فانتازيا البريميرليج | الاردايس يتقمص شخصية “الجوكر” في الدوري

أحمد المعتز 00:35 03/04/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فانتازيا البريميرليج هو موضوع أسبوعي نقدمه في موقع سبورت 360 ويتم فيه ربط حدث من أحداث الدوري الإنجليزي بشيء خيالي سواء كان فيلم أو كارتون .. إلخ، وإليكم موضوع هذا الأسبوع:

    وضع سام ألاردايس فريق كريستال بالاس على طريق صحيح للاستمرار في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تراجعت نتائجه مع المدرب السابق ألان بارديو.

    وقاد البيج سام النسور للفوز في آخر 4 مناسبات بالبطولة بما فيهم الفوز على صاحب المركز الأول تشيلسي في عقر داره بالأمس، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي ينقذ فيها ألاردايس فريقاً من الهبوط.

    sam

    قبل موسمين تمكن المدرب الإنجليزي المخضرم من انقاذ فريق سندرلاند من الهبوط، وفعل نفس الشيء من قبل كذلك مع فريق بلاكبرن في موسم 2008-2009 والأمر لم يكن جديداً عليه، فهو متخصص في انقاذ الفرق من الهبوط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    المشكلة الحقيقية كانت تكمن في تعيين ألاردايس نفسه، الرجل الذي كان مكروهاً بشدة بعد اقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي بسبب فضيحة كشفت عن تلقيه لمبلغ مالي نظير بعض المعلومات عن كيفية التلاعب بقوانين الانتقالات، وهو الأمر الذي لا يستخف به عادة في إنجلترا، ولكن كيف لفريق مثل كريستال بالاس بتعيينه؟

    ميكيافيلي .. الأديب والسياسي الإيطالي

    ميكيافيلي .. الأديب والسياسي الإيطالي

    الإجابة عند ميكيافيلي الكاتب والسياسي الإيطالي الشهير والذي تعد مقولته الشهيرة “الغاية تبرر الوسيلة” من أبرز ما قال في روايته الأشهر “الأمير”، وفي النهاية هذا ما طبقته ادارة كريستال بالاس بحذافيره فبريق الدوري الإنجليزي والمبلغ الضخم الذي يحصلون عليه سنوياً نظير البقاء في هذا الدوري أمر مغري لا يمكن التخلي عنه بسهولة ولذلك لا يهم الطريقة التي يحصل بها النسور على هدفهم.

    كيف صار ألاردايس “جوكر” البريميرليج؟

    3684AFE700000578-0-image-a-57_1469225323701

    حقق كريستال بالاس فوزاً غريباً بالأمس في الجولة 30 من الدوري على حساب تشيلسي ليعيد الأمل للمنافسين على البطولة بعد أن كانوا قد فقدوه تماماً في ظل تحليق البلوز بعيداً عن السرب، وذلك لصعوبة المباريات المقبلة لتشيلسي في الدوري.

    وفي ظل هذه الفوضى التي أحدثها البيج سام نتذكر شخصية “الجوكر” من فيلم “The dark knight” “فارس الظلام” وهو الجزء الثاني من سلسلة أفلام باتمان “الرجل الوطواط” وهو الشخص الذي أراد اثبات نظرية معينة.

    joker-batman-behind-scenes-the-dark-knight-10341805-1024-683-e1339674803620

    قصة باتمان الشخصية الخيالية تتلخص في حمايته لمدينة جوثام الفاسدة التي ترعرع فيها، وشخصية الجوكر من ألد أعدائه، وفي هذا الفيلم أراد الجوكرخلط احداث الكثير من الفوضى في هذه المدينة والتي سيصعب على باتمان اصلاحها.

    وهو ما نجح فيه في نهاية الفيلم بالمناسبة، ولكن كيف لشخص لم يكن أكثر من مجرد لص أن يعبر كل الحواجز ويحدث هذا الكم من الفوضى؟

    اعلان فيلم “The dark knight”:

    مربط الفرس يكمن فيمن أعطاه الفرصة، وفي الفيلم منحه رؤساء العصابات الكبرى بالمدينة الوسائل والأموال للقضاء على باتمان بشكل ما أو بآخر المهم أن يعود نفوذهم في المدينة كما كان.

    sam-allardyce-palace

    هذا ما حدث مع كريستال بالاس وادارته التي منحت ألاردايس “المكروه” نفوذاً ليعود للساحة الإنجليزية من جديد ويحدث بعض الفوضى في الدوري، ولكن هل ستكون نهايته كما كانت نهاية الجوكر في فيلم “الرجل الوطواط”؟.

    لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة