نهائي ويمبلي .. ما بين البطولة الأولى لكلوب أو انقاذ الموسم للسيتي؟

فريق سبورت 360 16:19 28/02/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كلوب وبيلجريني

    يواجه ليفربول نظيره المان سيتي اليوم على ويمبلي في نهائي كأس الرابطة الانجليزية للمُحترفين، تُعتبر هذه البطولة الرابعة من حيث الأهمية بالنسبة للأندية الانجليزية ولكن ما يمُيّز نهائي هذا العام، أنّه يُقام بين أحد كبار أندية البريميرليج، الريدز والسيتيزينز.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الامور التي يجب أن نعرفها قبل بداية النهائي المُثير والذي يحمل رقم 56 في تاريخ البطولة:

    تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب:

    من المتوقع أن يدخل الريدز اللقاء بالتشكيلة التالية: مينيوليه، كلاين، توري، ساخو، مورينو، كان، هندرسون، ميلنر، كوتينيو، فيرمينو، ستوريدج مع تطبيق خطة 4-2-3-1.

    أمّا السيتي فمن المتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية: كاباليرو، سانيا، أوتاميندي، كومباني، كليشي. فرناندو، فرناندينيو، توريه، ستيرلينج ، سيلفا، أجويرو. مع تطبيق خطة 4-3-3.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لاعبين تحت المجهر:

    جوردان هندرسون:

    يُعتبر قائد ليفربول الحالي ، اللاعب الوحيد المُتبقي من تشكيلة الفريق الفائز بهذه البطولة في موسم 2011-2012 ، عندما تغلب الريدز على كارديف سيتي. يُعد اللاعب الانجليزي أحد أبرز لاعبي الريدز على الإطلاق، وسيعتمد عليه كلوب بشكل كبير للمحافظة على اتزان الفريق في وسط الملعب، إضافة إلى قدرته على صناعة الفرص لزملائه من خلال النظرة الثاقبة التي يمتلكها في الميدان.

    Manchester-City-vs-Liverpool

    فيرمينو:

    يعيش اللاعب البرازيلي أفضل فتراته في الفريق منذ قدوم كلوب، الذي استطاع توظيف إمكانيات اللاعب بالشكل الصحيح . وعلى الرغم من أنّ اللاعب البرازيلي عندما يلعب كمُهاجم صريح ، وهذا ما بدا واضحاٌ للجميع ولكن مع عودة ستوريدج ، فمن المُتوقع أن يعود فيرمينو لمركز الجناح ومن المُتوقع أن يستمر في تقديم مستوى جيد وبالتالي مساعدة فريقه لاقتناص الفوز أمام السيتي .

    رحيم ستيرلينج: يُعد الشاب الانجليزي أحد أبرز مفاتيح اللعب بالنسبة للسيتي في لقاء اليوم ، خاصة في ظل غياب الجناح البلجيكي كيفين دي بروين، وبالتالي فإنّ الفرصة تبدو مثالية لرحيم لاستعاده بريقه والذي خفت في الأسابيع الاخيرة بسبب التذبذب الواضح في مستواه وهذا شيء متوقع بالنسبة لرحيم حيث مازال الشاب الانجليزي في مُقتبل العمر. ولكّن هذا لا يُنكر أنّه في حال كان رحيم في يومه فإنّه يُعتبر أحد أفضل الأجنحة الهجومية على مستوى العالم.

    ديفيد سيلفا: سيعلب ديفيد سيلفا في مركز صانع الألعاب، يُعتبر الاسباني من أكثر اللاعبين نشاطا في وسط الملعب ، اضافة إلى دقة تمريراته العميقة، وهو أكثر ما يحتاجه السيتي في مباراة مغلقة كهذه، تمريرة واحدة من سيلفا قد تجعل اجويرو أو ستيرلينج وجها لوجه مع مينيوليه .

    liverpool_manchest_3583184c

    مفتاح المباراة…هل يستطيع السيتي الحد من خطورة الريدز على الأطراف؟

    يمتاز الريدز هذا الموسم بالمستوى الهجومي الرائع الذي يقدمه أظهرة الفريق سواء كان كلاين أو مورينو، وبالتالي على بيليجريني أن يتيقّن من هذه النقطة وإعطاء تعليماته إلى فرناندو و فرناندينيو لتقديم المُساندة الدفاعية لكل من سانيا وكليشي للحد من خطورة أظهرة فريق الريدز.

    على الجانب الآخر فإنّ على كلوب أنّ يكون حذراُ من اعتماد السيتي على ديفيد سليفا في قيادة وسط الفريق وصناعة الفرص للفريق الأزرق والعمل على فرض رقابة شديدة على اللاعب الاسباني لكي لا يُسبب المتاعب للفريق .

    مالذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون الفوز ولاشيء غيره، المطلب الأساسي لمدربي الفريقين، فكلا الفريقين يسعى للظفر بالبطولة، الريدز يسعى للفوز بأول لقب في عهد يورجن كلوب ، أمّا السيتي فيسعى للفوز لإنقاذ موسمه بعد ابتعاده (منطقياً) عن المُنافسة على لقب البريمرليج، إضافةً إلى ذلك فمن غير المُحتمل أن يمضي الفريق بعيداّ في التشامبيونز ليج على الرغم من اقترابه من بلوغ دور 8 للمرة الأولى في تاريخه.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة