بينيات تحليلية : أتلتيكو منظم حاسم ضد ريال لا يمتلك عنصر التنظيم أو الحسم!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حقق نادي أتلتيكو مدريد فوزاً هاماً على غريمه التقليدي ريال مدريد في ديربي العاصمة بهدف نظيف في ملعب السانتياجو بيرنابيو ليؤكد المنافسة مع المتصدر برشلونة على سباق الحصول على اللقب الدوري الإسباني.

    في فقرة ” بينات تحليلية ” نرصد أمور تحليلية هام عن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأمور فنية أخرى في المباراة.

    1456580625_734415_1456590115_album_grande

    – ريال مدريد بدون طعم أو رائحة أو خطورة مقنعة في الشوط الأول، ثلاثي المنتصف الخاص بالريال إيسكو وخاميس ومودريتش لا يوجد بينهم تعاون قوي لنقل الهجمة وإمداد ذكي لرونالدو أو بنزيما وهو ما يؤدي لنجاح منظومة أتلتيكو مدريد الدفاعية والتي نجحت في أول 45 دقيقة في قتل كل الخطورة من أصحاب الرداء الأبيض.

    – خاميس رودريجيز لا يستطيع تأدية دور جاريث بيل بوضوح فقد خسر الكرة 6 مرات في 45 دقيقة بجانب خسارته لأي تدخلات بدنية أو التحامات مع لاعبي أتلتيكو مدريد ولا يستطيع اللعب بشكل كبير على الجناح وهو ما أدركه زيدان متأخراً بعد ساعة من المباراة وأشرك لوكاس فازكيز.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    -أتلتيكو مدريد نفذ كل ما يريده مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بنجاح في أول 45 دقيقة فلم يستقبل الفريق أي أهداف بجانب تهديد مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بأكثر من كرة خطيرة عن طريق جريزمان وفيرناندو توريس.

    مساحة بدون أي ضغط على جريزمان

    مساحة بدون أي ضغط على جريزمان

    – خط وسط الريال لا يضغط دفاعياً مثلما يفعل لاعبي أتلتيكو مدريد والدليل في أن الكرات المرتدة التي يقوم بها الضيوف فهى دائماً تؤدي لخطورة على مرمى نافاس والسبب هو المساحة التي تتوافر لجريزمان أو توريس والتي يستطيع التمركز والركض والتسديد بسهولة.

    – ريال مدريد دخل في الشوط الثاني محاولاً الضغط بشكل قوي على دفاعات أتلتيكو مدريد ولكن المشاكل الاساسية بالنسبة للريال لم تُجل وبالتالي الضغط تلاشى مع الوقت  وانتهى تماماً بعد هدف جريزمان الرائع من هجمة مرتدة مميزة من الأتلتيكو وتعاون مميز مع الظهير البرازيلي فيليبي لويس.

    هدف جريزمان درس تكتيكي مميز لكيفية تطبيق الهجمة المرتدة السريعة والحاسمة والمؤدية لهدف، تناقل سريع للكرة والعمل الجماعي لجريزمان وفيليبي لويس والذي ضرب تمركز كارفخال بإعادة الكرة من جديد لجريزمان ويفتح له المجال لتسجيل الهدف في مرمى كيلور نافاس.

    ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

    ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

    – أول هجمة صحيحة سريعة مرتدة منظمة من ريال مدريد جاءت في الدقيقة 88 والتي أهدرها الظهير البرازيلي لوكاس بتسديدة بجانب القائم وبعد ضياعها الكاميرا وضحت صراخ و وغضب المدرب دييجو سيميوني بسبب سماح لاعبيه لهذه الهجمة.

    –  لاعبي أتلتيكو مدريد أفضل لاعبي العالم كوحدة واحدة متفاهمة بداية من الحارس أوبلاك حتى الفرنسي أنطوان جريزمان في الهجوم كتلة واحدة مترابطة تدافع وتهاجم وتتناقل الكرة وتعلم توقيت التمرير الصحيح والتدخل الصحيح والتسجيل من كرة ولقطة واحدة عكس ريال مدريد الذي سدد 15 تسديدة ولم يستطيع تسجيل أي هدف أو يمنح الضيوف مباراة صعبة.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة