الكلاسيكو يشهد أرقام فردية قياسية هذا الموسم

فريق سبورت 360 20:51 17/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الكلاسيكو

    موقع سبورت 360 – رابطة الدوري الإسباني لا ليجا – يشهد ملعب “كامب نو” القمة المنتظرة بين برشلونة وريال مدريد في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لموسم 2019-2020 والذي يتصدره حتى الآن عملاق كتالونيا وبنفس الرصيد مع النادي الملكي.

    وكعادة هذه المواجهة فإنها تحمل الكثير من الأرقام الهامة التي تعشقها الجماهير الإسبانية والعربية بكل تأكيد فهي دائما أكثر من مجرد مباراة كرة قدم بين فريقين كبيرين في الكرة الأوروبية والعالمية.

    وبالطبع سيكون تركيز اللاعبين في تلك المباراة على الثلاث نقاط لمواصلة مشوار المنافسة على الليجا ولكن هذا اللقاء دائما ما يكون له أهمية أخرى حيث سيشهد هذا الكلاسيكو مجموعة ضخمة من الأرقام الفردية والجوائز التي لا تتكرر كثيرا في التاريخ خلال مباراة واحدة.

    TOPSHOT-FBL-BALLON D'OR-2019-AWARD

    الكرة الذهبية وذا بيست

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ستشهد تلك المباراة منافسة خاصة بين ليونيل ميسي الفائز بجائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لعام 2019 منذ أسبوعين تقريبا ليحقق الرقم القياسي في الفوز بتلك الجائزة وهو 6 مرات متفوقا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد لوكا مودريتش الفائز بنفس الجائزتين في عام 2018.

    الحذاء الذهبي لليجا “بيتشيتشي”

    سيشهد هذا اللقاء أيضا تواجد 8 فائزين بجائزة هداف الدوري الإسباني “ليجا” حيث حقق ميسي هذا اللقب في 6 مناسبات بينما تمكن لويس سواريز في الفوز بهذا اللقب في مناسبتين سابقتين مما يؤكد على قوة هذا الثنائي لنادي برشلونة.

    جوائز كأس العالم

    سيشهد الكلاسيكو وجود الكثير من النجوم الذين إما حققوا بطولة كأس العالم أو كانت لديهم جوائز فردية هامة، فعلى سبيل المثال فإن أفضل 3 لاعبين في كأس العالم روسيا 2018 سيتواجدون وهم لوكا مودريتش وايدين هازارد الذي قد يغيب عن المباراة وأنطوان جريزمان.

    وبالعودة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل فإننا سنشاهد كل من ليونيل ميسي أفضل لاعب في البطولة بجانب خاميس رودريجز هداف تلك النسخة.

    أما عن بطولة كأس العالم للأندية فهناك أيضا أفضل لاعب في البطولة عام 2017 وهو لوكا مودريتش و2018 وهو جاريث بيل بينما حقق ميسي وراموس وسواريز هذا اللقب الفردي قبل ذلك عدة مرات.

    جوائز فيفا لتشكيل العام لأفضل 11 لاعب

    في كل عام يقوم هناك تصويتًا من كافة قائدي ومدربي المنتخبات في العالم لإختيار أفضل تشكيل بين اللاعبين، وسيحضر الكلاسيكو نجوم تم اختيارهم كأفضل لاعب في كل مركز، وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي تواجد في 13 مرة سيرجيو راموس 10، مارسيلو 6، مودريتش 5، بيكيه 4، توني كروس 3 ، ايدين هازارد 2، بجانب دي يونج و سواريز مرة واحدة.

    Real Madrid CF v FC Barcelona - La Liga

    أفضل لاعب في الموسم للبطولات الخمس الكبرى

    حيث يملك ميسي الرقم القياسي في كونه أفضل لاعب في الدوري الإسباني، بينما يأتي على الجهة الآخرى، جاريث بيل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2012-2013 ولويس سواريز لنفس الدوري لموسم 2013-2014 وإيدين هازارد الأفضل في موسم 2014-2015، هازارد نفسه كان الأفضل في موسمي 2010-2011 و 2011-2012 في الدوري الفرنسي، وفي نفس الدوري حقق كريم بنزيما جائزة الأفضل في موسم 2007-2008.

    جائزة لاعب الشهر في اللاليجا

    يمنح المُنظم الحالي لبطولة الدوري الإسباني “سانتاندير” والذي يتواجد منذ بداية الموسم الماضي جائزة لأفضل لاعب في الشهر، والتي حققها ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان 6 مرات، لويس سواريز 3 مرات بينما حقق كريم بنزيما وإيفان راكيتيتش تلك الجائز في مرة واحدة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة