جوارديولا ومورينيو وتغيير حلول كل لغز تكتيكي في حسم الديربي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  •   نجح نادي مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا في حسم ديربي مانشستر وصراع صدارة البريميرليج لصالح الجزء الأزرق من المدينة بالفوز بنتيجة 2-1 على مانشستر يونايتد ومورينيو.

    سيطرة جوارديولا ومانشستر سيتي على المباراة في الشوط الاول تحديداً كانت بنسبة 100% فالفريق السماوي يتحرك مثلما يريد في الملعب ويستطيع تجاوز ضغط المان يونايتد بسهولة شديدة في ظل انسيابية كيفين دي بروين ودافيد سيلفا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    مشكلة لاعب خط الوسط في مانشستر يونايتد بأنهم لا ينفذوا الضغط مثلما أراد مورينيو فعملية الضغط لا تكتمل ويهرب لاعب المان سيتي من الضغط وفي نفس الوقت يكف لاعب المان يونايتد عن الركض خلفه وهذا ما يمنح المساحات ومنها تم التسجيل في مرمى دي خيا (دي بروين – سيلفا vs بوجبا – فيلايني).

    هروب دي بروين من الضغط

    هروب دي بروين من الضغط

    فلننظر لكرة الهدف الأول مثلاً 3 لمسات وهدف ولكن أين لاعبي المان يونايتد؟ الكرة الملعوبة طولية وبوجبا في تمركز أفضل لالتقاطها ولكن رفض إكمال عملية الضغط على دي بروين مما سمح للأخير التوغل و تلقي تمريرة إيهيناتشيو ومراوغة بليند وتسجيل هدف بكل سهولة ودقة.

    يجب أن أتحدث عن المدافع الأيفواري إيريك بايلي فبدايته كانت مميزة مع المان يونايتد في أول 3 مباريات ولكن مباراة اليوم كشفت نقطة مهمة جداً وهى بأنه لاعب مندفع Aggressive لدرجة متهورة جداً!.

    ففي الهدف الأول سمح لإيهيناتشيو القفز أمامه وتهيئة الكرة لدي بروين في وضع 1 ضد واحد أمام بليند وفي كرة الهدف الثاني ترك إيهيناتشيو تماماً خلفه وظل يراقب الكرة فقط بجانب أن تدخلاته قوية وفي أكثر من مباراة كان سيتعرض لبطاقة حمراء بسبب تدخلاته القوية الغير محسوبة ومنها مباراة اليوم بأربع تدخلات على الأقل وركلة جزاء لم تحتسب في أخر الشوط الثاني.

    111

    كيفين دي بروين اليوم أثبت للجميع بأنه لاعب عبقري بمعنى الكلمة ويستحق إشادة وتسليط للضوء مما فعله ويفعله خلال أخر موسمين مع فولفسبورج ثم المان سيتي، اليوم سجل وصنع وتصدى القائم لهدفين ولعب في أكثر من مركز وفعلياً فشل أي لاعب من مانشستر يونايتد في مراقبته.

    شخص أخر يستحق الأشادة لأنه دائماً مظلوم إعلامياً ولا يرى الجميع ما يفعله في كل مباراة إلا وهو الفنان الأسباني دافيد سيلفا، لاعب يقوم بكل شيء في الملعب يركض ويمرر ويراوغ ولا تستطيع قطع الكرة منه بالرغم من جسمه الضئيل ويمتلك تمريرات ساحرة تضرب أي دفاع واليوم وضح كيف تفوق على ضغط مانشستر يونايتد بكل سهولة.

    متعة المباراة في رأيي خلال حرب التكتيك بين جوارديولا ومورينيو من البداية إلى النهاية فجوارديولا سيطر ومورينيو أخطأ بتبديلات من البداية غريبة بوجود لينجارد وميخيتاريان ورهان خاطئ عليهم ثم في الشوط الثاني تبديلات هجومية وامتلاك زمام الأمور لمدة 15 دقيقة ثم جوارديولا يرد بتبديلات منحت الاستحواذ وسيطرة اللعب من جديد بل والمساحات باختصار كل إجابة كان يقوم بها مورينيو لفك شفرة ألغاز جوارديولا كان يقابلها لغز جديد أصعب.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة