10 أهداف قاتلة سجلها حراس المرمى بشكلٍ رائع .. ياسين بونو وآخرون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ياسين بونو - إشبيلية - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – يبقى مركز حراسة المرمى واحد من أهم مراكز لاعب كرة القدم، فهو الخط الدفاعي الأخير للفريق، والذي في بعض الأحيان يكون سبباً رئيسياً في ترجيح كفة فريق عن آخر.

    وبالطبع مهمة حارس المرمى هي الحفاظ على شباكه نظيفة، أو على الأقل استقبال أقل عدد ممكن من الأهداف.

    ولكن ماذا لو كنت تلعب كحارس مرمى وأحرزت هدفاً مصيرياً لفريقك؟ بالطبع سيكون أمراً استثنائياً، وهذا ما حدث بالفعل مع المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، عندما سجل هدف التعادل لفريقه في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت النادي الأندلسي بمنافسه بلد الوليد، ضمن فعاليات الدوري الإسباني.

    بعد هدف بونو .. أبرز الأهداف التي سجلها حراس المرمى

    وسيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير، أبرز الأهداف التي سجلها حراس المرمى في تاريخ كرة القدم :

    أندرياس بابلو – إشبيلية ضد شاختار 2007

    كان شاختار متقدماً بالنتيجة أمام إشبيلية في دور 16 من كأس الاتحاد الأوروبي، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل حارس مرمى الفريق الأندلسي هدفاً، ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين، ويفوز إشبيلية بعد تسجيله الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف لهدفين.

    بيتر شمايكل – مانشستر يونايتد ضد روتور فولوجراد 1995

    سجل أسطورة حراسة مرمى مانشستر يونايتد، بيتر شمايكل، هدفاً لفريقه أمام روتو فولوجراد بكأس الاتحاد الأوروبي، ولكن انتهت المباراة بهدفين لمثلهما على أرض الشياطين الحمر، ليخرج اليونايتد وقتها من الدور الأول

    علي أحمادة – تولوز ضد رين 2012

    أحرز علي أحمادة حارس مرمى تولوز هدف التعادل لفريقه أمام رين في الدوري الفرنسي بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

    داني أرانزوبيا – ديبورتيفو لاكورونا ضد ألميريا 2011

    أنقذ داني أرانزوبيا حارس مرمى ديبورتيفو لاكورونا السابق فريقه من الهزيمة أمام ألميريا عام 2011، ضمن فعاليات مسابقة الدوري الإسباني، بتسجيله هدف التعادل في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

    مارتن هانسن – أدو دين هاج ضد إيندهوفن 2015

    في أولى مباريات الدوري الهولندي لموسم 2015 / 2016، سجل مارتن هانسن حارس مرمى أدو دين هاج وقتها هدف التعادل القاتل لفريقه ضد إيندهوفن بكعب القدم في الثواني الأخيرة من المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

    روجيرو سيني ساو باولو ضد كورنثيانز 2011

    أحرز روجيرو سيني الحارس الهداف لفريق ساو باولو بالسابق هدفاً رائعاً من ركلة حرة بمرمى كورنثيانز، وما يميز هذا الهدف هو أنه يعتبر الهدف رقم 100 في مسيرة الحارس الاستثنائية.

    رينيه هيجيتا – أتليتيكو ناسيونال ضد ريفر بليت 1995

    الحارس الكولومبي الشهير صاحب حركة العقرب سجل هدف فوز فريقه أمام ريفر بليت في نصف نهائي كأس الليبرتادوريس من ركلة حرة رائعة.

    وفي الإياب، سجل أيضاً ولكن هذه المرة من على نقطة الجزاء، عندما لجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، ليتأهل وقتها ناسيونال لنهائي البطولة القارية.

    تولو بارسيلو – بالسويدا ضد مايوركا 2013

    سجل تولو بارسيلو حارس مرمى بالسويدا وقتها هدفاً رائعاً في الثواني الأخيرة من اللقاء أمام فريق رديف مايوركا بمقصية رائعة.

    تونو رودريجيز – روخوس دي فيراكروز ضد جوادلاخارا 2019

    سجل حارس مرمى جوادلاخارا هدف فريقه الثالث في مرمى روخوس دي فيراكروز من المرمى للمرمى، ضمن فعاليات الدوري المكسيكي بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

    تشيلافيرت – فيليز سارسفيلد ضد ريفر بليت

    سجل أسطورة حراسة المرمى تشيلافيرت هدفاً لفريقه فيليز سارسفيلد في مرمى ريفر بليت بنهائي السود أمريكانا عام 1997.

    وساعد هذا الهدف فريقه للفوز باللقب، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء التي ابتسمت لفريق تشيلافيرت.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة