ديربي مانشستر .. لقاء كبير بأهداف مُختلفة!!

17:48 20/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تُستكمل اليوم لقاءات الجولة 31 من البريميرليج، بلقاءٍ من العيار الثقيل، حيث يستضيف المان سيتي جاره اليونايتد على ملعب الاتحاد، سيدخل السيتي اللقاء ، بخيار واحد وهو الفوز، للمُحافظة على أمله الضئيلة في المُنافسة على اللقب، ، أمّا اليونايتد، سيحاول تحقيق الانتصار للمُحافظة على آماله في الحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الأمور التي يجب أن نعرفها قبل بداية هذه القمّة الكروية:

    تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب: من المتوقع أن يدخل السيتي اللقاء بالتشكيلة التالية: هارت. زاباليتا، أوتاميندي، سانيا ، كليشي. فرناندو، فرناندينيو، توريه، نافاس ، سيلفا، أجويرو. مع تطبيق خطة 4-3-3.

    أمّا المان يونايتد، فمن المُتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

    دي خيّا، روخو ، سمالينج، بليند، فاريلا، شناديرلين، شفاينشتايجر، فيلايني،ماتا، مارسيال، ميمفيس مع تطبيق خطة 4-3-3.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لاعبين تحت المجهر:

    سيرجيو اجويرو:

    يُعتبر الأرجنتيني من أبرز المُهاجمين ليس فقط على مستوى البريميرليج وإنّما على مستوى العالم، وفي حال أراد اليونايتد أن يخرج بنتيجة ايجابية من هذا اللقاء فإنّ عليه إيجاد الحلول الدفاعية للحد من خطورته. ولكن المُهمة لن تكون سهلة بالتأكيد ، إذ أنّ اللاعب الأرجنتيني دائم التألق في مواجهة المانيو ، حيث تمكن من تسجيل 8 أهداف في 8 مباريات لعبها أمام الشياطين الحُمر.

    مارسيال: لم يٌقدم الفرنسي الشاب المستوى المأمول منه مُنذ قدومه إلى مسرح الأحلام، بل كان التذبذب بالأداء عنوان مسيرته في البريميرليج لغاية الآن. وحتى نكُن مُنصفين بعض الشيء فإنّ فان جال ساهم بشكل كبير في ظهور الشاب الفرنسي بهذا الشكل، من خلال التخبّط التكتيكي الذي يعيشه الفريق تحت قيادة المُدرب الهولندي.

    أكثر ما يمُيز مارسيال هو سرعته الفائقة ، وقدرته الكبيرة على زعزعة دفاعات الخصم سواء لعِب كمهاجم صريح أو على الأطراف، هذا يعني أنّ على بيليجريني فرض رقابة لصيقة على الفرنسي الشاب للحدّ من خطورته.

    المواجهات الفردية:

    morgan-schneiderlin-manchester-united-manchester-city_3368530

    ستكون المواجهات الفردية لمواجهة اليوم حاسمة جدا بالنسبة لنتيجة المباراة ,وهنا سأذكر أبرز المواجهات الفردية في هذا اللقاء:

    اجويرو في مواجهة سمولينج :

    كما ذكرت سابقا فإن أجويرو دائم التألق أمام المانيو ، وسيعتمد فان جال على سمولينج لمحاولة إيقاف النجم الأرجنتيني، ولن تكوم مهمة سمولينج سهلة في حال كان أجويرو في يومه ، إذ أنّه سرعته و تحركاته بين المُدافعين تجعل مُهمة إيقافه صعبة للغاية.

    سيلفا في مواجهة شناديرلين:

    سيعلب ديفيد سيلفا في مركز صانع الألعاب، يُعتبر الاسباني من أكثر اللاعبين نشاطا في وسط الملعب ، إضافة إلى دقة تمريراته العميقة، وهو أكثر ما يحتاجه السيتي في مباراة مغلقة كهذه، تمريرة واحدة من سيلفا قد تجعل اجويرو وجها لوجه مع دي خيّا. ولذلك فإنّ فان جال سيعتمد على اللاعب الفرنسي المُتألق شناديرلين لإيقاف النجم الاسباني، حيث يُعتبر اللاعب الفرنسي من أكثر اللاعبين انضباطاً في وسط الميدان وسيكون دوره مُهماً للحد من خطورة سيلفا.

    ما الذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون هذا اللقاء هو الديربي الأخير لكلا المُدربين، وبالتالي فإنّهما يطمحان لتحقيق الانتصار ليس من أجل ترك ذكرى جميلة في أذهان الجماهير، بل بسبب أهداف الفريقين التي ذكرتها في بداية التقرير.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة