سعودي 360 – صمد مدربو الدوري السعودي في 10  جولات متتالية منذ افتتاح المسابقة، في حالة تحدث للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين، إذ تبدأ عادة إقالات المدربين منذ الجولات الأولى.

الضحية الأولى

البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أصبح المدرب الأول الذي يقال بعد الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقاد فيتوريا النصر لتحقيق بطولة الدوري عام 2019، وكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخ النصر عام 2020، كما وصل بالفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية لكن البرتغالي سجل مع العالمي أسوأ بداية في تاريخه بدوري المحترفين بتدهور نتائجه واحتلاله المركز 15 بالدوري.

الإقالة الثانية

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وبعد أيام قليلة من مهاجمته للتحكيم، أقال نادي ضمك مدربه نورالدين بن زكري، بعدما أبدى استياءه الشديد من مستوى التحكيم منذ بداية الدوري، وتحدث بلهجة حادة عن الحكم تركي الخضير، الذي أدار مباراة الفريق السابقة أمام الفتح.

وعبر المدرب في أكثر من مناسبة عن عدم قناعته بلاعبي ضمك، مطالبا الإدارة بالتحرك في الانتقالات الشتوية من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وتولى بن زكري مهمة تدريب ضمك في منتصف الموسم الماضي، وقاده للبقاء في دوري المحترفين، بعد أن كان قريبا من الهبوط حتى الجولة الأخيرة.

بيدرو كايشينيا

بحسب مصادر سعودي 360 مصادر بدأت إدارة نادي الشباب في البحث عن مدرب بديل للبرتغالي بيدرو كايشينيا.

وخسر الشباب أمام فريق الاتحاد نهائي البطولة العربية كأس محمد السادس للأندية البطلة لكرة القدم، 2-1 أمس الاثنين، في إياب الدور قبل النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 ليتفوق الاتحاد 4-3 في مجموع اللقاءين.

تغييرات في الأهلي

واستقرت إدارة نادي أهلي جدة السعودي، على إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية، اليوم الإثنين، بعد  تلقى هزيمة موجعة أمام التعاون، بثلاثية نظيفة قبل أيام، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ووفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية فأن إدارة النادي الأهلي قد أجرت عدة تغييرات في الفريق الأول شملت إنهاء عقود مساعد المدرب مازن بهكلي ومترجم الفريق مشاري الغامدي والمعد البدني سليم الأبرق وعضو الجهاز الطبي أحمد هزازي.

وأصدرت إدارة الأهلي بياناً رسمياً ، يقدم خلاله اعتذاره للجماهير بعد الخسارة الأخيرة أمام التعاون بثلاثية نظيفة في الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، بينما الهلال في صدارة الترتيب ومعه 24 نقطة بعد 11 جولة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة