السيتي و السبيرز .. لقاء البقاء في دائرة المُنافسة

فريق سبورت 360 15:21 14/02/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • قمة مهمة في البريميرليج

    تُستكمل اليوم لقاءات الجولة 26 من البريميرليج، بلقاءٍ من العيار الثقيل، حيث يستضيف المان سيتي مُنافسه توتنهام على ملعب الاتحاد، سيدخل السيتي اللقاء ، بخيار واحد وهو الفوز، لأنّ أي نتيجة غير ذلك قد تعني بأنّ حظوظ الفريق بالظفر باللقب قد انتهت تماماً، لا سيما أنّه خسر لقاء الجولة الماضية أمام ليستر، أمّا توتنهام، فلم يُعد الفريق يُمنّي النفس بانهاء الدوري ضمن الأربعة الكبار ، ولكّن أحلام الفريق تعدت ذلك ، وأصبح هدف الفريق المُنافسة الحقيقية على لقب البريميرليج.

    في هذا التقرير سنُسلط الضوء على أهم الأمور التي يجب أن نعرفها قبل بداية هذه القمّة الكروية:

    تشكيلة الفريقين وطريقة اللعب:

    من المتوقع أن يدخل السيتي اللقاء بالتشكيلة التالية:

    هارت.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    زاباليتا، أوتاميندي، ديميكليس، كليشي.

    فرناندو، فرناندينيو، توريه، ستيرلينج ، سيلفا، أجويرو.

    مع تطبيق خطة 4-3-3. أمّا السبيرز، فمن المُتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

    هوغو لوريس.

    كايل ووكر، توبي ألدروايريلد، فيمر، داني روز، اريك دير،إريك لاميلا، موسى ديمبيلي، اريكسن، ديلي الي ، هاري كين.

    مع تطبيق خطة 4-2-3-1.

    ستيرلينج

    ستيرلينج

    لاعبين تحت المجهر:

    رحيم ستيرلينج : يُعد الشاب الانجليزي أحد أبرز مفاتيح اللعب بالنسبة للسيتي في لقاء اليوم خاصة في ظل غياب الجناح البلجيكي كيفين دي بروين، وبالتالي فإنّ الفرصة تبدو مثالية لرحيم لاستعاده بريقه والذي خفت في الأسابيع الاخيرة بسبب التذبذب الواضح في مستواه وهذا شيء متوقع بالنسبة لرحيم حيث مازال الشاب الانجليزي في مُقتبل العمر. ولكّن هذا لا يُنكر أنّه في حال كان رحيم في يومه فإنّه يُعتبر أحد أفضل الأجنحة الهجومية على مستوى العالم.

    هاري كاين

    هاري كاين

    هاري كين: يُواصل الهدّاف الانجليزي ، عمله الرائع هذا الموسم والمُتمثل بتسجيل الأهداف تماماً كما فعل في الموسم الماضي، حيث سجّل 18 هدف في 33 مباراة في جميع المُسابقات هذا الموسم،ولكّن أبرز ما يُميزه هذا الموسم هو رؤيته العميقة للملعب ولمسته الرائعة سواء كان ذلك في منطقة الجزاء أو خارجها، وهو ما يُساعده لصناعة الفرص لزملائه في الفريق.

    مفتاح المباراة…هل يستطيع السيتي التعامل مع الضغط العالي الذي يفرضه توتنهام؟؟؟

    كما ذكرت سابقاً، فإنّ أبرز ما يُميز السبيرز هذ الموسم ، هو الصلابة الدفاعية، وهذا ليس بسبب لاعبي حط الوسط الدفاعي و المُدافعين فقط، وإنّما بسبب التكتيك الجديد الذي اعتمده بوتشيتينو، وهو الضغط على لاعبي الفريق الخصم فور فقدان الكرة، وبالتالي فإنّ السيتي سيواجه مُشكلة كبيرة وسيكون مطالباً لإيجاد الحلول المُناسبة للتخلص من الضغط الكبير الذي سيفرضه السبيرز في حال امتلاكه للكرة. يجب على رجال بيليجريني استغلال سرعة رحيم وسيلفا على الأطراف ليستطيعوا خلق الفرص اللازمة للتسجيل، لأن محاولة الاختراق من الوسط لن تُجدي نفعاً.

    السبيرز، وفي حال نجحوا في السيطرة على وسط الملعب، فإنّ ذلك يعني خلق العديد من الفرص للتسجيل من خلال استغلال التحرك الرائع لهاري كين بين مدافعي السيتي.

    aguero

    مالذي يريده الفريقين من اللقاء:

    سيكون الفوز ولاشيء غيره، المطلب الأساسي لمدربي الفريقين، فكلا الفريقين يسعى للاقتراب أكثر من الصدارة وبالتالي البقاء ضمن دائرة المُنافسة على لقب البريميرليج. السيتي في حال تحقيق الانتصار فإنّه يضرب عصفورين بحجر واحد، حيث سينتقم من خسارته الثقيلة في مُباراة الذهاب، بالإضافة للاقتراب أكثر من الصدارة وتضييق الخناق على ليستر سيتي المُتصدر، أمّا بالنسبة للسبيرز فإنّ الانتصار يُبرهن أن رجال المُدرب الشاب ماوريسيو بوتشيتينو ليسوا عازمين أن ينهوا الدوري ضمن الأربعة الكبير وحسب، بل أنّهم عازمين بكل تأكيد على الفوز بالبريميرليج.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة