انتهت جولة المباريات الودية الدولية في يوم الفيفا حيث شهدت ملاعب العالم تسجيل العديد من الأهداف التي حملت ألوان الدوريات المختلفة للاعبين الذين يمثلونها.

ولكن الارقام أثبتت أن الدوري الأكثر تسجيلا للأهداف في مباريات الأمس لاسيما تلك التي كان طرفها فريقا أوروبيا هو الدوري الإنجليزي.

حيث شهدت مباريات عدة تسجيل أهداف للاعبين يلعبون ضمن أندية البريميرليج وأيضا التشامبيونشيب "الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى".. ونجح عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي في تسجيل الاهداف لمنتخبات بلادهم وهم :

شينجي كاجاوا "مانشستر يونايتد – اليابان"  – أوسكار "تشلسي – البرازيل" – فيرناندينهو "مانشستر سيتي – البرازيل" – توماس روزيسكي "أرسنال – التشيك" –  مروان فيلايني "مانشستر يونايتد – بلجيكا" – دانييل ستوريدج "ليفربول – انجلترا" – محمد صلاح "تشلسي – مصر" جيمس كولينز "وست هام – ويلز" – مايكل جينداك "كريستال بالاس – استراليا" – ماتي فيدرا "وست بروميتش – التشيك" – شين لونج "هال سيتي – ايرلندا" ، ومن أندية الشامبيونشيب سجل أيضا بيدرسن "بلاكبيرن – النرويج" – كريس وود "ليستر سيتي – نيوزيلندا" – صامويل فوكيز "بيرنلي – ويلز".

أما الدوريات الأخرى الاكثر تسجيلا فجاء الدوري الفرنسي في المركز الثاني نظرا لوجود عدد كبير من اللاعبين الأفارقة أو ذوي الأصول الأفريقي فيه، حيث سجل لاعبو الليج آ 8 أهداف أبرزهم بيليس ماتويدي مع فرنسا، وهبي خزري مع تونس.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتساوى مع الدوري الفرنسي نظيره الألماني بواقع 8 لاعبين سجلوا أهداف بالأمس أبرزهم ماريو جوتزه لاعب البايرن مع منتخب ألمانيا، والكرواتي إيفيكا أوليتش لاعب هوفنهايم، والياباني أوكازاكي لاعب ماينز وطارق اليونسي لاعب هوفنهايم مع النرويج 

أما الدوري الإسباني الذي يضم عدد من النجوم فعلى الرغم من أن 7 لاعبين فقط سجلوا من بين المباريات الودية الأبرز أمس، إلا أن عدد الأهداف التي سجلت يصل إلى 10 ، باعتبار أن نيمار لاعب برشلونة سجل ثلاثية مع البرازيل، ورونالدو لاعب الريال أحرز هدفين مع البرتعال.

في إيطاليا جاءت الحصيلة 5 أهداف للاعبي السيريا آ، بالنظر إلى المباريات الودية التي أقيمت في جولة الأمس، وأبرز من سجلوا سفير تايدر لاعب الجزائر وانتر ميلان، وناينجولا لاعب روما ومنتخب بلجيكا، والغيني كيفين كونستانت لاعب ميلان.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة