الهلال ضد الاتحاد.. لمن ستكون الغلبة في صراع رازفان وكاريلي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • رازفان لوشيسكو - فابيو كاريلي مدربا الهلال والاتحاد

    سعودي 360 – تتجه أنظار محبي كرة القدم السعودية صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، للاستمتاع بمشاهدة قمة الهلال والاتحاد المرتقبة والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الـ10 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، يوم السبت المقبل.

    ويلتقي الهلال مع الاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يوم السبت في تمام الساعة الـ7:50 بتوقيت مدينة مكة المكرمة والـ8:50 بتوقيت أبو ظبي.

    ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق مسابقة الدوري السعودي برصيد 22 نقطة بينما الاتحاد يأتي بالمركز الخامس وفي رصيده 14 نقطة، قبل قمة الفريقين بالجولة العاشرة.

    رازفان × كاريلي.. من يتفوق في صراع الهلال والاتحاد؟

    ستكون المواجهة المرتقبة فنية على أعلى مستوى ما بين المدربيّن الروماني رازفان لوشيسكو في الهلال والبرازيلي فابيو كاريلي في اتحاد جدة واللذين سبق لهما مواجهة بعضهما البعض في الدوري السعودي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    انتهت آخر مواجهة بين لوشيسكو وكاريلي (الهلال ضد الاتحاد) بفوز الموج الأزرق بهدف نظيف سجله البرازيلي كارلوس إدواردو من ضربة جزاء بالدقيقة 93، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة ويحرم العميد من النقاط بالرغم من المستوى المتوازن الذي ظهر به النمور مع مدربهم الجديد فابيو.

    وسيحاول البرازيلي فابيو كاريلي قيادة الاتحاد لكسر عقدة الهلال في الكلاسيكو فآخر فوز قد تحقق على الأزرق كان في 27 فبراير 2016 بنتيجة هدفين نظيفين ومنذ ذلك الحين لم ينجح العميد في الفوز فقد تقابل الطرفين في (10 مباريات – 7 انتصارات للأزرق و3 تعادلات).

    فابيو كاريلي واجه لوشيسكو في مواجهتين سابقتين؛ الأولى عندما كان مدرباً لفريق الوحدة في موسم 2018/19 وخسر وقتها البرازيلي بثلاثية نظيفة، والثانية مع الاتحاد في الموسم الماضي وسقط بهدف نظيف بعد مباراة ماراثونية.

    ويسعى البرازيلي كاريلي لخطف فوزه الأول ضد منافسه لوشيسكو الذي تعثر مؤخراً رفقة الهلال وخسر أمام الوحدة في الدوري ثم ودع بفريق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ16.

    مَن سيفلت من الهزيمة الثانية؟

    فابيو كاريلي:

    خاض الاتحاد 9 مباريات في بطولة دوري المحترفين السعودي هذا الموسم وحصد 14 نقطة من 3 انتصارات و5 تعادلات وخسارة وحيدة، ويعد العميد هو أكثر فريق من حيث عدد التعادلات.

    ويفقد البرازيلي كاريلي سلاحاً خطيراً ومؤثراً أمام الهلال وهو الرأس أخضري جاري رودريجيز ويتوقع أن يدفع بجهود نجمه العائد من الإصابة فهد المولد ليقود الجهة اليسرى إضافة إلى الثلاثي الهجومي العبود ورومارينيو والصربي بريجوفيتش.

    ويدخل كاريلي هذه المباراة معتمداً على تألق حارسه البرازيلي مارسيلو جروهي ودفاعه الصلب بقيادة الوافد الجديد أحمد حجازي الذي أعاد هيبة دفاع العميد من جديد وشريكه الثاني زياد الصحفي، والظهيرين سعود عبدالحميد والشنقيطي أو الشمراني.

    كما سيعتمد كاريلي على نجمي الوسط كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي مع غياب برونو هنريكي الذي لن يلحق بالمباراة بشكل مؤكد لتأخر عودته إلى المملكة.

    رازفان لوشيسكو:

    لن يكون الاتحاد خصماً عادياً في هذه المباراة بعد المستوى المميز للاعبيه في المباريات الماضية هذا الموسم، ولذلك سيدخل الروماني بالكتيبة الأساسية والتي ستفقد عبدالله المعيوف الحارس الأول.

    خاض الهلال 9 مباريات في الدوري السعودي وحصد 22 نقطة في صدارة الترتيب بعد أن حقق 7 انتصارات وتعادل وحيد وتلقى هزيمة وحيدة.

     ويغيب عن صفوف الهلال في هذه المباراة كل من؛ عبدالله المعيوف والمدافع علي البليهي والجناح فواز الطريس بينما لم يتحدد بعد موقف الظهير الأيسر ياسر الشهراني الذي يخضع لبرنامج تأهيلي حالياً.

    ويعتمد رازفان هجومياً في مباراته المرتقبة على العائد من الإصابة سيباستيان جيوفينكو إضافة إلى سالم الدوسري وأندرية كاريليو وبافيتيمبي جوميز.

    وستكون هنالك معركة خاصة في وسط الملعب بين الفريقين حيثُ سيواجه سلمان الفرج وكويلار نظرائهم في الاتحاد كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي المتوقع مشاركتهما أساسياً.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة