، إثر خلاف نشب بين سيبا لاعب الأبيض، وحسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم في الأصفر.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد القدم السعودي، حرمان خالد البلطان رئيس نادي الشباب من دخول الملاعب أثناء وقت المباريات لـ15 يوماً قابلة للتمديد، مع التأكيد على حاجة اللجنة إلى مزيد من الوقت لدراسة القضية بالكامل ومناقشة الأطراف كافة.

فيما أوقفت اللجنة أيضاً حسين عبدالغني، المدير التنفيذي لقطاع الكرة في نادي النصر، لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد، طبقاً للمادتين 149 و152 من اللائحة، لحين إكمال التحقيقات والاستماع للأطراف.
وأكدت اللجنة أن تنفيذ هذه القرارات يبدأ منذ الإعلان عنها وإخطار الطرفين بها، على أن يسمح بتقديم الاستئناف ضدها وفقاً للمادة 153 من القانون المتفق عليه.
ويتهم الشبابيون إداري النصر عبدالغني، بإطلاق عبارات عنصرية تجاه سبيستياو جونيور خلال مروره من أمام دكة بدلاء النصر بعد استبداله، الأمر الذي نفاه النصر، الذي أصدر بيانًا يطالب فيه الجهات المختصة بالتحقيق في القضية، ويسوق بعض الدفوع في مواجهة تهم تمس عبد الغني، ويتهم بعض الشبابيين في الملعب بخرق الروح الرياضية وتأليب الرأي العام.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية


في المقابل، أصدر نادي الشباب بياناً آخراً، أكد فيه رفع الشكوى لدى الجهات المختصة، بناءً على الشكوى المقدمة من لاعب البرازيلي.

 البناء والإعمار

خالد البلطان .. استطاع أن ينقذ نادي الشباب من حالة الانهيار ويبدأ فيه بالبناء والإعمار ويعيد إليه الحياة في فترة قصيرة صحح فيها أخطاء تعاقداته وعالج فيها مشاكل فريقه حتى بات فريق الشباب فريقاً قوياً بعناصره الأجنبية والمحلية ويستطيع أن يعود وبقوة للمنافسة على صدارة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.

الانضباط.. معارك مستمرة

في موسم 2011 وبعد أن حقق الشباب بطولة الدوري عاقبت لجنة الانضباط نادي الشباب بغرامة مالية قدرها (مائتان ألف ريال) بحجة التشكيك والإساءة لنادي الأهلي بعدما طالبت إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان بحضور لجنة الرقابة على المنشطات في مباراة الشباب أمام الأهلي في الجولة الأخيرة من الدوري، والتي انتهت بتعادل الفريقين وتتويج الشباب بطلاً للدوري دون خسارة .

في موسم 2014 قبل مباراة الشباب أمام الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بـ24 ساعة قررت  لجنة الانضباط  بإيقاف البلطان لمدة عام وتغريمه (300 ألف) ريال ومنعه من الصعود للمنصة وحضور مراسم التتويج على خلفية تصاريح وانتقاد لرئيس الاتحاد السعودي آنذاك احمد عيد، ولكن لجنة الاستئناف نقضت ذلك القرار واكتفت بغرامة مالية قدرها (40 ألف) ريال .

ملك التصريحات

أعلن البلطان قبل أيّام إن قميص فريقه الأفضل من بين أندية العالم، وفي وقت سابق أعلن أن ناديه لم يكن بمثل البقية من الكبار في الدعم مع عام 2018م، وأنه حصل هذا العام على نقطة تعادل مع الآخرين من أقرانه.
وفي مناسبات كثيرة خلال عهد رئاسته لنادي الشباب، دائما يعلن البلطان أنه سيّد كل شيء فهو المعلن عن تطوير العيادة الطبية وتحويلها إلى مستوى رفيع بعد أن كانت غير ذلك، وهو المانح للاعبين حقوقهم ومحدد قيمهم، وهو المُخاطب للجموع الشبابية داخل النادي وخارجه بين اللاعب والمشجع، وهو الملاحق لمن ينتقد من غير الأنصار وهو المسوّق الكبير لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأندية، وهو الواقف على التطلّعات المُعطي الآمال والعقل الذي يضبط الميزانيات ويشحذ همم اللاعبين عبر الخطب فيهم، الحاضر في المقصورة لكل مباراة الجاذب لكل العدسات واللاقطات الصوتية، إنه رجل كل شيء.

الشباب في الصدارة

ونجح الشباب بقيادة البلطان بالانفرد بصدارة الدوري السعودي أمام النصر وعلى ملعبه “مرسول بارك” خلال مباراة استعرض فيها مهاراته، بأهداف من داخل وخارج المنطقة، بالأقدام والرأس ومن علامة الجزاء، حتى أنهى اللقاء بأربعة أهداف نظيفة، دون أن تسكن شباكه أي هدف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة