أغلى 10 صفقات شتوية في الدوري الإنجليزي

احمد الملاح 21:19 15/01/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أغلى 10 صفقات شتوية في الدوري الإنجليزي

    نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يوم أمس في ضم المهاجم ويلفريد بوني مقابل 28 مليون جنيه إسترليني قادماً من سوانسي سيتي.

    وأصبح الدولي الإيفواري سابع أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي فيما يتعلق بالصفقات التي يتم إبرامها خلال فترة الإنتقالات الشتوية.

    وفيما يلي أغلى 10 صفقات شتوية في تاريخ الدوري الإنجليزي:

    المركز الأول: فرناندو توريس

    إنضم الدولي الإسباني إلى صفوف تشيلسي في يناير عام 2011 قادماً من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يظهر بأداء كبير برفقة البلوز إذ لم يتمكن من تسجيل سوى 20 هدفاً في 110 مباراة خاضها على صعيد البريميرليج، ليتجه هذا الموسم إلى صفوف إسي ميلان الإيطالي ومنه عاد إلى فريقه الأم أتلتيكو مدريد الإسباني.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    المركز الثاني: خوان ماتا

    تعاقد مانشستر يونايتد مع جناح تشيلسي خوان ماتا في بداية العام الماضي مقابل 37.1 مليون جنيه إسترليني، حيث قرر الدولي الإسباني الرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج بعد خروجه من خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

    المركز الثالث: أندي كارول

    أصبح كارول أغلى لاعب إنجليزي بعد إنضمامه إلى ليفربول عام 2011 خلفاً لتوريس قادماً من نيوكاسل مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتمكن من اثبات قدراته مع الريدز إذ لم يخوض سوى 58 مباراة في مختلف المسابقات وسجل خلالها 11 هدفاً فقط.

    المركز الرابع: ديميتار برباتوف

    طالب مدرب مانشستر يونايتد السابق السير أليكس فيرجسون ضم المهاجم البلغاري برباتوف وهو ما حدث بالفعل عام 2008 بعد شراء عقد اللاعب من توتنهام مقابل 30.75 مليون جنيه إسترليني، برباتوف لعب 149 مباراة مع الشياطين الحمر في أربع مواسم سجل خلالها 56 هدفاً وتقاسم مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي خلال الموسم 20102011 برصيد 20 هدفاً.

    المركز الخامس: ريو فرديناند

    يمكن تصنيف صفقة المدافع ريو فرديناند من بين أفضل الصفقات الشتوية في إنجلترا بعد أن رحل عن صفوف ليدز يونايتد إلى فريق مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وفاز فرديناند بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا خلال 11 موسماً قضاها في أولد ترافورد قبل أن يرحل عنه في الصيف الماضي إلى كوينز بارك رينجرز.

    المركز الخامس: لوك شو

    أصبح لوك شو أغلى لاعب مراهق في العالم بعد إنضمامه إلى اليونايتد في يناير العام الماضي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني بعد أن لفت الأنظار برفقة ساوثهامبتون. 

    المركز السابع: روميلو لوكاكو

    فضل المهاجم البلجيكي لوكاكو الرحيل عن صفوف تشيلسي بحثاً عن خوض دقائق أكثر، لينجح إيفرتون في التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي مقابل 28 مليون جنيه إسترليني بعد أن لعب له موسم كامل على سبيل الإعارة.

    المركز السابع: ويلفريد بوني

    منذ إنضمامه إلى الدوري الإنجليزي لعب بوني 54 مباراة ونجح بتسجيل 25 هدفاً وهو رقم ممتاز بالمقارنة مع لاعب يخوض تجربة احترافية أولى على أعلى مستوى وفي أقوى دوري ومع فريق متواضع نسبياً ألا وهو (سوانسي سيتي) الأمر الذي دقع إدارة مان سيتي في ضمه هذا الشتاء مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

    المركز التاسع: مروان فيلاني

    بعد ست مواسم تألق خلالها مع إيفرتون إنضم فيلاني إلى صفوف مانشستر يونايتد بتوصية من مدربه السابق ديفيد مويس مقابل صفقة قدرة بنحو 27.5 مليون جنيه إسترليني، لكن الدولي البلجيكي لم يظهر بصورة يستحق من خلالها إرتداء القميص الأحمر حيث لم يسجل في موسمه الأول مع اليونايتد أي هدف رغم أنه لعب 21 مباراة في مختلف المسابقات (من يناير حتى نهاية الموسم الماضي).

    المركز العاشر: جيمس ميلنر

    إنضم الدولي الإنجليزي ميلنر إلى صفوف مانشستر سيتي عام 2010 مقابل 26 مليون جنيه إسترليني دفعت لفريقه السابق أستون فيلا، ميلنر لديه القدرة على اللعب في أي مركز والتألق فيه وهو ما ساهم في نيل مان سيتي لقب الدوري الإنجليزي مرتين في المواسم الثلاث الأخيرة. 

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة