أفشل عشر صفقات أبرمتها الأندية الإنجليزية مع المهاجمين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فرناندو توريس مهاجم تشلسي السابق

    نشرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية تقريراً يتضمن أسوء عشر صفقات أبرمتها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مع مهاجمين خيبوا الآمال التي عُقدت عليهم رغم الأموال الكبيرة التي دفعت بهم.

    وكشفت الصحيفة عن تكلفة أفشل عشر صفقات لمهاجمين في تاريخ البريميرليغ والبالغة 244 مليون جنيه إسترليني، بمتوسط عام يبلغ 24 مليون باوند للاعب الوحد.

    1- أندريه شيفشينكو

    تعاقد تشلسي مع شيفشينكو من ميلان في صيف 2006 في صفقة بلغت 30 مليون جنيه إسترليني، وكان المهاجم الأوكراني قد حصل على أفضل لاعب في العالم لعام 2004.

    وتلقت جماهير البلوز صدمة كبيرة بمستوى شيفشينكو الذي تراجع أدائه بشكل ملحوظ منذ وصوله ملعب ستامفورد بريدج، حيث خاض مع الفريق 76 لقاء وسجل 22 هدف فقط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2-  روبيرتو سولدادو

    انتقل سولدادو الى صفوف توتنهام هوتسبير في صيف 2013 مقابل 29 مليون يورو وبعقد يمتد لأربعة مواسم، وفشل المهاجم الإسباني في تجربته الجديدة ويعيش حالياً أصعب أوقاته خلال مسيرته الاحترافية.

    3-  فرناندو توريس

    بعد أن حطم تشلسي جميع الأرقام بتعاقده مع توريس من ليفربول في شتاء 2011 ظهر المهاجم الإسباني بمستوى سيء جداً مع فريقه الجديد وأصبح وجبة دسمة لوسائل الإعلام البريطانية.

    وخاض المهاجم الإسباني 172 مباراة بقميص تشلسي وزار شباك المرمى في 45 مناسبة فقط، وهذا الأمر دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إعارته لميلان في صيف 2014.

    اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد حاول التعاقد مع كونتي

    خوان ماتا صانع ألعاب مانشستر يونايتد

    4-  خوان ماتا

    أراد مانشستر يونايتد تدعيم صفوفه في منتصف الموسم الماضي تحت قيادة المدرب ديفيد مويس فتعاقد مع الإسباني خوان ماتا بصفقة كلفت حزائن النادي 38 مليون جنيه إسترليني.

    وظهر ماتا بأداء مخيب للآمال في موسمه الأول رفقة الشياطين الحمر ولم يقدم أي إضافة للفريق الذي كان يعاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

    5-  سانتا كروز

    أبرم مانشستر سيتي صفقة سانتا كروز من بلاكبورن في صيف 2009 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني في صفقة تعد هي الافشل في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد أن أصبح اللاعب حبيس دكة البدلاء.

    6-  سيث جونسون

    تعاقد ليدز يونايتد مع جونسون في صيف 2001 بصفقة بلغت سبعة ملايين باوند وبأجر أسبوعي ضخم وصل إلى 75 ألف جنيه إسترليني، وقدم اللاعب اداء سيئ جداً حيث خاض 50 مباراة وسجل ثلاثة اهداف فقط.

    7-  كونستانتيونس ميتروجولو

    انتقل المهاجم اليوناين ميتروجولو الى صفوف توتنهام في يناير 2014 مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وشارك اللاعب في ثلاث مباريات فقط مع فريقه الجديد وفشل في تسجيل أي هدف قبيل أن تتم إعارته الى فريقه السابق مقابل مليون يورو.

    اقرأ أيضاً: رودجرز يوضح حقيقة تدريب مانشستر سيتي

    أندي كارلو مهاجم ليفربول السابق

    8-  أندي كارول

    من الطبيعي أن يتواجد كارول في القائمة، كيف لا وهو الذي انتدبه ليفربول مقابل 35 مليون باوند في عام 2011 ليسجل 11 هدف فقط في 62 لقاء خاضه بقميص الريدز.

    9-  الفونسو ألفيس

    دفع ميدلسبره 13 مليون باوند لنادي هيرنفين الهولندي من اجل الحصول على خدمات المهاجم البرازيلي ألفيس، ورغم أن بدايته كانت رائعة بتسجيله هدفين في مرمى مانشستر يونايتد لكن سرعان ما انخفض بريقه بشكل مفاجئ وتم إعارته لسد القطري بعد ذلك.

    10-  سيرحي ريبوف

    تعاقد توتنهام مع ريبوف في صيف عام 2000 بعدما تألق مع دينامو كييف الأوكراني رفقة مواطنه شيفشينكو الذي انضم الى ميلان، ودفع السبيرز 11 مليون في الصفقة التي أظهرت فشلها منذ الموسم الأول.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة