عموري .. ساحر عيناوي انتزعته الإصابات من المستطيل الأخضر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عمر عبدالرحمن عموري لاعب الهلال السابق

    سعودي 360 – أعلن نادي الجزيرة رسمياً عن إنهاء عقد اللاعب عمر عبدالرحمن عموري بالتراضي، حيث وجهت الإدارة الشكر له في مسيرته الاحترافية والشخصية بعد الفترة التي قضاها بقميص فخر أبو ظبي.

    وتعاقد نادي الجزيرة مع الساحر عمر عبدالرحمن عموري في أغسطس من عام 2019 لمدة ثلاثة سنوات في صفقة انتقال حر بعد انتهاء علاقته بنادي العين الإماراتي.

    عموري كان أحد أبرز المواهب الكروية في قارة آسيا بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها بقميص نادي العين وأداءه المُبهر مع منتخب الإمارات إلا أن مسيرة اللاعب تراجعت كثيراً خلال المواسم القليلة الماضية وابتعد عن الملاعب فترات نتيجة تعرضه لإصابات قوية.

    قصة عموري ساحر المستديرة

    بدأت حكاية عموري مع كرة القدم في سن صغير جداً في حواري الرياض فلفت انتباه الكشاف عبد الرحمن عيسى وخاض تجربة مع الهلال لمدة 5 سنوات حيث تدرج في فرق البراعم مروراً بالناشئين وانضم بعد ذلك إلى العين حيث تم تجنيس عائلته بأكملها لتنتقل إلى الإمارات، ويبدأ اللاعب مسيرته الكروية الناجحة بقميص البنفسجي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولد عموري في مدينة الرياض بالمملكة السعودية بتاريخ 20 سبتمبر 1991 أي يبلغ من العمر حالياً “29 عاماً”، وينحدر اللاعب من أصل يمني حضرمي.

    التحق عموري بأكاديمية العين عام 2007 لعب للفئات السنية لنادي تحت 16، تحت 18، تحت 19، الرديف ثم ضمه المدرب الألماني وينفريد شايفر إلى الفريق الأول عام 2009.

    فشل انتقاله إلى إسبانيول والسيتي

    تلقى عموري عرضاً من إسبانيول عندما كان يلعب في بطولة العين الدولية للناشئين عام 2009 حيث تحدث المدرب لويس بلاناجورن عن إعجابه الشديد بمستوى عمر، لكن الصفقة لم تتم بسبب عدم اتفاق الناديين على صيغة العقد فقد أراد النادي الإسباني شراء عقده بينما العين كان يريد إعارته فقط.

    استمر عموري مع العين وانضم إلى الفريق الأول وقدم مستويات عالية حتى يوم 26 يوليو 2009 عندما تعرض لإصابة بالرباط الصليبي ليغيب عن الملاعب فترة 6 أشهر، وفي موسم 2010/11 أصبح عموري لاعباً أساسياً في الفريق بعد رحيل التشيلي فالديفيا ليرتدي أيضاً قميصه رقم 10.

    في أغسطس 2012، التحق عموري بفريق مانشستر سيتي لتجربة، بعد وصوله إلى مدينة مانشستر مباشرة التحق بتدريبات “السيتي” واستمرت تلك التجربة لمدة أسبوعين وخاض بعض المباريات الودية ولكن لم ينتقل للفريق بسبب تصنيف المنتخب الوطني ولرفض العين مسألة إعارته إلى الفريق الانجليزي.

    إنجازات عموري مع العين

    عموري توج بدوري المحترفين 4 مرات مع نادي العين في 2011/12 و2012/13 و2014/15 و2017/18، كما حصد لقب كأس الخليج العربي الإماراتي عام 2008، وكأس السوبر المحلي 3 مرات 2009، 2012، 2015 وكأس رئيس الدولة 3 مرات.

    ومع منتخب الإمارات رفع بطولة كأس الخليج العربي تحت 23 سنة عام 2003 وكأس الخليج العربي مع المنتخب الأول عام 2013.

    كما حصل عموري على العديد من الجوائز الفردية لعل أبرزها أفضل لاعب خليجي عام 2016 وأفضل لاعب في كأس الخليج العربي 2013 وأفضل لاعب في الدوري الإماراتي 4 مرات وتم تصنيفه من أفضل عشرة لاعبين في آسيا عام 2012 من قبل شبكة “إسبن أف سي” الإسبانية الشهيرة.

    خاض عموري مع العين 236 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 65 هدفاً وصنع 119 تمريرة حاسمةً وساهم في التتويج بـ12 بطولة.

    عموري مع الهلال

    انضم عموري على سبيل الإعارة إلى الهلال السعودي في صيف 2018 قادماً من العين في تجربة لاقت اهتمام كبير من وسائل الإعلام حيث تفائل الجمهور بقدوم أحد أفضل اللاعبين في آسيا إلى دوري المحترفين.

    لعب عموري مع الهلال 6 مباريات فقط بواقع “434 دقيقة “وقدم خلالهم مستوى مميز ولكن حدث ما لم  تكن الجماهير الهلالية تتوقعه حيث تعرض اللاعب لإصابة الرباط الصليبي خلال مشاركته أمام الشباب دورياً في أكتوبر 2018 ليغيب عن الملاعب فترة طويلة.

    شارك عموري في 5 مباريات مع نادي الهلال في بطولة الدوري السعودي موسم 2018/19 قبل إصابته وسجل هدفاً وصنع آخر خلالهم إضافة إلى مشاركة في مباراة كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد والتي فاز فيها “الأزرق” باللقب بعد الفوز بنتيجة 2-1.

    بعد انتهاء علاقته بنادي الهلال وفشل المفاوضات بين الطرفين عاد عموري إلى الدوري الإماراتي من جديد ولكن عبر بوابة الجزيرة فخر أبو ظبي في أغسطس 2019 ولم يُكتب لهذه التجربة النجاح حيث انتزعته الإصابات المتكررة من المستطيل الأخضر وأثرت على مشاركاته وسجله التهديفي.

    شارك عموري بعد خروجه من العين، خلال موسمين ونصف في 33 مباراة فقط حيث سجل 6 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة وحقق بطولة واحدة فقط وهي السوبر السعودي مع نادي الهلال.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة