وقفة 360| 5 أسباب وراء خسارة الاتحاد من أبها.. تألق جروهي لا يكفي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الاتحاد وأبها - الدوري السعودي

    سعودي 360 – سقط الاتحاد في فخ الهزيمة أمام أبها بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

    واستمرت نتيجة التعادل السلبي مسيطرة على مجريات المباراة حتى تمكن كارلوس استراندبيرج من تسجيل هدف الفوز الأبهاوي في مرمى الاتحاد خلال الدقيقة “88”.

    وصعد أبها إلى المركز السادس بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 20 نقطة، بينما الاتحاد يأتي بالمركز الخامس ومعه 21 نقطة بعد مباراة اليوم.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي أدت لخسارة الاتحاد أمام أبها:

    دخل الاتحاد هذه المباراة بتشكيل مكون من؛ مارسيلو جروهي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع الثابت مهند الشنقيطي وأحمد حجازي وزياد الصحفي وسعود عبدالحميد، وفي الوسط هنريكي والمالكي ورباعي الهجوم فهد المولد والسواط ورومارينيو وبريجوفيتش.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- الاتحاد يتلقى ضربة موجعة

    تلقى الاتحاد ضربة موجعة بطرد الظهير الأيمن سعود عبدالحميد في أول ربع ساعة من الشوط الأول، وهو طرد مؤثر للغاية خاصةً أن اللاعب يقدم مجهود وعطاء وافر في الجهة اليمنى، وعلى إثر ذلك قام مدرب الفريق فابيو كاريلي بعمل تغيير مبكر من خلال إخراج المهاجم بريجوفيتش ودخول حمدان الشمراني بدلاً منه من أجل تدعيم الناحية الدفاعية للفريق خلال الدقائق المتبقية من المباراة.

    2- عدم تركيز الدفاع

    خروج سعود عبدالحميد أثّر سلبياً على دفاع الاتحاد الذي كان تركيزه أقل من المباريات الأخيرة وأعطى حرية للاعبي أبها كما أن زياد الصحفي لم يكن اليوم في أفضل أحواله وتسبب بصورة غير مباشرة في طرد زميله وأيضاً في الهدف الذي استقبله الفريق بسبب سوء التمركز الدفاعي.

    كما تسبب مهند الشنقيطي في احتساب الحكم لركلة جزاء على فريقه في وقت صعب، بعد مخالفة ضد لاعب أبها ولكن لحسن حظه الحارس جروهي تألق وتصدى للكرة.

    3- الجبهة اليمنى

    عانى فريق الاتحاد من الجبهة اليمنى كثيراً بعد طرد سعود عبدالحميد ومحاولة الفريق الأبهاوي لاستغلال هذه الثغرة، ولذلك حصل الخصم على مراده باحتساب ركلة جزاء “ضائعة” وأيضاً الهدف جاء من الجبهة اليمنى.

    فريق أبها كانت أغلب فرصه الخطيرة من الجبهة اليمنى ولكن هذه الفرص تصدى لها مارسيلو جروهي بامتياز وتمكن من المحافظة على شباكه نظيفة حتى الدقيقة “88”.

    4- الاتحاد يفشل في المرتدات

    لم ينجح الاتحاد في استغلال سلاح المرتدات بالرغم من الاستعانة بالجناح السريع عبدالرحمن العبود خلال الدقيقة “46” في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق الكروي مع وجود فهد المولد ورومارينيو.

    كما افتقد الاتحاد لجهود كريم الأحمدي نجم الوسط في الشوط الأول من المباراة والذي شهد سيطرة الفريق الأبها وكان الأخطر من حيثُ الفرص.

    5- تألق جروهي لا يكفي

    خطف البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد، نجومية المباراة بعد تصديه للفرص الخطيرة لأبها ولركلة الجزاء واستطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة حتى تلقي هدف من خطأ دفاعي في الدقيقة “88”.

    جروهي حصل على أعلى تقييم في المباراة بـ8.1/10 بحسب موقع سوفا سكور للإحصائيات الرياضية بعد تصديه لـ6 كرات جميعها بين الخشبات الثلاثة ولركلة جزاء.

    كما تفوق فريق أبهاً رقمياً على الاتحاد بـ19 تسديدة مقابل 9 فقط للعميد، وركنيات 6 مقابل 4 فقط للنمور.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة