منتخب إنجلترا - يورو 2020

سبورت 360 – تأهلت إنجلترا إلى ربع نهائي بطولة يورو 2020 بعد قهرها لألمانيا بالفوز بهدفين نظيفين في ويمبلي، وأصبح فريق جاريث ساوثجيت يحلم بشكلٍ أكبر مما سبق.

وصلت إنجلترا مع نفس المدرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، لكن في هذه المرة يبدو أن لديها أسباب أكثر للحلم بتحقيق بطولة دولية لأول مرة منذ عام 1966.

كان الانتصار مدوياً على حساب أحد عمالقة كرة القدم الأوروبية، وهو الأمر الذي يعطي دفعة كبيرة لكتيبة الشبان الإنجليز والذين يسعون لفعل ما لم يستطع القيام به العديد من الأجيال الكبرى المليئة بالأساطير.

ويمبلي تنادي إنجلترا

سيكون اللعب في ويمبلي في جميع المباريات – ماعدا مباراة دور ربع النهائي التي ستلعب في روما – نقطة قوة إضافية للاعبي إنجلترا، والذين بدأوا يتخلصوا من ضغوط اللعب أمام جمهور كبير بمرور الوقت.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كانت المباريات الأولى صعبة ولم يقدم فيها الفريق ما هو متوقع منه رغم النتائج الطيبة، وكانت مباراة اليوم اختباراً للشخصية وللفريق الواحد الذي أصبح عليه منتخب الأسود الثلاثة.

بالإضافة لذلك فإن هذه ستكون نقطة ضعف على المنافسين الذين سيرهقون من جراء السفر إلى ويمبلي، بينما سيكون فيق المدرب ساوثجيت أكثر جاهزية وطراوة بدنية.

الجوع الإنجليزي

منتخب إنجلترا - يورو 2020

منتخب إنجلترا – يورو 2020

يملك منتخب إنجلترا مجموعة متنوعة من اللاعبين، فمنهم من هم في بداية مسيرتهم مثل ماونت وديكلان رايس وساكا وكالفين فيليبس.

أما اللاعبون الذي يطمعون في بطولة كبيرة لتحقيقها وتعويض الخيبات فيأتي على رأسهم بالطبع هاري كين إضافة إلى ماجواير وجريليش ورحيلم ستيرلنج ولوك شاو الذي عاد بعد قصته الصعبة مع الإصابات لحالته المميزة كما كان في بداية مسيرته.

خروج منتخبات ثقيلة الوزن

خرجت منتخبات مهمة من البطولة توالياً ومنهم منتخبات مجموعة الموت ألمانيا والبرتغال وفرنسا بالإضافة إلى هولندا.

تجد إنجلترا نفسها في طريق مفتوح في حالة تخطي عقبة دور الـ8 أمام المنتخب الفائز ما بين السويد وأوكرانيا، ثم ستنتظر من يتأهل من الدنمارك والتشيك، وبذلك يكون طريقها للنهائي مُعبداً وسهلاص.

طموح البطولة.. هذه هي المرة المناسبة؟

إنجلترا - يورو 2020

إنجلترا – يورو 2020

دخل الأسود الثلاثة البطولة وهم ضمن المرشحين..ولكنهم الآن مطالبون بتحقيق البطولة، فطريقهم للنهائي يبدو ممهداً، كما أن طرف النهائي رغم قوته لن يكون في أفضل حالة ممكنة.

فقد عانت بلجيكا لعبور البرتغال ومن المتوقع أن تعاني أكثر في المواجهة مع إيطاليا، ثم سيكون طرف نصف النهائي على الأرجح هو المنتخب الإسباني في حالة تخطيها سويسرا، ولذلك يمكن أن تفهم مدى الصعوبات التي ستواجه الفريق الذي قد يصل للنهائي.

قد يرى البعض بأن تشكيلة إنجلترا الحالية مازالت تفتقد لنجوم أصحاب شخصية وخبرات في المواعيد الكبرى..ولهم سوابق في حسم البطولات لصالح أنديتهم وقدرة على استجابة واحتمال الضغوطات..لكن لكل شئ مرة أولى.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة