نادي النصر السعودي

سعودي 360 – حقق النصر فوزاً صعباً على نظيره الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الجولة الـ11 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء الخميس.

وسجل أهداف النصر في مرمى الفيصلي كل من؛ نور الدين أمرابط وسلطان الغنام ورائد الغامدي خلال الدقائق التالية “25 و40 و86″ بينما أحرز جوليو تافاريس هدفي العنابي بالدقيقتين “69 و85”.

ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني عشر بجدول ترتيب فرق مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد الفوز بمباراة اليوم أمام الفيصلي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

اختيارات هورفات

قاد الكرواتي ألين هورفات فريق النصر اليوم بعد تعيينه مدرباً بدلاً من البرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج منذ انطلاق الموسم الجاري.

ودخل هورفات هذه المباراة بتكتيك 4-2-3-1 معتمداً في الهجوم على نور الدين أمرابط في ظل غياب عبدالرزاق حمدالله وأيمن يحيى، بينما كان يجلس على دكة البدلاء المهاجم رائد الغامدي.

واعتمد هورفات على تشكيل مكون من؛ برادلي جونز ومايكون والغنام والعبيد والعمري وبيتروس وعلي الحسن وفي الأمام مارتينيز والنجعي وخالد الغنام وأمرابط.

روح النصر تعود تدريجياً

قدم فريق النصر شوط أول جيد ظهرت فيه روح وقتالية اللاعبين والتي كانت غائبة عن المباريات الماضية تحت قيادة المدرب روي فيتوريا، والأمر الجيد أيضاً أن هورفات مدرب فريق شباب النصر يعرف جيداً اللاعبين ومطّلع على وضع الفريق.

ويحتاج النصر لعودة اللاعبين لمستواهم الطبيعي بعد الروح “الانهزامية” التي سيطرت عليهم خلال المباريات الماضية والتي أثرت على نتائج الفريق ليحتل مركز متأخر وبالتالي تضيع بنسبة كبيرة فرصة المنافسة على لقب الدوري.

وحضر اللاعبون هذه المباراة بأداء جيد وعودة ذهنية ونفسياً ولكن ما ينقصهم هو اللياقة البدنية، حيثُ كانت خطورة وتحركات الفريق أفضل في الشوط الأول على عكس الثاني.

ضعف دفاع الفيصلي

فريق الفيصلي لا يعيش أفضل أوقاته على مستوى النتائج والأداء وما حدث في مباراة اليوم أن الفريق منح النصر الفرصة للضغط وتسجيل فرصتين في الشوط الأول.

ويتضح من الهدف الأول الذي أحرزه النصر سوء التركيز وعدم التمركز الصحيح والرقابة على لاعبي الخصم من مدافعي العنابي.

الفيصلي منح لاعبو النصر مساحات في الملعب للتحرك بحرية وهذا ما حدث في هدف سلطان الغنام الذي جاء من انطلاقه من الناحية اليمنى ثم مراوغة الدفاع وتسجيل الكرة في شباك مصطفى ملائكة، وسط عدم ضغط وتنظيم دفاعي من لاعبي العنابي.

جونز ومايكون أخطاء متكررة

لا يزال دفاع النصر يواصل أخطاءه ولكن الأول نبدأ مع الحارس الأسترالي برادلي جونز الذي دائماً ما يتقدم عن مرماه ويتسبب في استقبال فريقه لأهداف وهذا ما حدث في الهدف الأول للفيصلي الذي يُحاسب عليه علي الحسن المراقب لتفاريس والحارس الذي تقدم عن مرماه.

أما في هدف الفيصلي الثاني الي جاء من ضربة جزاء يُسأل عنه مايكون بيريرا المتسبب في احتساب الخطأ على فريقه بسبب عدم التركيز، ويواصل اللاعب هذا الموسم ظهوره بمستوى متدني بشكل عام في المباريات.

رائد الغامدي ينقذ النصر

تمكن البديل رائد الغامدي من تسجيل الهدف الثالث وإعادة فريقه للتقدم بعد استغلاله فرصة خطيرة وإحراز الكرة في الشباك بمهارة عالية.

رد النصر السريع على هدف الفيصلي الثاني “الفارق دقيقة واحدة” حسم اللقاء ومنح الأصفر 3 نقاط غالية وفلت الفريق من تكرار ريمونتادا ضمك بالجولة الماضية (2-2).

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة