روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق

سعودي 360 – ترددت أنباء حول اقتراب روي فيتوريا مدرب النصر السابق من تدريب روما الإيطالي، بعد أيام من إقالته من تدريب “العالمي” نتيجة تدهور النتائج هذا الموسم.

ويحتل روما المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي “سيريا إيه” برصيد 30 نقطة من 15 جولة حيثُ حقق الذئاب 9 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم تعرض لها.

وجاءت هذه الأنباء في ظل حديث روي فيتوريا عبر صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” عن تياجو بينتو المدير الرياضي في روما والذي سبق له العمل في بنفيكا معه.

روي فيتوريا يتحدث عن المدير الرياضي لروما:

وكان روي فيتوريا قد ارتبط بالاستمرار في الدوري السعودي وتدريب أحد الفرق الكبرى، لكن ليست هناك وجهة محددة الآن بالنسبة للمدير البرتغالي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وقال روي فيتوريا عن بينتو المدير الرياضي في روما: “إنه أحد أفضل المديرين في العالم، لقد قام روما برهان كبير وأنا متأكد من أنه سيكون ناجحاً، إنه أول من يصل وآخر من يغادر”.

وتابع: “أحياناً كان ينام في وسط القطار، كنت أخبره دائماً أنه مثل جهاز كمبيوتر: إنه يحلل كل شيء ودائماً ما يفهمه بشكل صحيح ويعرف كل أسرار ما يأمر به”.

وأضاف: “بالنسبة له، النادي لا يقل أهمية عن عائلته، إنه موهوب، معه فزت بخمسة ألقاب وما زلنا أصدقاء ولدينا احترام متبادل ورائع”.

hhn

وأكمل روي: “بينتو شخص يريد دائماً معرفة كل شيء، التدريب والروتين، والإدارة، والسلوك الفردي، المرة الأولى التي كنت معه كانت مع رئيس بنفيكا وأقنعنا على الفور”.

وأردف: “تحدث بوضوح و العمل الجماعي هو أمر أساسي بالنسبة ليتاجو ولديه أيضاً علاقة خاصة مع اللاعبين، أنا لا أتحدث فقط عن مقاطع الفيديو التحفيزية قبل المباريات الكبيرة ولكن أيضاً عن الطريقة التي يتعامل بها معهم”.

وحول اكتشافه للمواهب، قال روي عن بينتو: “روبن دياز.. لعب مع بنفيكا في عام 2017، سنتان وباعه النادي لمانشستر سيتي مقابل 70 مليون يورو وهو انتقال قياسي إلى بنفيكا، أرى تياجو ساحر حقيقي”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة