وقفة 360.. 5 أسباب أدت إلى خروج كلاسيكو الأهلي والهلال سلبيًا رغم إثارته

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي والهلال

    سعودي 360 – أسدل الستار على كلاسيكو الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بين الأهلي والهلال، بالتعادل السلبي، في المباراة  التي جمعت الفريقين، على ملعب الجوهرة المشعة.

    ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة، في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما رفع أهلي جدة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث.

    المباراة شهدت إثارة وندية كبيرة بين الفريقين، حيث تبادل كلٍ منهما الهجمات الخطيرة التي كادت أن تنهي المباراة بنتيجة كبيرة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويقدم موقع “سبورت 360” خلال التحليل التالي أبرز النقاط الفنية التي شهدها الكلاسيكو المثير الذي انتهى سلبيًا

    تألق الحارسين

    شهد اللقاء تألقًا كبيرًا من جانب الحارسين عبدالله المعيوف مع الهلال ومحمد الربيعي مع أهلي جدة، حيث نجح كل منهما في إبعاد أي خطورة عن فريقهما، بتصديات رائعة.

    الشوط الأول، شهد تصدي عبدالله المعيوف لركلة جزاء في الدقيقة الثامنة قبل أن يتصدى لعدة كرات أخرى، بجانب الهجمة الأبرز في المباراة في الشوط الثاني، عندما انفرد صامويل أوسو، بمرماه لكنه خرج ببسالة شديدة وأبعدها إلى ركلة ركنية.

    على الجانب الآخر، شهد الشوط الثاني عدة تصديات قوية من حارس الأهلي، أبرزها تسديدة محمد كنو الصاروخية التي أخرجها إلى منطقة الجزاء ببراعة شديدة، ليسهم هذا الثنائي في خروج المباراة بالتعادل السلبي.

    خطأ لوشيسكو

    اللقاء شهد عدة أخطاء من رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، حيث أشرك عبدالله عطيف أساسيًا في المباراة، قبل أن تكتمل جاهزيته البدنية الفنية، وهو ما أدى إلى وجود مساحات خلفه، بجانب عدم قدرته على مجاراة سرعة لاعبي أهلي جدة.

    مستوى عطيف البدني أدى إلى خسارة الهلال العديد من الكرات المشتركة، بالإضافة إلى عدم قدرته على تغطية الجانبين خلف الظهيرين عند تقدمهما.

    فضلاً عن ذلك، فإن لوشيسكو قام بخطأ كارثي بخروج سلمان الفرج من المباراة وترك عبدالله عطيف المنتهي بدنيًا ومنح الأهلي أفضلية كبيرة في وسط الملعب عند المرتدات.

    وأصر لوشيسكو على بقاء أندريه كاريلو في المباراة، رغم مستواه السيء، حيث لم يقدم أي شيء يذكر وكان صغرة كبيرة في الجهة اليمنى لولا تألق محمد البريك الظهير الأيمن.

    فضلاً عن ذلك، فإنه فشل في إيقاف خطورة مرتدات الأهلي بالإصرار على عطيف، بجانب ترك الحرية الكبيرة للظهيرين البريك وياسر الشهراني، مما أدى إلى وجود مساحات كبيرة استغلها ثنائي الراقي المتمثل في أوسو وماتريتا.

    كارثة فلادان

    على الجانب الآخر، فإن فلادان ميلوفيتش ارتكتب كارثة كبيرة، رغم تفوقه الفني في المباراة، حيث قام بإخراج ماتريتا أفضل لاعبي الفريقين.

    خروج ماتريتا أعطى أريحية كبيرة لمحمد البريك ولاعبي وسط الملعب، حيث كان يتوغل بسرعة كبيرة، بجانب تهديد مرمى المعيوف في أكثر من مناسبة وهو ما أدى إلى تضاؤل فرصة الأهلي.

    ركلة جزاء السومة

    أهدر السومة ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة بغرابة شديدة، كانت كفيلة لتحول سير اللقاء للأهلي، حيث كانت تعول الجماهير على هذا الهدف من أجل تحقيق نقاط المباراة.

    ومنحت هذه الركلة المهدرة ثقة كبيرة للمعيوف الذي أرهق الأهلي كثيرًا في المباراة وتصدى للعديد من الهجمات الخطيرة كما ذكرنا.

    عدم استغلال الفرص

    عدم استغلال الفرص التي أتيحت في المباراة أدى إلى خروج المباراة بهذه النتيجة، حيث أتيحت لبافتيمبي جوميز مهاجم الهلال أكثر من كرة وأهدرها بغرابة شديدة.

    فضلاً عن ذلك، فإن السومة حصل على عدة فرص في الشق الهجومي لكنه لم يستغلها بالشكل الأمثل، ليسهم ذلك في خروج المباراة بتلك النتيجة رغم إثارتها.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة