بعد إقالة مدرب الوحدة.. من أول المغادرين “لوشيسكو أم فلادان”؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سعودي 360 – قررت إدارة نادي الوحدة، إقالة البرتغالي إيفو فييرا مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الثلاثاء، وتعيين الأردني محمود الحديد المساعد الأول لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

    ويأتي القرار الوحداوي بعد سلسلة من التعثرات في الآونة الأخيرة، حيث حقق آخر انتصار في الأول من يناير الماضي لحساب الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد.
    وبعد ذلك خاض 5 مباريات متتالية دون الظفر بأي حالة فوز، إذ تعادل أمام الفتح وضمك توالياً دون أهداف، ثم تلقى خسارتين متعاقبتين على يد النصر (3-1)، والشباب (4-2)، قبل أن يعود إلى التعادلات أخيراً ضد القادسية (2-2).
    وتراجع الوحدة في جدول الترتيب مرحلة بعد أخرى، ليصل إلى المركز التاسع بـ21 نقطة، مع بلوغ الأسبوع الـ17 من الدوري، كما غادر مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين مبكراً، حينما خسر مواجهة الاتحاد في ثمن النهائي (3-0).

    لوشيسكو على خطى فييرا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكشفت تقارير صحفية أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال السعودي، بات مهددا بالإقالة من منصبه بعد خسارة مباراة كأس السوبر السعودي أمام الجار والغريم النصر.

    وقدم النصر، وصيف بطل الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، عرضا رائعا ليفوز على الهلال، حامل لقب المسابقتين، بثلاثية نظيفة، في النسخة السابعة من كأس السوبر السعودي.

    لوشيسكو لا يعيش أفضل فتراته في السعودية، حيث ظهر الهلال بمستوى سييء في السوبر، ولم يقدم ما يشفع له للفوز، ليسقط أمام خصمه التقليدي، وسط غضب جماهيري كبير لدرجة أن البعض بات يطالب بإقالة المدرب من منصبه.

    سقوط الهلال المدوي أمام النصر، لم يكن الأول للمدرب الروماني هذا الموسم، حيث حقق لوشيسكو رقمًا كارثيًا، بالتعادل في 4 مباريات متتالية في الدوري السعودي بداية من الاتحاد مرورًا بالشباب والباطن وصولاً بالأهلي، ثم فاز على التعاون قبل أن يتعادل مجددًا أمام الفيصلي في الجولة الماضية 1-1.

    التعادل في الـ4 مباريات هي المرة الأولى في تاريخ الهلال التي يحقق خلالها هذا الرقم السلبي والكارثي في بطولة الدوري السعودي، وذلك بعد أسابيع قليلة من الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفتح بالدور ثمن النهائي.

    لكن في المقابل حقق رازفان لوشيسكو ثلاثية الدوري، والكأس، ودوري أبطال آسيا مع الهلال خلال عام 2020، قبل أن تتراجع النتائج بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة في الدوري.

    وتولى لوشيسكو تدريب الهلال في يونيو 2019، وينتهي عقده مع الزعيم في يونيو المقبل. وحصد الهلال 30 نقطة من 15 مباراة، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي.ومن المقرر أن يلعب الهلال مع أبها يوم الخميس، في الجولة الـ17 من الدوري السعودي  للمحترفين.

    تصريحات نارية من طارق الكيال

    سقط الأهلي في فخ التعادل عندما واجه الباطن أمس الأول على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ16 من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان.

    التعادل الذي أغضب مدرب الفريق فلادان من تصرف الإدارة قبل اللقاء، بعدما سمحت للمحترف الروماني ميتريتا بالمغادرة في إجازة قصيرة إلى بلاده، وغيابه الذي أثر على الأهلي كون مهاجم الفريق عمر السومة مصابا، إضافة إلى إنهاء إعارة المحترف أوسو دون توفير بديل له.

    واعتبرت الجماهير أن هذه التخبطات الإدارية ألقت بظلالها على الأهلي أمام الباطن وتسببت في تعثر الفريق، وهو الأمر الذي دعا فلادان للقول إنه تحمل الكثير ولم يعد يتحمل أكثر، ملمحا إلى العمل الإداري داخل النادي وعدم تلبية احتياجات الفريق ونواقصه الفنية.

    وتجدر الإشارة بأن الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 30 نقطة، بعد مرور 16 جولة من عمر المسابقة.

    وتحدث طارق الكيال المشرف العام على الكرة السابق بالنادي الأهلي السعودي في تصريحات تليفزيونية بأن رئيس نادي الأهلي السعودي للأسف قراراته سريعة ولا يتحمل ضغط الإعلام والجماهير ويحاول دائما إلقاء اللوم على الآخرين.

    وقال أن عبدالإله مؤمنه أراد مني أن أتدخل في عمل المدرب فلادان بعد تعثرات متتالية ، ولن يسمح أي مدرب محترم  التدخل في قراراته مهما كانت.

    كما أكد الكيال على أن رئيس الأهلي أراد إقالتي وإقالة المدرب فلادان وتغيير اللاعبين بعد التعثرات المتتالية وحملنا المسؤولية وحدنا، واجتمعنا انا وفلادان مع إدارة النادي في قطر وطلبنا منهم توضيح أهدافهم حتى نرسم إستراتيجية معينة ولكنهم فيما بعد طالبونا بأشياء جديدة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة