وقفة 360| تألق بريجوفيتش وإنقاذ جروهي.. 5 أسباب منحت الاتحاد نقاط مباراة الفتح

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الاتحاد والفتح - الدوري السعودي

    سعودي 360 – فاز الاتحاد بنتيجة 4-1 على ضيفه الفتح في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة السابعة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وجاءت رباعية الاتحاد في مرمى الفتح عن طريق كل من؛ فهد المولد وألكسندر بريجوفيتش “هدفين” وهارون كمارا خلال الدقائق التالية “9 و31 و51 و93” من زمن المباراة التي استضافها ملعب الملك عبدالعزيز.

    وارتفع رصيد فريق الاتحاد إلى 28 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي بينما الفتح يظل رصيده عند النقطة 18 في المركز الثاني عشر.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي ساهمت في فوز الاتحاد اليوم على الفتح واقتناص الثلاث نقاط:

    1- خيارات كاريلي – القوة الضاربة

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    دخل كاريلي مباراة اليوم ضد الفتح بكامل نجمه باستثناء فقط لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي الذي يغيب بسبب الإصابة ولكن تم تعويضه بالدفع بالمتألق عبدالإله المالكي الذي قدم مستوى مميز بجوار كريم الأحمدي قائد الفريق في وسط الملعب.

    كما استعان كاريلي بالقوة الضاربة حيث دفع بالرباعي المتميز “رومارينيو وفهد المولد وجاري رودريجيز وألكسندر بريجوفيتش” في الخط الأمامي بينما ثبّت تشكيل الفريق في الدفاع والوسط.

    وضم تشكيل الاتحاد الرسمي هذه الأسماء: “مارسيلو جروهي، الشنقيطي وحجازي والصحفي وسعودي وفي الوسط الأحمدي والمالكي وفي الأمام رومارينيو وفهد المولد وجاري رودريجيز وألكسندر بريجوفيتش”.

    2- مهارة فهد – الرد السريع

    استطاع فريق الاتحاد تسجيل هدف التعادل بعد 7 دقائق من استقبال شباك جروهي هدف تي فريدي بعد خطأ من فهد المولد لفقدانه الكرة في مكان خطير وسوء تمركز من الدفاع الاتحادي في العرضية المرسلة لمنطقة الجزاء.

    وجاء هدف الاتحاد الأول عن طريق فهد المولد الذي أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى تخذع الحارس وتسكن الشباك خلال الدقيقة “9” ليعاد النتيجة سريعاً، ثم يضيف بريجوفيتش الهدف الثاني ويمنح النمور الأفضلية في الشوط الأول.

    3- الاتحاد يتفوق في شوط المدربين

    دخل فريق الاتحاد بشكل أفضل هجومياً عن الشوط الأول ولذلك فأغلب الفرص كانت للعميد على مرمى الفتح والتي نتج عنها تسجيل ثلاثة أهداف وسط تراجع مستوى كتيبة المدرب “فيريرا” وسوء تمركز خط الدفاع وترك مساحات للاعبي العميد وعدم الضغط على حامل الكرة بالشكل الصحيح.

    ويُعاب على هجوم الاتحاد “المرونة” في التعامل مع الفرص والانفرادات التي اُتيحت للاعبي وكانت كفيلة في أن تجعل الفريق الاتحاد يخرج بنتيجة أكبر من 4-2.

    4- تألق بريجوفيتش

     استطاع الصربي ألكسندر بريجوفيتش العودة لمستواه وسجل هدفين رائعين، وجاء هدفه الأول من تسديدة صوبها على مرمى كوفال بدون ضغط من دفاع الخصم، والثاني من انفراده بمرمى الفتح.

    بريجوفيتش قدم مستوى جيد أمام الفتح اليوم وكان في قمة مستواه الفني والذهني ونجح بتحركاته في المساهمة بتسجيل هدفين ومساعدة فريقه في الإفلات من مفاجأة فريق قوي مثل الفتح.

    5- تصديات جروهي

    واصل البرازيلي مارسيلو جروهي ظهوره المميز بقميص الاتحاد ونجح في التصدي للكرات الخطيرة التي اتيحت للاعبي الفتح باستثناء فقط كرة الهدف الذي استقبله في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

    مما لا شك فيه أن جروهي أعطى ثقة لفريقه بتصدياته الرائعة وإنقاذه لمرماه في الأوقات الصعبة ولعل أبرز فرصة كانت عند الدقيقة “63” بعد تصديه لرأسية تي فريد والتي كادت أن تسكن الشباك لولا وجدت “السور” جروهي ليحافظ على تفوق فريقه بفارق هدفين، لأن هذه الفرصة لو جاءت منها الهدف الثاني للخصم كان سيضع فريقه في موقف صعب ويمنح روح معنوية للاعبي الفتح للمحاولة أكثر والبحث عن التعادل في الدقائق المتبقية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة