وقفة 360.. كيف أهدر الأهلي نقاط الفوز في ليلة “ريمونتادا” ضمك؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي وضمك - الدوري السعودي

    سعودي 360 – أهدر فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، ثلاث نقاط غالية أمام مضيفه ضمك، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وقلب فريق ضمك الطاولة على الأهلي، ونجح في تحويل تأخره بثلاثية مقابل هدف في الشوط الأول، للفوز برباعية مقابل 3 أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “المحالة” بالجولة السابعة من الدوري السعودي.

    وسجل ثلاثة الأهلي؛ صامويل أوسو ” هدفين د12 و18″ ولجوبومير فيجسا “د35″، بينما أحرز رباعية ضمك؛ إيميليو زيلايا “هدفين د25 و75” وفاروق شافعي “د87” ومازن أبو شرارة “د93”.

    وتجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي، فيما ارتفع رصيد ضمك إلى 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

    ويستعرض “سبورت 360”.. عوامل أدت لسقوط الأهلي أمام “ريمونتادا” ضمك

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    رغبة وإصرار لاعبي ضمك

    فاجأ لاعبو فريق ضمك الجميع بدخول الشوط الثاني برغبة كبيرة وإصرار على تقليص النتيجة وإدراك التعادل، على عكس المتوقع بأن يتراجع الأداء مع الاعتماد على الدفاع نظراً لتأخرهم بهدفين، واستغلوا بعثرة أوراق الأهلي لخطف العلامة الكاملة.

    على الصعيد الأخر، دخل لاعبو الأهلي بثقة مفرطة في الانتصار بعد ثلاثية الشوط الأول النموذجي، فكان من الممكن أن يحققوا نتيجة تاريخية حال حفاظهم على الأداء بل وإضافة المزيد من الأهداف مطلع النصف الثاني من اللقاء، إلا أن رعونة بعض اللاعبين كلفتهم الخسارة.

    بن زكري يتفوق على ميلويفيتش

    تفوق نورالدين بن زكري مدرب فريق ضمك، في قراءة المباراة بالشوط الثاني، حيث أجرى 5 تبديلات غيرت من شكل أصحاب الأرض في الملعب، واتضحت لمسات المدير الفني الجزائري، وتمكن أحد البدلاء وهو مازن أبو شرارة من تسجيل هدف الفوز في مرمى الأهلي.

    في المقابل، أجرى ميلويفيتش 3 تغييرات غير موفقة، بخروج صاحب الثنائية الأولى صامويل أوسو وألكسندر ميتريتا وإدريس فتوحي، والذين لعبوا دوراً كبيراً في التقدم خلال الشوط الأول لقدرتهم الكبيرة على التحرك وبناء الهجمات من العمق في ظل الرقابة الشديدة على مهاجمه عمر السومة.

    ودفع ميلويفيتش بالثلاثي؛ سلمان المؤشر وعبدالرحمن غريب وحسين المقهوي، وكان يتوجب عليه الاعتماد على الألماني ماركو مارين لتعويض خروج ميتريتا، وأيضاً إشراك محمد خبراني كمدافع ثالث لإيقاف خطورة “سلاح” ضمك.

    الاستحواذ والسيطرة

    نجح أبناء بن زكري في استرداد الاستحواذ من عناصر فريق الأهلي مع انطلاقة الشوط الثاني، وفرضوا سيطرة كاملة على مجريات اللعب، وكان أصحاب الأرض أكثر تنظيماً في الميدان مع تقارب الخطوط والضغط الهجومي، تمكنوا من ترجمة جميع العوامل لإحراز 3 أهداف قادتهم للتعادل ومن ثم الانتصار والخروج بالعلامة الكاملة.

    سلاح العرضيات وأخطاء الدفاع

    يعاني خط دفاع فريق الأهلي منذ فترة في ظل وجود لوكاس ليما وعدم ظهوره بالمستوى المأمول، ونجح لاعبو ضمك في استغلال الأخطاء الدفاعية والاعتماد على الكرات العرضية التي تمثل نقطة ضعف واضحة للاعبي “الراقي” ولا يجيد الثنائي عبدالباسط هندي وعبدالله حسون تغطيتها أو التعامل معها، وعدم خروج الحارس محمد العويس في التوقيت المناسب لقطع الكرة، ليتمكن أصحاب الأرض من تسجيل 3 أهداف جميعها بسلاح العرضيات.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة