سعودي 360 – أشرف  البرتغالي، روي فيتوريا على النصر منذ يناير عام 2019، وقاده إلى إحراز لقب الدوري في الموسم قبل الماضي، كما قاده إلى لقب الكأس السوبر 2019، ووصافة الدوري الماضي ونصف نهائي دوري ابطال آسيا، حيث خرج بركلات الترجيح أمام بيرسيبوليس الإيراني.

لكن فريق العاصمة اتخذ قراره بالاستغناء عن خدمات مدربه بعد بداية موسم كارثية وضعته في وصافة القاع، برصيد 8 نقاط فقط من عشر مباريات.

وتعرض النصر للخسارة في 6 مباريات وتعادل مرتين وفاز في مثلها، وهي أسوأ بداية يحققها منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي.

وأعلن صفوان السويكت ، رئيس النادي  في 28 ديسمبر الماضي إقالة فيتوريا وإسناد مهمة تدريب الفريق موقتا إلى الكرواتي، ألين هورفات، مدرب فريق الشباب في النصر.

وحقق هورفات مع النصر 4 انتصارات من أصل 4 مباريات، وهي أطول سلسلة انتصارات حاليا ببطولة الدوري عن بقية الفرق، وتتجه إدارة النصر إلى تمديد عقد هورفات مدة عام كامل،  بعدما حقق نتائج إيجابية مع الفريق واستبعاد التعاقد مع جهاز فني يخلف المدرب السابق البرتغالي روي فيتوريا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ماذا تغير في النصر مع هورفات؟

أولا: توظيف اللاعبين بالشكل المناسب وخصوصا مارتنيز وبيتروس إلى جانب علي الحسن وعبدالمجيد الصليهم، وهو ما أشاد به البرازيلي بيتروس ماثيوس لاعب وسط فريق النصر بعدما سجل هدفين في مرمى الوحدة عبر تصريحات للناقل الرسمي:« تجاوزنا مرحلة الصعاب التي مررنا بها الفترة الماضية، النتائج الجيدة مستمرة وهذا أمر جيد، اختلفت العديد من الأمور في الأيام الماضية، وهو ما أعاد الروح إلى اللاعبين».

وزاد:« منذ تولي الكرواتي هورفات دفة التدريب، وهو يمنحنا مزيداً من الطاقة والقوة والسعادة، دائماً يقول لنا في غرف الملابس أنه علينا أن نلعب ونقاتل كالأسود، تلك الكلمات وغيرها من هورفات غيرت فينا الكثير، وأعطتنا الدافع اللازم لتجاوز الأيام العاثرة».

ثانيا: قاد فريقه النصر إلى تحقيق 12 نقطة كان آخرها أمام الوحدة 3-1

ثالثا: رفعت رصيد النصر إلى 20 نقطة، وعلى بعد 9 نقاط من المتصدر الهلال صاحب الـ29 نقطة لينتشل فريقه من مراكز المؤخرة ويعيد فرص تعزيز المنافسة.

رابعا: استعاد نغمة الانتصارات بعد تعرض النصر لـ6 خسائر مع المدرب السابق فيتوريا.

خامسا: سجل النصر، 10 أهداف، خلال هذه المباريات الأربع، مع اهتزاز شباكه 3 مرات فقط، أي بفارق إيجابي من الأهداف، وصل إلى الرقم سبعة.

سادسا: أحرز 8 لاعبين مختلفين، أهداف النصر العشرة، في عهد هورفات، في مقدمتهم الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والبرازيلي بيتروس، والذي أحرز كل منهما هدفين وهو مايعني أن النصر لا يعتمد على نجم واحد في إحراز الاهداف.

سابعا: ارتفاع اللياقة البدنية، لنجوم الفريق الأول لكرة القدم، والدليل أن 8 أهداف من العشرة، الذي سجلها النصر خلال المباريات الأربع، جاءت في الشوط الثاني.

ثامنا: التناغم ما بين الجهازين الفني والإداري بقيادة الكابتن حسين عبدالغني وظهر ذلك جليا في صورة متداولة بين رئيس النادي ونجم النصر السابق.

تاسعا:  الانتصارات المتلاحقة وتسجيل الأهداف بعيدا على الاعتماد على هداف الدوري والنصر لموسمين المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

عاشرا إعادة الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد للتوهج مجددا عقب إصابة المحترف الكوري كيم جين سو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة