كاسبر شمايكل - منتخب الدنمارك - يورو 2020

سبورت 360- يأمل جمهور مُنتخب الدنمارك أن يكون الحارس المُميز كاسبر شمايكل في أفضل حالاته، وذلك في المُواجهة التي تنطلق بعد قليل أمام مُنتخب إنجلترا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وكانت الدنمارك قد وصلت للدور نصف النهائي بعد الفوز على مُنتخب التشيك بهدفين لهدف في ربع النهائي، فيما تغلبت إنجلترا على أوكرانيا بأربعة أهدافٍ دون رد.

كاسبر شمايكل كان يُمكنه أن يكون “إنجليزياً” !

ونشرت صحيفة ديلي ستار البريطانية قصة مُثيرة بطلها شمايكل الإبن، حيث ذكر التقرير أن كاسبر نجل أسطورة الحراسة في مانشستر يونايتد ومُنتخب الدنمارك بيتر شمايكل أمضى أغلب فترات طفولته في إنجلترا أثناء فترة لعب والده في الدوري الإنجليزي، وكان من الممكن أن يكون اليوم إنجليزياً يحمي عرين الإنجليز.

وأشار التقرير إلى أنه وفقاً للقوانين فإن المُتقدمين بطلب الحصول على الجنسية البريطانية يجب أن يكونوا قد عاشوا في المملكة المُتحدة مدة لا تقل عن خمسة أعوام، الأمر الذي يعني أن كاسبر كان بمقدوره أن يُمثل ألوان الأسود الثلاثة في المحافل الدولية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وشددت الصحيفة البريطانية على أن كاسبر اختار في النهاية تمثيل ألوان المُنتخب الدنماركي، ولعب بالفعل المُباراة الرسمية الأولى مع المُنتخب الدنماركي في 2013 ضد مُنتخب مقدونيا ودياً.

ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة للأسطورة بيتر شمايكل تعود لعام 2007، رفض فيها فكرة تمثيل ابنه لمُنتخب إنجلترا.

حيث قال :”كاسبر دنماركي، ليست هناك فرصة له للعب بألوان إنجلترا، النقاش يجب أن يتوقف الآن”، وتابع :”إنجلترا للشعب الإنجليزي، وكاسبر وُلد دنماركي، وعائلته دنماركية، ليس هناك ما يجعله إنجليزياً، إذا سألته سيقول لك بإنه دنماركي وسيلعب للدنمارك”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة