الجولة 13.. كلاسيكو سلبي وقطار الاتحاد يتوقف وتألق لافت للحراس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الاتحاد وأبها

    سعودي 360 – انتهت أمس الجمعة، منافسات الجولة الـ13 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والتي شهدت نتائج مثيرة في مباريات الفرق الكبرى.

    لم تتغير صدارة الهلال لجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين بعد الجولة الـ13، حيثُ لا يزال الزعيم الأول بـ26 نقطة بينما يليه الشباب بـ25 نقطة ثم الأهلي بـ23 نقطة.

    وشهدت الجولة الـ13 أحداث عديدة نستعرضها لكم عبر التقرير التالي لـ“سبورت 360”:

    كلاسيكو سلبي

    كانت الجماهير السعودية على موعد مع كلاسيكو مشتعل بين الأهلي والهلال بملعب “الجوهرة المشعة” مساء الجمعة، وبالرغم من انتهاء المباراة بالتعادل السلبي إلا أن الفريقين قدموا مستوى عالي ومميز ولولا تألق الحارسين لشهد الكلاسيكو تسجيل أهداف.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وخطف عبدالله المعيوف ومحمد الربيعي نجومية مباراة الكلاسيكو، فالأول تصدى لضربة جزاء سددها عمر السومة خلال الدقائق الأولى من المباراة ونجح الحارس الأهلاوي الشاب في إثبات نفسه بالتصدي للكرات الهلالية الخطيرة من جوميز.

    الهلال يواصل تعثره بالتعادل الرابع على التوالي في الدوري السعودي، وهو ما أعطى فرصة للشباب للعودة وتقليص الفارق النقطي إلى نقطة واحدة، بينما الأهلي لم يستغل تلك الفرصة ليتراجع للمركز الثالث.

    الاتحاد يتوقف في محطة أبها

    تمكن فريق أبها من وضع حد لسلسلة اللا خسارة لمنافسه الاتحاد في هذه الجولة وحقق الفريق الأبهاوي الفوز بهدف نظيف سجله المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج خلال الدقيقة “88”.

    وتعد هذه ثاني هزيمة لفريق الاتحاد هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي بعد السقوط الأول أمام الاتفاق بـ2-1 في الجولة الأولى بشهر أكتوبر الماضي.

    ويحتل الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 21 نقطة بعد مرور 13 جولة.

    النصر والشباب.. يواصلون 

    يبدو أن قرار إقالة المدربين روي فيتوريا من النصر وبيدرو كايشينيا من الشباب قد أتى بثماره وأثر بشكل إيجابي على نتائج الفريقين في مسابقة الدوري السعودي.

    حقق النصر فوزه الثالث على التوالي على حساب الرائد بهدف نظيف سجله العائد من الإصابة عبدالمجيد الصليهم، ليرفع العالمي رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر.

    بينما الشباب حصد فوزه الثاني أمام الاتفاق بهدف نظيف ليرتفع رصيد الليوث إلى 25 نقطة في المركز الثاني بالترتيب، ويقتربون أكثر من الهلال المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

    تألق الحراس

    شهدت الجولة الـ13 تألق لافت للنظر من الحراس لذلك خرجت 7 فرق بشباك نظيفة في تلك الجولة وهي (النصر والشباب والأهلي والهلال وأبها وضمك والوحدة).

    وتألق مارسيلو جروهي حارس الاتحاد في مباراة أبها وبالرغم من تلقيه هدفاً إلا أن أداءه في المجمل خلال المباراة كان متميزاً وتصدى لركلة جزاء.

    أرقام المعيوف والربيعي في قمة الهلال والأهلي

    وشهدت المباراة تألق لافت من كلا الحارسين عبدالله المعيوف في الهلال ومحمد الربيعي في الأهلي حيثُ حافظا على نظافة شباكهما من استقبال أي أهداف خلال الـ90 دقيقة من المباراة التي استضافها ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية