السومة وفتوحي - الأهلي - الدوري السعودي

سعودي 360 – اختار المغربي إدريس فتوحي، صانع ألعاب فريق الأهلي، عن المهاجم الذي يفضل اللعب خلفه ما بين محترف الهلال بافيتيمبي جوميز، ونجم الأهلي عمر السومة، وهداف النصر عبدالرزاق حمدالله.

فتوحي: السومة يستطيع التسجيل بكل الطرق

وتحدث فتوحي في تصريحات لصحيفة “الرياضية” قائلاً: “أنا من اللاعبين الذين يحبون السيطرة على الكرة، وبصراحة هذا طلب من فلادان أيضًا، وهو دائمًا ما يعطيني الثقة، ويطلب مني تسلم الكرة لبدء الهجمة”.

وأضاف: “أحد مميزات الأهلي، أنه يملك كثيرًا من اللاعبين المميزين والصغار في السن، وهذا شيء يسعدنا، وأنا لا أود أن أذكر اسمًا معينًا وأنسى أحدًا، لكن أرى أن محمد الربيعي حارس كبير وله مستقبل جيد، كذلك عبد الرحمن غريب”.

وبسؤاله عن مهاجم يفضل اللعب بجواره، قال: “بكل صراحة أنا كنت معجبًا بعمر السومة قبل اللعب معه، وسأختار السومة لأنه مهاجم فيه صفات كثيرة، ويستطيع التسجيل من كل الطرق، ويسدد من بعيد، ولديه حلول كثيرة يقدمها لصانع الألعاب”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ماذا طلب فتوحي من السومة لإسعاد جماهير الأهلي؟

وكشف فتوحي عن أصعب لاعب واجهه قائلاً: “الدوري السعودي لديه لاعبون كبار وكثر، خاصة في الأعوام الأخيرة، لكن المباريات ضد ياسر الشهراني ومعتز هوساوي قبل انتقالي إلى الأهلي كانت الأصعب، لأنهما يتمتعان بالذكاء والسرعة ويجيدان قراءة اللعب بشكل ممتاز جدًّا، أيضًا سلطان الغنام لاعب ذكي ومميز”.

وعن سر علاقته القوية بالسوري عمر السومة، أجاب: “عمر آراه أخًا لي وأنا معجب به من قبل، وعندما قابلته عرفت أنه يمتلك أخلاقًا كبيرة والكل يحبه”.

وتابع: “وأنا دائمًا ما أقول لعمر إن لديه جمهورًا كبيرًا حتى في المغرب، وأنا سعيد باللعب إلى جانبه، ودائمًا ما استمع إلى نصائحه، وأطلب منه أن يفرحنا نحن اللاعبين والجمهور بالتجديد للأهلي، لأنه من المفترض أن يعتزل في الأهلي بعد أعوام طويلة بإذن الله”.

ووجه فتوحي رسالة لمشجعي الأهلي قائلاً: “جمهور عريق وكبير، وقبل توقيعي للنادي كانوا أكبر حافز لي، واللاعب عندما يرى هذا الحب سيبذل كل ما لديه لإسعادهم، وأنا حاليًّا أحاول حفظ نشيد الأهلي، لأنني أنتظر ترديده في الملعب، أشكرهم كثيراً ونحن في حاجة إليها، وسنجتهد لإسعادها، وأتطلع إلى رؤيتها قريبًا”.

وكانت إدارة الأهلي قد حصلت على توقيع فتوحي قادماً من الحزم، بعقدٍ لمدة موسم واحد مع أفضلية التمديد لموسم آخر، وذلك لتعزيز قوة منتصف الملعب وهجوم فريق “الراقي”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة