يان سومر يتصدى لركلة مبابي الحاسمة - مباراة فرنسا ضد سويسرا - يورو 2020

سبورت 360- نجح مُنتخب سويسرا في تحقيق المفاجأة الأكبر حتى الآن في كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد الإطاحة ببطل العالم مُنتخب فرنسا من دور ثُمن النهائي.

فوز السويسريين المُستحق جاء بعد الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لرجال بيتكوفيتش بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل بثلاثة أهدافٍ لكل مُنتخب.

يان سومر - منتخب سويسرا - يورو 2020

وأفرز انتصار سويسرا عدة أرقام هامة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

عجز مُنتخب فرنسا عن الوصول للدور ربع النهائي في مُسابقة كبرى (كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا) للمرة الأولى منذ كأس العالم 2010 التي ودع فيها الديوك البطولة من دور المجموعات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

سويسرا تصنع التاريخ في يورو 2020

وحقق مُنتخب سويسرا التأهل لدور ربع النهائي في بطولة كبرى (كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا) للمرة الأولى منذ 67 سنة، أي منذ كأس العالم 1954 حينما خسروا حينها من النمسا.

خسرت فرنسا للمرة الثالثة على التوالي في البطولات الكبرى (كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا) حينما وصلت المُباريات الإقصائية للأوقات الإضافية.

وسجل المُنتخب السويسري رقماً رائعاً أيضاً حيث شهدت المُباراة تسجيل لاعبيه 3 أهداف أو أكثر للمرة الثانية على التوالي خلال نسخة هذا العام من البطولة، وهو الأمر الذي يتكرر للمرة الأولى في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1954.

هدف بوجبا الرائع منحه رقماً مُبهراً، حيث أن من آخر خمسة أهداف له مع الديوك أربعة أهداف منهم كانوا عبر تسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وأصبح هوجو لوريس الذي تصدى لركلة جزاء رودريجيز نجم سويسرا هو أول حارس فرنسي يتصدى لركلة جزاء في بطولة كبرى للديوك منذ تصدي فابيان بارتيز لركلة جزاء في المُباراة ضد إنجلترا في يورو 2004.

ويُعد تصدي لوريس لركلة الجزاء هو الأول له منذ أكتوبر 2012 مع فرنسا، حينما تصدى لركلة جزاء في مُباراة ضد إسبانيا، ومنذ ذلك الحين سجل المُنافسون 16 ركلة في مرماه.

كما رفع لاعب سويسرا ستيفين تسوبير رصيد تمريراته الحاسمة التي قادت لأهداف للتمريرة الرابعة خلال البطولة، وهو الرصيد الفردي الأفضل في نسخة واحدة من البطولة منذ بداية الإحصاء في 1980.

وأصبح كريم بنزيما هو أول لاعب فرنسي يُسجل للديوك هدفين أو أكثر لمُبارتين مُتتاليتين في بطولة كبرى (كأس العالم أو كاس أوروبا) منذ الأسطورة ميشيل بلاتيني الذي سجل ثلاثية في مرمى بلجيكا قبل أن يُكررها أمام يوجوسلافيا في كأس أوروبا 1984.

وحقق مبابي رقماً سلبياً خلال اللقاء، حيث سدد 14 تسديدة دون تسجيل أي هدف، وهي الحصيلة الأكبر لأي لاعب دون هز الشباك خلال نسخة هذا العام من بطولة أمم أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة