شكري الحنفوش - حكم مباراة النصر والشباب - الدوري السعودي

سعودي 360 – كشف المحامي علي عباس المختص في القانون الرياضي والمنازعات الرياضية لدى الاتحاد الدولي “فيفا” ومحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، مدى أحقية الأندية في الاطلاع على تشجيلات الحكام مع غرفة تقنية الفيديو.

وأثارت مباراة الديربي بين النصر والشباب جدلاً واسعاً بسبب قرارات الحكم شكري الحنفوش وبالتحديد حالة الهدف الأول الشباب للاعب شراحيلي والذي يُقال عنه أنه هدف تسلل، وحالة أخرى خاصة بضربة جزاء غير محتسبة للاعب بيتي مارتينيز.

وفاز الشباب على النصر بهدفين مقابل هدف حيثُ تقدم شراحيلي وتعادل أيمن يحيى ثم استطاع عبدالله الحمدان الحصول على ضربة جزاء ترجمها إيفر بانيجا إلى هدف الفوز.

وصعّد نادي النصر مطالبه بعد مباراة الشباب، مطالباً بالكشف عن المحادثات التي دارت بين حكام غرفة VAR وحكم الساحة حول الحالات التي يعّدها النادي مثيرة للجدل ومؤثرة على مجرى اللقاء.

وطلبت إدارة النصر من الاتحاد السعودي، الاستماع إلى تسجيل صوتي للمحادثات، بين شكري الحنفوش والشهدان حكم غرفة الفيديو، خاصةً في الهدف الأول للشباب، ولحظة مطالبة مارتينيز بركلة جزاء.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

df

علي عباس: لا يحق للأندية الاطلاع على تسجيلات الحكام

قال عباس في تصريحاته عبر صحيفة “الاقتصادية” السعودية: “التسجيلات موجودة لدى الاتحاد المحلي، في حال وقع أي تجاوز أو خطأ تحكيمي في أي مباراة، تملك إدارة الاتحاد الحق في اتخاذ القرار المناسب دون أن تكون للأندية أي سلطة على ذلك، ولا يحق لأي ناد الاطلاع على تلك التسجيلات”.

وأضاف: “من الناحية القانونية النقاش بين الحكم وغرفة الـVAR فيما يتعلق بأي وضعية والاختلاف بينهما لا يمكن أن يمثل أي مخالفة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة