ألكساندر بريجوفيتش - لاعب نادي اتحاد جدة

سعودي 360 – أيام قليلة تفصلنا عن بداية فترة الانتقالات الشتوية في يناير 20221، والتي تحتاجها جميع الأندية من أجل ترميم صفوفها بصفقات قوية لاستكمال الموسم بشكل أقوى.

ويبقى مستقبل المهاجم الصربي ألكساندر بريجوفيتش مُهاجم الاتحاد غامضاً ومُحيراً بعض الشيء بعد عودته للفريق من جديد ودخوله التشكيلة الأساسية للمدرب البرازيلي فابيو كاريلي.

بريجوفيتش انضم للعب في الاتحاد خلال انتقالات يناير  2019 قادماً من باوك الذي تألق في صفوفه منذ انضمامه في 2017 ولعب معه 86 مباراة وسجل 55 هدفاً، وقدم 8 تمريرات حاسمةً.

أرقام بريجوفيتش

صفقة بريجوفيتش كانت في البداية مبشرةً نظراً لقيمة اللاعب وإمكاناته العالية وفي الموسم الأول له بقميص الاتحاد شارك في 16 مباراة ببطولتي الدوري والكأس وسجل 11 هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الموسم الثاني لم يظهر بريجوفيتش بالمستوى الُمنتظر من مهاجمه بقيمته فقد 10 مباريات بمسابقة الدوري السعودي وسجل هدفاً وصنع هدفين، إضافة لمباراتين في كأس الملك ولم يسجل خلالهما، وتم رفع اسمه بعد ذلك من قائمة الفريق بعد خلافه مع المدرب هينك تين كات في بداية العام الحالي.

بأمر كاريلي، عاد ألكساندر بريجوفيتش لقائمة الاتحاد مع بداية الموسم الجديد 2020/21، وشارك اللاعب حتى الآن في 6 مباريات بمسابقة الدوري السعودي وسجل هدف وحيد، وخلال مباراة الوحدة الأخيرة في كأس الملك أحرز هدفين.

تهديفياً، لم يستفيد الاتحاد من بريجوفيتش بالشكل المطلوب خلال مباريات الموسم الحالي ولذا يبقى مستقبله غامضاً في النادي وغير مُحدد ما إذا سيُكمل الموسم أم سيرحل في انتقالات يناير!

eef

تصريح البلوي عن مستقبل بريجوفيتش

تحدث حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم، في تصريح سابق، عبر صحيفة “الرياضية” السعودية عن مستقبل بريجوفيتش مع الاتحاد ملمحاً إلى أن أمر اللاعب مؤجل إلى شهر يناير حيثُ قال: “في الفترة الشتوية لكل حادثٍ حديث”.

ويعتمد المدرب فابيو كاريلي على الصربي بريجوفيتش كمهاجم صريح ويلعب خلفه رومارينيو دا سيلفا وفي الجناح الأيسر جاري رودريجيز.

صفقة عمر السومة

فجر مراسل القنوات الرياضية السعودية رياض مزهر مفاجأة حيثُ أكد أن نادي الاتحاد قدم عرضاً مالياً يفوق الأهلي للتعاقد مع النجم السوري عمر السومة الذي سيدخل الفترة الحرة “الـ6 أشهر” من عقده في شهر يناير المقبل ويمكنه التوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لناديه الحالي.

ويُعد عمر السومة هدفاً لنادي الاتحاد منذ وقت سابق ولا يزال يدخل ضمن اهتمامات النادي لما يملكه اللاعب من إمكانات تهديفية عالية ويمثل إضافة قوية لأي فريق يلعب له.

وسيكون التفاوض مع عمر السومة أمراً سهلاً في حال عدم توصل اللاعب لاتفاق لتجديد عقده مع ناديه الحالي الأهلي، وقرر النظر إلى العروض الرسمية المقدمة إليه في يناير.

وفي حال قدوم السومة إلى نادي الاتحاد سيكون رحيل الصربي بريجوفيتش مؤكداً لعدم الحاجة لخدماته في بقية مباريات الموسم.

استمرار اللاعب مع الاتحاد

قد تتجه إدارة الاتحاد للإبقاء على العناصر الأجنبية الحالية وفق رؤية المدرب كاريلي في ظل العودة للنتائج الإيجابية واستقرار الأوضاع إضافة لعدم المجازفة برحيل بريجوفيتش في ظل عدم ضمان إتمام صفقة النجم السوري عمر السومة والذي لن يفرط فيه الأهلي بسهولة.

وألمح أحمد صادق دياب متحدث الاتحاد خلال تغريدته الأخيرة التي نفى فيها التفاوض مع السومة، إلى أن الإدارة تثق في اللاعبين الحاليين وتفضل استمرارهم لنهاية الموسم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة