يوسف النصيري.. أسد عربي يزأر في ملاعب إسبانيا!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يوسف النصيري - إشبيلية - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – يزأر الأسد المغربي يوسف النصيري في الملاعب الإسبانية في الموسم الجاري، دون أن يجد من يروضه حتى الآن، ويواصل اللاعب تقديم مباريات مميزة رفقة فريق إشبيلية.

    النصيري وصل لقمة مستوياته في مسيرته الكروية رفقة فريق سانشيز بيزخوان، ما جعله يتربع على عرش هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بالتساوي مع لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق وأتلتيكو مدريد الحالي.

    المثير في الأمر أن النجم المغربي الدولي نجح في الوصول لقمة صراع البيتشيتشي “هداف الليجا “دون أن يسجل أي من أهدافه من علامة الجزاء، في إشارة واضحة لكونه مهاجم سفاح في اللعب المفتوح.

    يوسف النصيري - إشبيلية - الدوري الإسباني

    يوسف النصيري – إشبيلية – الدوري الإسباني

    مهاجم سفاح تنتظره أوروبا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويملك اللاعب نسبة مرتفعة للغاية لتحويل التصويبات على مرمى الخصوم إلى أهداف حيث تبلغ النسبة 67 % وفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، ما يعني أن اللاعب يسجل هدفاً كلما يسدد تصويبة ونصف على مرمى الخصم.

    ما يجعل النصيري لاعب مميز للمدرب جولين لوبيتيجي في إشبيلية، هو أنه يجيد اللعب في عدة مراكز، ورغم أنه يفضل التواجد في خانة رأس الحربة، إلا أنه يشارك في بعض المباريات كجناح على الرواق الأيمن، ولا يمانع فكرة اللعب كجناح في الناحية الأخرى من الملعب لو طلب منه المدرب ذلك.

    المثير في الأمر أن كل هذه الأرقام والاحصائيات تخص لاعب يبلغ من العمر 23 عاماً فقط، ما يجعلنا نقف أمام مهاجم ستعرف أوروبا آثار خطواته في السنوات المقبلة، لو سار على نفس النهج.

    يوسف النصيري - إشبيلية - الدوري الإسباني

    يوسف النصيري – إشبيلية – الدوري الإسباني

    إشبيلية محطة مؤقتة بشرط

    وربما يكون فريق سانشيز بيزخوان محطة مؤقتة للاعب، وقد نراه في فريق أكبر في إسبانيا، ربما في برشلونة الذي يريد تعويض لويس سواريز وخروجه من الفريق، أو في ريال مدريد ليكون خليفة كريم بنزيما، خاصةً أن سعره في سوق اللاعبين في الوقت الحالي يبلغ 15 مليون يورو فقط “حسب ترانسفير ماركت”.

    وإن لم يتمكن أي من قطبي إسبانيا من انتداب اللاعب، قد نراه في فريق آخر من كبار الدوريات الأوروبية الخمس، مهاجم بقدراته قد يبدع أكثر عندما يحاط بكوكبة من النجوم، مع كامل الاحترام للفريق الأندلسي وعناصره التي تنافس بقوة على المركز الثالث في الوقت الحالي في جدول ترتيب الليجا مع برشلونة.

    يوسف النصيري - إشبيلية - الدوري الإسباني

    يوسف النصيري – إشبيلية – الدوري الإسباني

    ماذا قدم مع إشبيلية؟

    النصيري انضم للفريق الأندلسي في يناير الماضي ما يعني أنه أكمل عام واحد فقط مع النادي بعد قدومه من ليجانيس مقابل 20 مليون يورو.

    وبشكل عام شارك المهاجم المغربي في 53 مباراة مع إشبيلية في كل المسابقات حتى الآن، نجح في تسجيل 22 هدفاً خلالها دون أن يصنع أي هدف، وتحصل على 4 ورقات صفراء دون أن يُطرد في أي مناسبة.

    وفي الموسم الجاري، سجل اللاعب 16 هدفاً مع إشبيلية في كل المسابقات خلال 27 مباراة، في 1467 دقيقة، وهي أفضل فتراته من ناحية المستوى والأرقام في سانشيز بيزخوان.

    يوسف النصيري - إشبيلية - الدوري الإسباني

    يوسف النصيري – إشبيلية – الدوري الإسباني

    النصيري رأس الحربة

    وبالنظر لأرقام النصيري عند مشاركته مع إشبيلية في خانة رأس الحربة هذا الموسم نجد أنه سجل 11 هدفاً في 17 مباراة، 9 من الأهداف سُجلت في الدوري الإسباني، وهدفان جاءا في دوري أبطال أوروبا.

    وسجل اللاعب هدفيه في دوري الأبطال “في خانة رأس الحربة” في مرمى رين الفرنسي في لقاء انتصر فيه فريقه بثلاثية لهدف، في حين استقبلت شباك سيلتا فيجو، فياريال، ريال سوسيداد ” 3 مرات” ، ديبورتيفو ألافيس، قادش “3مرات” أهدافه في الليجا.

    ماذا عن النصيري كجناح؟

    وخلال مباراة برشلونة، دفع لوبيتيجي باللاعب في خانة الجناح الأيمن، لكنه شارك لمدة 29 دقيقة فقط في لقاء عرف التعادل بين الفريقين بهدف لمثله في أكتوبر الماضي.

    وفي الجهة المقابلة من الملعب، قرر لوبيتيجي تحويل النصيري للجهة اليسرى، ولعب كجناح في مباراتين، واحدة في الليجا وأخرى في دوري الابطال، وسجل هدفين في التشامبيونزليج وهدف في الليجا بإجمالي 93 دقيقة.

    وشارك النصيري في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد كراسنودار الروسي كجناح أيسر وسجل هدفين ليقود فريقه للفوز بثلاثية لهدفين في نوفمبر الماضي.

    وعلى صعيد الليجا، شارك النصيري ضد أتلتيك بلباو كجناح أيسر وسجل هدفاً وساعد فريقه على الانتصار بهدفين لهدف في سانشيز بيزخوان، واستمر في أرض الملعب لمدة 63 دقيقة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة