الدوري السعودي

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، سبب رفض رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عروض الحصول على الحقوق التجارية، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

سبب رفض عروض الحقوق التجارية للدوري السعودي

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن رابطة الدوري السعودي للمحترفين رفضت العروض لمقدمة إليها، نظراً لرغبتها في إجراء تعديلات جديدة على اللائحة التجارية.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الرابطة رفضت عرض شركة “صلة” البالغ 320 مليون ريال، مقابل الحصول على الحقوق التجارية للدوري لمدة 5 أعوام، على أن تدفع كل موسم مبلغ 64 مليون ريال.

وشمل عرض “صلة” أيضاً تقاسم الشركة والرابطة صافي إيرادات الحقوق التجارية، بشرط يزيد المبلغ عن 480 مليون ريال، وتحصل الشركة على كامل المبلغ إذا كان أقل، إضافة إلى 23 لوحة إلكترونية في الملعب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن المجلس رفض عرضًا آخر لشركة “الوسائل”، التي قدمت توزيع الحصص من الدخل الصافي للموسم بنسبة 80% للرابطة و20% لـ”الوسائل”، وترتفع إلى 25% للشركة في حال تحقيق دخل أعلى من 50 مليون ريال للموسم و75 في المئة للرابطة.

ويكون هناك ضمان حد أدنى من إجمالي المبيعات للموسم الأول 35 مليون ريال، بسبب بداية الموسم الجاري في أكتوبر، وحد أدنى للموسم الثاني 50 مليون ريال.

في السياق ذاته، أكد عبدالعزيز العفالق، أن الهدف من الاجتماع اطلاع مجلس الإدارة على ملف التسويق، لافتاً إلى أن الرابطة تحتاج إلى إجراءات قانونية للعمل على طرح كراسة للمنافسة على الحقوق التجارية للدوري، والوصول إلى عائد أكبر بأعلى معايير الشفافية، وقيمة مستدامة ورعايات تنعكس على الأندية.

وبيّن العفالق للصحيفة السعودية، أن الرابطة ترغب في طرح منافسة عادلة حتى لا تتداخل حقوق الرابطة، قد تتداخل مع الأندية وهو ما يحتاج إلى مراجعة اللائحة التجارية.

واستبعد رئيس الرابطة رفض الشركتين اللتين طلبتا الحقوق التجارية، مبينًا سعيهم إلى اشتراطات فنية وقانونية بشكل صحيح، وحتى يتم طرح المنافسة حتى لا تتداخل حقوق الرابطة مع الأندية وسيتم حلها من خلال مراجعة اللائحة التجارية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية