سعودي 360 – تتجه أنظار الجماهير السعودية نحو ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، لمتابعة أحداث الكلاسيكو الذي يجمع الاتحاد والنصر الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم.

وتُعدّ المباراة مهمة للفريقين رغم تباين الطموحات والأهداف بينهما، حيث يسعى الاتحاد لملاحقة صدارة الهلال والبقاء قريباً منها، بينما يطمح النصر في مواصلة سلسلة انتصاراته لاقتحام الصفوف الأمامية.

ويدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، بينما يحتل النصر المركز السابع برصيد 20 نقطة، ليكون الفارق بينهما أربع نقاط، مما سيرفع حدة المنافسة في اللقاء للظفر بالنقاط الثلاث.

ويحظى فريق نادي النصر بوضع مختلف فنيا ونفسيا، لا سيما بعد توالي الانتصارات على مدار الجولات الأربع الماضية التي شهدت فوزه على الفيصلي والعين والرائد، وأخيرا الوحدة، وذلك بعد سلسلة من التعثرات وتذبذب المستويات والنتائج.

كما عاد الاتحاد لنغمة الانتصارات بعدما فاز على العين في الجولة الماضية بنتيجة 2 – 1، بعدما كسر فريق نادي أبها سلسلة انتصاراته في الجولة الـ13 حينما تغلب عليه بنتيجة 1 – 0.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويتأهب الاتحاد لهذا اللقاء بجاهزية جميع اللاعبين من محترفين محليين أو أجانب، ساعيا لحصد النقاط الثلاث من الكلاسيكو لمواصلة مشواره للمنافسة على اللقب، ومع أن الفريق سيفتقد لقائده المغربي كريم الأحمدي بداعي تراكم البطاقات، إلا أنه سيستعيد خدمات ظهيره الأيمن سعود عبدالحميد العائد من الإيقاف، وجاري رودريجيز من الرأس الأخضر بعد تعافيه من الإصابة.

سيعتمد المدرب كاريلي على  أوراق رابحة في خطته لمواجهة النصر، حيث سيكون الثنائي برونو هنريكي وعبد الإله المالكي، في منطقة وسط الميدان،  للسيطرة عليها والتحكم في مسار الهجمات ، بينما  اوكل الشق الهجومي لرومارينهو وفهد المولد وعبد الرحمن العبود .

ويعد لاعب وسط فريق نادي الاتحاد فهد المولد الأكثر تأثيرا في آخر خمس مواجهات للفريقين في الدوري، حيث استطاع المساهمة بتسجيل خمسة أهداف

وتحوم الشكوك حيال البدء بالمهاجم هارون كمارا أو الصربي ألكسندر بريغوفيتش، فيما سيكون الآخر بديلاً مميزاً لتعزيز النزعة الهجومية للفريق وفقاً لمجريات المباراة.
في المقابل، بنى الكرواتي آلين هورفات، مدرب النصر خطته للانتصار على الاتحاد بتفعيل أدوار أجنحة الجنب في تعزيز الهجمة والارتداد السريع إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية في بناء الهجمة والاختراق من الأطراف والعمق لاختراقات دفاعات المنافس، حيث سيعوّل على خالد الغنام ونور الدين أمرابط وبيتروس وسامي النجعي في ترجيح كفة فريقه.
وفي الصعيد نفسه أصبح اللاعب أيمن يحيى في جاهزية كاملة بعد أن منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمدرب للزج به في اللقاء، وسيكون أيمن يحيي على مقاعد البدلاء تمهيدا لمشاركته مع الفريق، واستبعد هورفات الأرجنتيني مارتينيز عن قائمة الفريق بداعي الإصابة، في الوقت الذي سيفقد الفريق خدمات عبد الرزاق حمد الله للإصابة .

تشكيل الاتحاد المتوقع

– حراسة المرمى: مارسيلو غروهي.

– خط الدفاع: مهند الشنقيطي، زياد الصحفي، أحمد حجازي، سعود عبدالحميد.

– خط الارتكاز: برونو هنريكي، عبدالإله المالكي.

– الوسط الهجومي: رومارينيو، فهد المولد، عبدالعزيز البيشي.

– قلب هجوم: هارون كمارا.

تشكيل النصر المتوقع

– حراسة المرمى: براد جونز.

– خط الدفاع: عبدالرحمن العبيد، عبدالإله العمري، مايكون بيريرا، سلطان الغنام.

– خط الارتكاز: علي الحسن، بيتروس.

– الوسط الهجومي: خالد الغنام، سامي النجعي، نور الدين أمرابط.

– قلب هجوم: رائد الغامدي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة