أحمد موسى - لاعب النصر السعودي السابق

سعودي 360 – يأتي النجم النيجيري أحمد موسى محترف النصر السابق، على رأس قائمة 7 لاعبين أفارقة كبار بدون أندية في الوقت الحالي بعد إغلاق نافذة سوق الانتقالات الصيفية 2020.

أحمد موسى يُعد أحد النجوم الأفارقة الذين ذاع صيتهم في الدوري الانجليزي الممتاز إلا أنه مثله مثل العديد من لاعبي كرة القدم يمرون بهبوط كبير.

ويلقى بعض من  هؤلاء النجوم نفس مصير البرازيلي ألكسندر باتو الذي يعد موهبة ضلّت طريقها بعد أن لفت الأننظار بقوة ومثل أندية مثل إيه سي ميلان وتشيلسي وفياريال وكانت آخر تجاربه مع ساو باولو حيث قدم أداءً مخيباً إلى حد ما.

يوجد العديد من النجوم الأفارقة حالياً الذين يجدون أنفسهم مثل باتو ويكافحون للعثور على فرصة مع أندية جديدة بعد انتهاء عقودهم مع أندية أخرى مؤخراً.

ونستعرض لكم عبر التقرير التالي.. 7 لاعبين أفارقة بلغوا القمة وسقطوا:

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

1- ويلفريد بوني:

قرر نادي اتحاد جدة فسخ عقد الإيفواري ويلفريد بوني بعد أشهر قليلة بقميص “النمور”، ليصبح الآن بلا نادٍ، بعد أن كان أغلى أفريقي في التاريخ عندما انتقل لمانشستر سيتي من سوانزي حينما قدم مستويات عالية.

فشل بوني في أن يمثل ثنائية هجومية قوية مع سيرخيو أجويرو في مانشستر سيتي ليتم بيعه بعد ذلك إلى ستوك سيتي ولعبت أيضاً الإصابات دوراً كبيراً في تدهور مستواه.


View this post on Instagram

HAVE A GREAT AND PRODUCTIVE WEEK AHEAD!

A post shared by Bony Wilfried (@w.bony) on

2- ديافرا ساخو:

تألق السنغالي بشكل لافت للنظر مع ويست هام يونايتد ولكن منذ مغادرته في 2018 قدم عروضاً مخيبةً رفقة رين الفرنسي وبورصة سبور التركي ونوشاتل زاماكس السويسري، وهو حالياً غير مرتبط بنادٍ.

جدير بالذكر أن ديافرا ساخو كان نجماً في ويست هام وتواجد  بين الخمسة الأوائل في قائمة الهدافين بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

خاض ساخو مع وست هام 71 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 24 هدفاً وصنع 4 أهداف.

3- أحمد موسى:

بزغ نجمه خلال فترته مع سيسكا موسكو بين عامي 2012 و 2016، وفي النهاية انتقل النيجيري الدولي إلى ليستر سيتي في أولى تجاربه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

موسى لم ينجح مع ليستر سيتي في ظل ظهور وتألق النجم الانجليزي جيمي فاردي ثم عاد في النهاية إلى موسكو على سبيل الإعارة قبل أن ينتقل إلى النصر حيث شارك في 50 مباراة بين عامي 2018 و2020.

4- كوادو أسامواه:

لا يزال نجم يوفنتوس وأودينيزي وإنتر ميلان السابق يكافح من أجل العثور على نادٍ جديد بعد مغادرته دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

أسامواه بدأ حياته الكروية باللعب مع كاسيمان الغاني ثم ذهب بعد ذلك إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة تورينو، وبسبب تألقه مع أودينيزي بعد ذلك تم استدعائه إلى منتخب غانا.

5- ويلفريد كابتوم:

يعد الكاميروني كابتوم أصغر اللاعبين سناً في هذه القائمة حيثُ يبلغ 24 عاماً، وكانت بدايته مع فريق برشلونة “ب” ثم انتقل إلى ريال بيتيتس بعد أن فشل في الوصول إلى فريق البارسا الأول.

وشارك كابتوم في ثماني مباريات فقط مع ألميريا حيث كان يلعب على سبيل الإعارة من ريال بيتيس خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020.

6- عمر نياسي:

أصبح السنغالي عمر نياسي لاعباً حراً في فترة انتقالات الصيف الماضي بعد أن لعب مع كارديف سيتي على سبيل الإعارة من إيفرتون.

تراجع مستوى عمر نياسي حينما كان لاعباً في إيفرتون حيث ادعى أن الهولندي رونالد كومان الذي يشغل حالياً منصب مدرب برشلونة الجديد، قد أبعده عن الفريق.

7- سيدو دومبيا:

قدم الإيفواري مستوى لافت للنظر مع سيسكا موسكو الروسي ولكنه أموره تغيرت حينما انتقل إلى روما ثم خرج إلى عدة أندية أخرى على سبيل الإعارة.

انضم المهاجم الإيفواري دومبيا إلى نيوكاسل يونايتد ثم بازل السويسري ثم سبورتيج لشبونة البرتغالي، والتحق بصفوف جيرونا وبعدها انضم إلى سيون.

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة