5 سقطات أطاحت بالبرتغالي فيتوريا من النصر.. وجع آسيا وعقدة الاتحاد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • روي فيتوريا مدرب نادي النصر السعودي

    سعودي 360 – قررت إدارة النصر السعودي رسمياً إنهاء عقد المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا ليرحل عن تدريب الفريق بعد عامين تقريباً من تولي المهمة.

    وأعلن صفوان السويكت رئيس النصر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، إنهاء عقد الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا بالتراضي وتعيين ألين هورفات مديراً فنياً للفريق مؤقتاً.

    وجاء قرار إقالة فيتوريا بعد تعثر الفريق هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي واحتلال المركز الـ15 بجدول الترتيب بعد أول 10 جولات (فاز 2 – تعادل 2 – خسر 6 مباريات).

    روي فيتوريا تولى تدريب النصر في يناير 2019 حيثُ قاد الفريق خلال 54 مباراة وتعادل 13 وخسر 19 مباراة وسجل الفريق تحت قيادته 191 هدف واستقبل 96 هدف.

    كانت انطلاقة فيتوريا مع النصر موفقة للغاية فقد حقق الفوز في أول 3 مباريات تحت قيادته على الأنصار 5-0 والفيحاء 6-0 وأحد 4-0 وكان موسمه الأول جيداً بفضل تألق لاعبيه وعلى رأسهم الثنائي المنسجم أمرابط وحمدالله إلا أن المستوى الفني للفريق انخفض نسبياً مع الوقت وسقط الفريق الأصفر في فخ النتائج السلبية هذا الموسم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    قرار الإقالة يأتي بعد عدة سقطات في رحلة فيتوريا مع النصر، نرصدها لكم عبر التقرير التالي:

    1- السد ينهي مشوار النصر في آسيا 2019:

    وصل فريق النصر تحت قيادة فيتوريا إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019 ليواجه السد ولكن الأصفر فاز في الذهاب 2-1 وخسر في الإياب 3-1 ليودع البطولة.

    وكان النصر قد تأهل لربع نهائي تلك النسخة بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته وتخطى الوحدة الإماراتي في دور ثمن النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3.

    2- فيتوريا لم يعرف الفوز على الاتحاد:

    روي فيتوريا خلال رحلته مع النصر لم يعرف طعم الفوز أمام الاتحاد حيث التقيا في 4 مواجهات (2 خسارة – 2 تعادل) حيثُ كانت أولى مواجهتهما في الجولة الـ27 من الدوري السعودي موسم 2018/19 وخسر أصفر العاصمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

     وتجدد اللقاء بينهما في نصف نهائي كأس الملك نسخة 2019 وخسر النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين في لقاء وصل للاشواط الإضافية.

    3- خسارة لقب الدوري 2019/20:

    لم يتمكن النصر مع فيتوريا من الحفاظ على لقب الدوري السعودي في موسم 2019/20 حيثُ احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة برصيد 64 نقطة بينما الهلال توج باللقب بعد حصده 72 نقطة بعد منافسة قوية بينهما للموسم الثاني على التوالي.

    وكان النصر قد توج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسمه الاستثنائي 2018/19 بعد أن احتل الصدارة برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال.

    4- آسيا تستعصى على فيتوريا:

    وصل النصر إلى دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2020 مع روي فيتوريا لكن الفريق فشل في التأهل للنهائي بعد خسارته أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح 6-4.

    وقدم النصر مشواراً جيداً في النسخة تلك حيثث تصدر مجموعته وتخطى التعاون والأهلي في ثمن وربع نهائي  البطولة الآسيوية.

    5- خسارة كأس الملك:

    خسر النصر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2020 أمام الهلال بـ2-1 وهي الهزيمة الثانية من نفس الخصم في فترة قصيرة ما أثار غضب الجمهور النصراوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    وكان النصر قد خسر أمام الهلال بالجولة الـ5 من الدوري السعودي بـ2-0 يوم 23 نوفمبر الماضي، ثم تلقى الخسارة الثانية في نهائي الكأس أمام الزعيم 2-1 في يوم 28 من الشهر ذاته.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة