10 معلومات تهمك عن مباراة السوبر السعودي بين الهلال والنصر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كأس السوبر السعودي

    سعودي 360 – ينافس الهلال غريمه التقليدي النصر على لقب كأس بيرين للسوبر السعودي عندما يلتقيان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مساء يوم السبت المقبل 30 يناير.

    وتحمل مباراة الديربي بين الهلال والنصر طابع تنافسي خاص في الملعب وخارجه بين جماهير الكبيرين حيث يملك كل فريق مجموعة من اللاعبين المميزين سواء من المحليين أو الأجانب.

    ستكون مباراة الهلال والنصر مختلفة حيثُ يقدم الهلال مستويات جيدة ويتصدر حالياً دوري المحترفين متفوقاً على الشباب بفارق نقطة واحدة خلال الدور الأول، أما النصر عاد من جديد لسكة الانتصارات تحت قيادة مدربه الجديد ألين هورفات.

    ويصطدم حلم الهلال بالفوز بالرباعية التاريخية برغبة النصر في الحفاظ على لقبه والعودة إلى منصات التتويج من جديد ليكون هذا اللقب أيضاً حافزاً للاعبين على استكمال مشوارهم في المباريات المتبقية من الموسم الحالي.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن السوبر السعودي بين الهلال والنصر:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- يستضيف استاد الملك فهد الدولي مباراة كأس بيرين للسوبر السعودي بين فريقي الهلال والنصر يوم السبت، حيث ستنطلق ضربة البداية عند تمام الساعة الـ7:15 بتوقيت القاهرة والـ8:15 بتوقيت مكة المكرمة.

    2- يمكنكم متابعينا مشاهدة مباراة كأس السوبر بين الهلال والنصر عبر القناة الرياضية السعودية الأولى بصوت المعلق فهد العتيبي والثانية بتعليق حماد العنزي.

    3- يضبط الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو “46 عاماً” مباراة كأس السوبر بين الهلال والنصر، وسبق له قيادة مباراة الهلال والشباب بالجولة 30 من الدوري السعودي لموسم 2018/19 وهي المباراة التي حقق خلالها الأزرق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين حيث احتسب ضربة جزاء في الوقت القاتل وجاء منها هدف الفوز بقدم جوميز.

    أورساتو قاد 455 مباراة واستخدم 2201 بطاقة صفراء و55 بطاقة حمراء مباشرة وفقاً لأرقامه عبر موقع ترانسفير ماركت، كما حكّم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

    4- بطولة كأس السوبر السعودي تقام بشكل سنوي بين بطل دوري المحترفين وبطل كأس الملك السعودي، ويخوض الهلال هذه المباراة بصفته الفائز بلقب الدوري موسم 2019/20 أما النصر فكان وصيفاً للدوري والكأس بالموسم ذاته.

    5- تعود فكرة إنشاء بطولة السوبر لموسم 1979 حيث أُقيمت مباراة ذهاب وإياب بين الهلال بطل الدوري السعودي والأهلي بطل كأس الملك وفي مباراة الذهاب في استاد الأمير عبد الله الفيصل انتهت بنتيجة 2-2 والإياب أقيم في الرياض على إستاد ملعب الأمير فيصل بن فهد وانتهى بفوز الهلال بـ4-1.

    6- في موسم 2013 أقيمت أول مباراة سوبر بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بين الفتح بطل الدوري والاتحاد بطل كأس الملك في ذلك الموسم على مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مدينة مكة المكرمة وانتهت بفوز الفتح  بنتيجة 3-2.

    7- الهلال هو الأكثر تتويجاً بلقب السوبر بـ”بطولتين” حصدهما في  2015 أمام النصر 1-0 على ملعب لوفتس رود بلندنوفي 2018 أمام الاتحاد 2-1 في لندن، وفشل الهلال في حصد اللقب عام 2016 بعد الخسارة من الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

    8- النصر حصد اللقب مرة واحدة كانت في عام 2019 على حساب التعاون بعد الفوز بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وفشل العالمي في تحقيق اللقب خلال نسختي 2014 و2015 بالخسارة أمام الشباب بركلات الترجيح 4-3 وأمام النصر 1-0.

     9- استاد الملك فهد الدولي استضاف مباراة سوبر مرة واحدة كانت عام 2014 بين النصر والشباب وانتهت المباراة بفوز الليوث بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

    10 – موقعة السبت القادم هي ثاني مباراة سوبر تجمع بين عملاقي الرياض بعد نسخة عام 2015 والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف سجله البرازيلي كارلوس إدواردو خلال الدقيقة 63 من زمن المباراة التي استضافها إنذاك ملعب لوفتس رود، في لندن.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة