وقفة 360.. البديل الناجح و3 أسباب أنقذت الهلال من هزيمة ثانية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الهلال والشباب - الدوري السعودي

    سعودي 360 – فلت الهلال بتعادل مثير أمام الشباب بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الخميس.

    وتقدم الشباب بهدف أول خلال الدقيقة “14” عن طريق لاعبه البرتغالي فابيو مارتينيز، واستمر تفوق الليوث بالنتيجة حتى جاء صالح الشهري وأحرز التعادل قبل انتهاء الوقت الأصلي من المباراة، ليفلت الزعيم من هزيمة ثانية.

    ويعتلي الهلال صدارة جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 24 نقطة، بينما الشباب يرفع رصيده إلى 19 نقطة بالمركز الثالث وذلك بعد تعادل الفريقين اليوم.

    اختيارات لوشيسكو

    دخل الروماني رازفان لوشيسكو المباراة معتمداً على الحارس حبيب الوطيان نظراً لغياب المعيوف للإصابة واعتمد على الرباعي الدفاعي البريك والشهراني في الظهيرين وجحفلي وكويلار كقلبي دفاع بسبب إصابات المدافعين الأخيرة، جانغ هيون سو والبليهي والمفرج.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كما اختار لوشيسكو ثنائي الوسط سلمان الفرج ومحمد كنو وفي الطرفين سالم الدوسري وكاريلو وصانع اللعب سيباستيان جيوفينكو وفي الأمام المهاجكم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

    قدم الهلال شوط أول ضعيف تكتيكياً على عكس الشباب الذي ظهر بمستوى أفضل وروح قتالية وانعكس ذلك من خلال التقدم في النتيجة بهدف أول سجله البرتغالي مارتينيز في أول ربع ساعة من خلال كرة مرتدة اعتمد عليها بيدرو كايشينيو مدرب الليوث لضرب دفاع الأزرق الذي يعاني من النقص والغيابات وتدني مستوى الظهير البريك.

    كيف فلت الهلال من الهزيمة؟

    1- النقص العددي

    لعب الشباب منذ الدقيقة “52” بـ10 لاعبين فقط بعد طرد لاعب الوسط تركي العمار الذي قدم شوط أول مميز، واستغل الهلال هذا الطرد وسيطر على خط الوسط في أغلب الوقت.

    حاول بيدرو كايشينيا تدعيم دفاعه بعد طرد العمار وأخرج نواف العابد ودفع باللاعب عبدالله الزوري في ظل الهجمات الهلالية الخطيرة من خلال محاولات الاختراق وضغط الطرفين.

     2- تراجع الشباب:

    تراجع فريق الشباب خلال الشوط الثاني لمنطقة جزائهم وحاول اللاعبين الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولكن الهلال سيطر على مجريات الأمور وضغط على دفاع الخصم حتى أصفر ذلك عن هدف ياسر الشهراني الذي ألغاه الحكم بعد عودته لتقنية الفيديو.

    رقمياً؛ تفوق الهلال على الشباب خلال المباراة حيثُ سدد لاعبوه الأزرق 24 تسديدة مقابل 5 فقط لليوث والاستحواذ 76% في مقابل 24% والتمريرات مجموعها 692 مقابل 243.

    3- البديل الناجح: 

    للمرة الثانية على التوالي يدخل البديل صالح الشهري وينقذ الهلال من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في مباراة اليوم بالوقت القاتل ليعوض الهلاليين عن الفرص الكثيرة التي أضاعها الفرنسي بافيتيمبي جوميز طوال المباراة اليوم بغرابة.

    وكان صالح الشهري قد أنقذ الهلال أيضاً من الخسارة بهدف في المباراة الماضية بالجولة الـ10 التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

    ويحتاج الروماني لوشيسكو لإعادة النظر في وضع الشهري الذي يلازم دكة البدلاء في المباريات كلها، ويستوجب عليه إعطاء اللاعب فرصة للعب أساسياً في ظل تدني مستوى جوميز تهديفياً.

    4- تبديلات الشوط الثاني

    نشطت تبديلات لوشيسكو في الشوط الثاني الناحية الهجومية بشكل أقوى في الدقائق الأخيرة من المباراة من خلال إدخال عطيف ولوسيانو فييتو وصالح الشهري، وهي تغييرات فيها مجازفة كبيرة بسبب إخراج مدافع وظهير ولكن المدرب يفكر فقط في العودة بالنتيجة.

    وبشكل عام؛ الشباب نجح في عمل تكتيك وتنظيم دفاعي عالي في المنطقة الخلفية وصعّب على الهلال تحقيق نتيجة إيجابية، والنقطة أفضل من الخسارة بالنسبة للشبابيين.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة