حمد الله مع النصر.. “مثير للجدل” تنصفه “الأرقام القياسية”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سعودي 360 – يمر عبدالرزاق حمد الله هداف ومهاجم فريق النصر بفترة صعبة ، خلال الموسم الجاري، بخلاف المواسم السابقة التي شهدت تألقه بشكل كبير، كأفضل هداف في دوري المحترفين، وأحرز حمدالله هدفًا وحيدًا لصالح النصر في بطولة دوري المحترفين هذا الموسم، كان في شباك الاتفاق.

    وودّع النصر منافسات دوري أبطال آسيا 2020 من دور نصف النهائي على يد برسيبوليس الإيراني، بركلات الجزاء الترجيحية، قبل أن يخسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الغريم اللدود الهلال، كما يحتل المركز الـ15 وقبل الأخير ببطولة دوري المحترفين برصيد 4 نقاط من 8 مباريات.

    وأهدر عبدالرزاق حمدالله 3 ركلات جزاء من أصل 4 حصل عليها هذا الموسم مع النصر، ويعتبر حمد الله أكثر لاعب أضاع ضربات جزاء، في الدوري هذا الموسم، بعدما فشل في إحراز ركلتي جزاء خلال مواجهة أبها والتي خسرها فريقه 1-2 في الجولة السادسة، وأمام الاتفاق في المرحلة السابعة والتي انتهت بالتعادل 2-2.

    وتسبب حمدالله في انقسام داخل البيت النصراوي وحيرة بسبب المستويات المتندنية التي يقدمها رفقة النصر ، وصب جمهور النصر على مواقع التواصل، جام غضبهم على حمد الله، وتراوحت ردود فعلهم حول المطالبة بعدم منحه أسبقية تسديد ركلات الجزاء في كل مرة، وطالب البعد بإعادته إلى دكة البدلاء، في حين ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك داعين النادي إلى بيع اللاعب وإنهاء تعاقده.

    يستعرض سعودي 360 أبرز المشاكل التي ربما أبعدت حمدالله عن تركيزه خلال فترة تواجده مع النصر

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    مع المنتخب.. توتر وتصريحات

    عانى المهاجم عبدالرزاق حمدالله من علاقة شابها التوتر مع المنتخب المغربي على فترات مختلفة، بداية من استبعاده من قائمة أولمبياد 2012 وصولا إلى غيابه عن كأس أمم إفريقيا 2019 بسبب الإصابة.. وبدأ التوتر بين حمدالله ومنتخب بلاده في 2012، بعدما قرر المدرب الهولندي فيربيك استبعاده من قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد لندن 2012

    وهاجم حمدالله هيرفي رينارد ، بسبب إبعاده عن منتخب بلاده، واتهم حمدالله المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، بأنه السبب في أزمته الأخيرة مع أسود الأطلس، والتي ابتعد بسببها عن المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية والتي أقيمت بمصر مؤخرا.

    خلاف مع لاعبي منتخب المغرب.. وهو ما أكده حمد الله في حديثه لـ”راديو مارس” المغربي: “لم أتمرد أبداً على منتخب بلادي، صحيح كانت هناك خلافات مع بعض اللاعبين لكنني تجاوزتها سريعاً، وبقت المشكلة الرئيسية مع الفرنسي رينارد”.

    أزمة خليليوزيتش.. حمدالله أبلغ الجهاز الفني لخليلوزيتش، أنه يرفض مستقبلا أي دعوة سيتلقاها لتمثيل الأسود، وفقا لما أعلنه مصطفى حجي مساعد المدير الفني لمنتخب المغرب، ليعلن بعدها اعتزاله دوليًا.

    موظفة المطار

    في شهر نوفمبر 2019 منعت سلطات مطار الملك خالد الدوليّ، مهاجم نادي النصر المغربيّ عبدالرزاق حمدالله من السفر اليوم، بعد شكوى تقدّمت بها إحدى موظفات مطار الملك خالد «قسم التفتيشات»، مدعية أن حمد الله تلفظ عليها، بعدما طلبت من زوجة اللاعب المرور عبر جهاز التفتيش الآلي كإجراء روتيني لكل المسافرين، الأمر الذي لم ينل استحسان اللاعب المغربيّ. فقام بالتلفّظ عليها، إلى جانب محاولته دخول جهاز التفتيش الخاص بالقسم النسائيّ لتقوم الموظفة الأمنية باستدعاء رجال أمن المطار وتقديم شكوى على اللاعب في قسم الشرطة، وتم أخذ أقوال كل الأطراف والرفع بها للجهات المختصة.

    إشاعات ومشاكل

    نفى حمد الله  ما ذكره حساب ناديه الرسمي على تويتر في خصوص غيابه عن تدريبات فريقه ،و ذكر الحساب الرسمي لنادي النصر على موقع تويتر، أن حمد الله غاب للإطمئنان على صحة والدته، ونشر حمد الله تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” ينفي من خلاله مرض والدته .

    شقيقه ووكيله

    شقيق المغربي عبد الرزاق حمد الله ووكيله؛ مهاجم النصر السعودي، زادا الشكوك حول مستقبل اللاعب، برسالة غامضة أقلقت جمهور العالمي، مطالبًا إياهم بضرورة تسديد رواتب اللاعب المتأخرة، وإلا سيلجأ لفسخ التعاقد من طرف واحد مستغلًا سماح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” له بذلك.

    شارة الكابتنيه

    دخل حمد الله، مباراة النصر أمام أبها، مرتديًا شارة القيادة، إلا أنه تنازل عنها بشكل مفاجئ، في الشوط الثاني من المباراة، لزميله البرازيلي مايكون بيريرا، رغم أن الأخير كان في التشكيل الأساسي الذي بدأ المباراة.. مما تسبب في غضب جماهير ونقاد النصر معتبرين ان شارة كابتنية النصر اكبر من حمدالله

    الإصابة بكورنا

    في أكتوبر الماضي أعلن النجم المغربى عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودى، إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وكتب حمد الله على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: قال رسول اللهﷺ “ما أصاب المؤمن من هم ولا غم ولا حزن حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله من خطاياه”، تأكدت إصابتي بكورونا لله والشكر، بالشفاء العاجل للجميع و حفظكم الله من كل مكروه أينما كنتم”.

    عرض خليجي

    “الوطن” أشارت إلى أن  عرضا كبيرا تم تقديمه لحمداالله من ناد خليجي ، مما جعله يفقد تركيزه بالملعب مع النصر، موضحة أنه يريد الرحيل عن الفريق، لكنه يريد أن يأتي إلغاء التعاقد من قبل الإدارة، كي يستفيد من الشرط الجزائي.

    أرقام قياسية

    دائما مايكون المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله حاضرا وبكل قوة عقب المشكل والازمات.. وهو ما تؤكده الارقام التي حققها مهاجم النصر.. فقد حصل على لقب هداف العالم بعد تسجيله “هاتريك” في شباك الفيحاء ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

    وفي شهر ديسمبر 2019 وصل حمدالله إلى الهدف 57 متخطياً البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الذي أحرز 54 هدفاً، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي هز الشباك خمسين مرة خلال العام الجاري.

    وحقق حمدالله هداف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الاول مع النصر برصيد 34 هدفاً “رقم قياسي” كما حقق هداف النسخة الماضية بـ هدفا29.

    يذكر أن حمد الله كان قد انضم للنصر في عام 2018 قادمًا من الريان القطري، ولا يزال عقده ممتدًا حتى نهاية موسم 2021-2022.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة