سعودي 360 – أنهى الهلال النصف الأول من الموسم الحالي للدوري السعودي المحترفين، وهو على قمة ترتيب المسابقة، ليصبح هو بطل مرحلة الشتاء.

الهلال خاض 15 مباراة حقق خلالها 30 نقطة فقط، حيث فقد 15 نقطة خلال مباريات الدور الأول، لكن هذا لم يحرمه من الصدارة التي سيطر عليها.

ورغم تصدر الهلال للمسابقة في الدور الاول، إلا أنه فقدها بعد نتائجه السلبية الأخيرة، حيث صعد الشباب الى صدارة الدوري بعد أن حقق الفوز على مضيفه أبها، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في مدينة استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة ضمن مباريات الجولة 16 من بطولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

وتكفي الإشارة إلى أن الهلال فاز مرة واحدة فقط في آخر 6 مواجهات خاضها في الدوري السعودي للمحترفين، مقابل 5 تعادلات، كان آخرها أمام الفيصلي.

ولم يستفد الأهلي كثيرا من عثرات الهلال المتوالية، واحتلاله المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في لعبة الكراسي الموسيقية مع فريق الشباب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويرصد سعودي 360  الفرص التي فشل الأهلي في استغلالها وكانت كفيلة في التربع على صدارة الدوري السعودي.

الفرصة الأولى: في “الجولة 11” فوّت الأهلي فرصة اعتلاء الصدارة عندما سقط سقوطاً كبيراً على أرضه أمام التعاون 0-3.

الفرصة الثانية: في “الجولة الـ12″، تعادل الهلال مع الباطن بنتيجة 2-2، وخسر الأهلي في الجولة ذاتها من القادسية بنتيجة 1-3.

الفرصة الثالثة: في “الجولة 13” فشل الأهلي في الصعود الى الصدارة بعد التعادل مع الهلال، بنتيجة 0-0، وذلك رغم الأداء المميز الذي ظهر عليه “الراقي” في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب الجوهرة المشعة.

الفرصة الرابعة: في “الجولة 16” فرّط الأهلي في الصعود إلى صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “بالمشاركة مع الشباب”، وذلك بعد تعادله مع ضيفه الباطن بهدفين لمثلهما ضمن منافسات الجولة الـ16.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة الـ30 متساوياً مع الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة أمام العين في ذات الجولة؛ حيث ظل الأهلي في مركزه الثالث بلائحة الترتيب.

يذكر أن بات المدرب الروماني رازفان لوتشيسكو بات أول مدير فني في تاريخ الهلال، ينهي الدور الأول من مسابقة دوري المحترفين، بالتعثر في 7 مباريات، إذ لم يحقق سوى 8 انتصارات في أول 15 مباراة في الدوري هذا الموسم ومع ذلك حصل على لقب بطل الشتاء.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة