منتخب إيطاليا - يورو 2020

سبورت 360 – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) فوز جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا بجائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020، وذلك بعد قيادة فريقه للتتويج باللقب على حساب منتخب إنجلترا.

ونجح منتخب إيطاليا في تحقيق لقبه الثاني في بطولات اليورو بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح، بينما لم يتمكن منتخب الأسود الثلاث من تسجيل أول لقب يورو في تاريخه، رغم أنه تقدم بهدف نظيف بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق صافرة البداية.

دوناروما يصنع الفارق في يورو 2020

وقررت لجنة المراقبين التابعة لليويفا منح دوناروما جائزة الأفضل في البطولة، بحكم أنه صنع الفارق في العديد من المواقف الصعبة، أهمها تصديه لأكثر من ركلة ترجيحية ضد إسبانيا في نصف النهائي، وكرر الأمر ذاته ضد إنجلترا في النهائي.

وخاض دوناروما 719 دقيقة على مدار البطولة، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط لم يتحمل مسؤوليتها، وكان لديه العديد من التصديات البارعة، خصوصاً في مباراة بلجيكا بدور ربع النهائي التي انتصرت بها إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وحصل دوناروما على أعلى نسبة من أصوات لجنة المراقبين البالغ عددها 16 فرداً، منهم شخصيات شهيرة مثل المدرب الإيطالي القدير فابيو كابيلو.

وكان هناك العديد من اللاعبين المتألقين في البطولة بلا شك في أكثر من منتخب، لكن ما ميز دوناروما عن الجميع هو أنه صاحب التأثير الأكبر في معظم انتصارات إيطاليا التي توجت باللقب بنهاية المطاف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة