منتخب السعودية

سعودي 360 – تستعد المملكة العربية السعودية لإنشاء 3 ملاعب جديدة لدعم استضافة بطولة كأس آسيا 2027، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية سعودية صباح الخميس.

وكانت السعودية تقدمت بملف استضافة كأس آسيا 2027، إلى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتصف الشهر الحالي.

واستقبل أول أمس معالي رئيس الاتحاد الآسيوي، وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد الذي قام بتسليم الملف خلال اللقاء الذي عقد في مملكة البحرين.

إنشاء 3 ملاعب جديدة

وحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن المملكة العربية السعودية تخطط لإنشاء 3 ملاعب جديدة في الرياض والقدية والدمام، وذلك من أجل الحصول على حق استضافة كأس آسيا 2027.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وسيأتي ذلك بجانب 7 ملاعب أساسية وهي استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وملعب جامعة الملك سعود بالرياض، واستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، وملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، واستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

10 ملاعب تدعم الملف

وكانت صحيفة “الرياضية” أكدت في وقتٍ سابق، أن السعودية حددت 10 ملاعب لدعم الملف السعودي حيث كان للعاصمة النصيب الأكبر من الملاعب بـ5 استادات، يأتي في مقدمتها ملعب الملك فهد الدولي وملعب جامعة الملك سعود وملعب الأمير فيصل بن فهد وملعب الرياض الجديد، وملعب القدية.

وأوضحت أنه تم اختيار ملعبي الجوهرة المشعة وملعب الأمير عبدالله الفيصل من جدة ومن الدمام كل من ملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب الأمير سعود بن جلوي، وملعب الدمام الجديد، مع الفنادق والمستشفيات ومراكز التدريب المنتشرة في كلا المدينتين.

يشار إلى أن الملف ضم 421 ورقة للحديث عن الجاهزية الكاملة للمملكة العربية السعودية، وأحقيتها في استضافة الحدث الكبير وسط منافسة منتظرة من جانب قطروإيران والهند.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة