10 ملاحظات مهمة من الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • صورة من قمة الجولة بين آرسنال وليفربول

    واصل مانشستر سيتي الإنجليزي انطلاقته القوية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم محققاً فوزه الثالث على التوالي على حساب إيفرتون بثنائية نظيفة.

    في حين سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي أمام نيوكاسل في أولد ترافورد، وانتهت قمة الجولة بين آرسنال وليفربول على ملعب الإمارات بنفس النتيجة.

    وانتزع تشيلسي أولى انتصاراته في البريميرليج على حساب مضيفه وست بروميتش بثلاثة أهداف لهدفين، في حين واصل الثنائي رياض محرز نجم ليستر سيتي وجوميس مهاجم سوانسي التألق وسجلا للجولة الثالثة على التوالي.

    في هذا التحليل، نتناول أهم 10 ملاحظات عن الأسبوع الثالث من الدوري الأكثر إثارة في العالم على النحو التالي:

    1- كولاروف أفضل ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي. الدولي الصربي واصل مستوياته الراقية ونجح في افتتاح التسجيل لمصلحة السيتيزنس في مباراة الجوديسون بارك ضد إيفرتون.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أتصور أن كولاروف لا يضاهيه أي ظهير أيسر آخر في البريميرليج سواء في قدراته الدفاعية الكبيرة أو إمكانياته الهجومية الهائلة حيث يُعد واحداً من أهم مفاتيح لعب السيتي واستمراره في تشكيلة بيليجريني مهم جداً من أجل مواصلة الانتصارات.

    2- مانشستر يونايتد وتوتنهام بحاجة للدعم الهجومي، فروني وكين غير قادرين بمفردهما على تحمل عبء التهديف. الشياطين الحمر والسبيرس في أمس الحاجة للتوقيع مع مهاجم جديد في حال أرادا تحقيق النجاحات هذا الموسم.

    3- جيرو ليس المهاجم المناسب بالنسبة لآرسنال إذا أراد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي. من المهم أن يسعى الجنرز للتعاقد مع كافاني من باريس سان جيرمان بعد فشل صفقة كريم بنزيما من ريال مدريد.

    4- الشاب الإنجليزي جو جوميز إضافة حقيقية لليفربول، فابن الـ 18 ربيعاً قدم الإضافة الحقيقية للريدز دفاعياً وهو أفضل كثيراً من ألبيرتو مورينو الظهير الإسباني الذي يعاني من ضعف القدرات الدفاعية.

    5- المخضرم بيتر تشيك تألق بشكل لافت للنظر في قمة ملعب الإمارات وقدم واحداً من أفضل تصدياته عندما تصدى لكرة بنتيكي من داخل خط الستة. التشيكي سجل أول كليت شيت له مع المدفعجية، وعلى الجانب الآخر تألق مينوليه بصورة لافتة للنظر ليخرج الحارسان رجلين للمباراة في نهايتها.

    6- رياض محرز وجوميس يقدمان موسماً ممتازاً، فهذا الثنائي هو الوحيد الذي في كل الجولات الثلاث التي لُعبت حتى الآن متفوقين بذلك على أسماء عملاقة مثل واين روني، سيرجيو أجويرو، دييجو كوستا وكريستيان بنتيكي.

    7- بيدرو وأداما مؤهلان للنجاح في البريميرليج. الأول حقق رجل المباراة في مستهل مشواره في الدوري الإنجليزي بهدف وأسيست، بينما صنع تراوري أول أهدافه في البريميرليج.

    8- فيرمينو قد يحتاج لبعض الوقت للتأقلم مع الأجواء الإنجليزية. الدولي البرازيلي قدم مباراة مزرية مع الريدز أمام الجنرز وكان الغائب الحاضر عن اللقاء.

    9- مانشستر سيتي الوحيد بالعلامة الكاملة حتى الآن، ومع إضافة أوتاميندي واقتراب كيفين دي بروين، يبدو السيتي المرشح الأول لنيل لقب البريميرليج هذا الموسم.

    10- دفاع تشيلسي في خبر كان !. البلوز استقبلوا 7 أهداف في 3 مباريات فقط وهو رقم غريب جداً على دفاع تشيلسي مورينيو. فريق غرب لندن لابد أن يقاتل من أجل ضم مدافع جديد قبل غلق باب الانتقالات إما ستونز أو جاراي.

    إقرأ أيضاً: رسمياً .. خوان كوادرادو ينضم إلى يوفنتوس

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة