عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي

سعودي 360 – بداية موسم استثنائية يعيشها الهداف عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي أبهر الجميع بأهدافه ومستواه خلال الموسمين الماضيين بقميص “أصفر الرياض”.

ويُعد عبدالرزاق حمدالله أحد أفضل المحترفين الأجانب في الدوري السعودي منذ انضمامه للنصر في صيف 2018 وهو هداف البطولة بالموسمين الماضيين بعد منافسة قوية مع الأسد بافيتيمبي جوميز والعقيد عمر السومة.

ويمر النصر كمجموعة كاملة بظروف صعبة ولعل أبرز أسباب هي؛ تتابع المباريات وفشل الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا إضافة إلى التغييرات التي اعتمدها فيتوريا في التشكيلة الأساسية بجانب، سبب آخر وهو كثرة الإصابات منذ بداية الموسم.

ويحتل النصر المركز الخامس عشر بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 7 نقاط من 9 جولات، بينما الهلال يأتي في الصدارة بـ22 نقطة، والفارق في النقاط هو بمثابة “مفاجأة الموسم” بين بطل ووصيف الموسم الماضي.

ما يمر به عبدالرزاق حمدالله.. نحس أم كبوة؟

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

1- لعنة الإصابة:

حمدالله غاب عن النصر بعد مباراة بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا 2020، بعد أن طلب أجازة من الإدارة، ثم بعد ذلك أُصيب بفيروس كورونا لفترة ولم يتواجد في أول 4 جولات من مسابقة الدوري السعودي.

وعاد حمدالله مع مباراة النصر والهلال في الجولة الخامسة وخسر العالمي حينها بهدفين نظيفين، ولم يظهر اللاعب بالمستوى الفني أو البدني الذي يعرفه الجمهور.

وتلقى النصر مؤخراً ضربة موجعة جديدة بشأن حمدالله بعد إصابته في مباراة الرائد بالجولة التاسعة وسيغيب على إثر ذلك فترة أخرى.

2- غرامات الانضباط:

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، 3 غرامات  على المغربي حمدالله مهاجم النصر في واقعة غريبة لم تحدث له خلال الموسمين الماضيين.

وأصدرت الانضباط قرارات بتغريم حمدالله حتى الآن بمجموع 50 ألف ريال بسبب غيابه عن المقابلات الإعلامية بعد مباريات التعاون والاتفاق والرائد.

3- تراجع المعدل التهديفي:

حمدالله خاض 5 مباريات حتى الآن من (9 جولات) في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين وسجل هدفاً وصنع آخر وهو معدل تهديفي غير طبيعي بالنسبة للموسمين الماضيين مع النصر.

ويحتاج المغربي حمدالله للعودة للتهديف خلال الجولات القادمة للمنافسة على لقب الهداف هذا الموسم والذي يشهد صراع شرس من مهاجمي الدوري السعودي وعلى رأسهم زيلايا وديمتري والسومة ورومارينيو وجوميز.

وكان حمدالله في موسمه الأول مع النصر قد لعب 26 مباراة (سجل 34 هدفاً وصنع 9 أهداف)، وفي موسمه الثاني شارك في 27 مباراة (سجل 29 هدفاً وصنع 3 أهداف).

4- لقطات مثيرة:

أثار حمدالله الجدل في بداية الموسم بعدما رفض الانضمام لاستعدادات الفريق في بداية الموسم، ثم غاب فترة بسبب إصابته بكورونا وبعدها عاد للمشاركة ولكن بمستوى فني مختلف ووزن زائد.

ولم يصعد المغربي حمدالله كابتن النصر لمنصة التتويج بعد خسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال (2-1) في الشهر الماضي وصعد بدلاً منه الحارس وليد عبدالله، وهو ما أثار امتعاض البعض حول رفضه الصعود للمنصة.

وبرر صفوان السويكت رئيس النصر، هذا التصرف قائلاً: “هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً، حمدالله لم يرفض الصعود إلى منصة النهائي بسبب أنه قائد للمباراة فقط، وإنما قائد الفريق هو وليد عبدالله!”.

وعاد المغربي مجدداً وأصبح حديث الإعلام بعد مشادته الشهيرة مع زميله سلطان الغنام خلال مباراة النصر والرائد بدور الـ16 من كأس الملك، والتي انتهت باعتذاره لزميله.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة