سويسرا تطيح بفرنسا من يورو 2020..شجاعة بيتكوفيتش تصنع التاريخ !

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يان سومر - منتخب سويسرا - يورو 2020

    سبورت 360- فجر مُنتخب سويسرا أكبر مفاجآت كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد الإطاحة بأبطال العالم مُنتخب فرنسا من دور ثمن النهائي.

    فوز السويسريين تحقق بعد سيناريو درامي سيظل خالداً في أذهان عشاق كرة القدم حول العالم، فبعد التأخر بثلاثة أهدافٍ لهدف، وعقب إضاعة ركلة جزاء عاد رجال بيتكوفيتش من بعيد ليفرضوا التعادل في الأوقات الأصلية، لتصل المُباراة للأشواط الإضافية ومنها لركلات الترجيح التي ابتسمت لبلاد الساعات الدقيقة في النهاية.

    بدأ التسجيل في المُباراة للسويسريين عن طريق هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 15، قبل أن يُهدر ريكاردو رودريجيز فرصة التقدم بهدفٍ ثانٍ لسويسرا بعد إضاعة ركلة جزاء تصدى لها هوجو لوريس بشكلٍ رائع.

    وبعد الركلة المُهدرة أظهر النجم كريم بنزيما قيمته الكبيرة بتسجيل هدفين رائعين في الدقيقتين 57 و59، وقلص بعدها سيفيروفيتش الفارق بهدفٍ في الدقيقة 81، قبل أن تصل المُباراة لنقطة التحول الدرامية الأهم بالهدف الثالث الذي سجله ماريو جافرانوفيتش في الدقيقة 90 لسويسرا.

    ألغى الحكم هدفاً لسويسرا بداعي التسلل قبل الهدف الثالث، وكاد كينجسلي كومان أن يُدرك الفوز للفرنسيين في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ولكنه كرته اصطدمت بالعارضة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    واستمر التعادل بين المُنتخبين في الأوقات الإضافية، ليلجأ الحكم لركلات الجزاء التي انتصرت بها سويسرا لتضرب موعداً مع إسبانيا في ربع النهائي بعد إهدار كيليان مبابي ركلته الخامسة التي أنهت المُباراة.

    منتخب سويسرا - يورو 2020

    المُتابع للمُباراة المُثيرة سيصل لعدة مُلاحظات عن أحداثها، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

    هشاشة الدفاع الفرنسي

    قدم مُنتخب سويسرا أداءً قوياً أحرج به بطل العالم، وأظهر رفاق جرانيت تشاكا قوة بدنية وسرعة مُذهلة وحيوية مُبهرة تفوقوا بهم على مُنافسيهم في الكثير من لحظات المُباراة.

    ولم يكن خط الوسط الفرنسي بقيادة نجولو كانتي وبول بوجبا موفقاً في إيقاف خطورة لاعبي سويسرا الذين هددوا مرمى لوريس بكافة الطرق سواء بالاختراق من العمق بالتمريرات البينية، أو عبر الكرات العرضية من الجانبين، وعانى ظهيرا فرنسا بنجامين بافارد وأدريان رابيو كثيراً خلال اللقاء.

    ولكن مشكلة الديوك الأكبر خلال اللقاء تمثلت في الخط الخلفي المُكون من كليمو لينجليه ورافاييل فاران ومعهما بريسنيل كيمبيمبي، حيث ارتكب الثلاثي أخطاءً في الضغط والتمركز والتغطية منحت سويسرا أهدافها الثلاثة.

    حيث جاء الهدفين الأول والثاني عن طريق هاريس سيفيروفيتش بهدفين بالرأس في الدقيقة 15 و81 بعد خطأ في التغطية من لينجليه وفاران على التوالي.

     قبل أن يُسجل ماريو جافرانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد خطأ مُشترك من خط الوسط والدفاع بعد أن وصلت تمريرة بينية رائعة لنجم سويسرا على حافة منطقة الجزاء ليراوغ كيمبيمبي بشكلٍ مُذهل قبل التسديد في مرمى لوريس.

    شجاعة سويسرية تستحق الثناء

    لعبت سويسرا كما أشرنا مُباراة شجاعة استحقت عليها الإشادة والتقدير، فلم يسعى مُدربها فلاديمير بيتكوفيتش لخوض لقاءٍ دفاعي أمام بطل العالم الذي يمتلك خيارات هجومية مُمتازة.

    وأرهق نجوم مُنتخب سويسرا مُنافسيهم ذوي الأسماء الرنانة، وقدم بريل إيمبولو ومعه سيفيروفيتش فضلاً عن ستيفان تسوبير مُباراة هائلة، علاوة على قائد خط الوسط جرانيت تشاكا.

    وتعرضت قوية شخصية المُنتخب السويسري لاختبارٍ هائل بعد إضاعة رودريجيز لركلة الجزاء التي تسبب فيها بافارد، ليمنح بنزيما بعد تلك اللقطة فرنسا هدفين قلبا تأخر الديوك لتقدم مُبهر، قبل أن يضيف بول بوجبا هدفاً ثالثاً بلقطة فنية تعجز الكلمات عن وصف روعتها.

    ولكن أظهر رجال بيتكوفيتش صلابة إرادة تستحق التقدير بعد تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة لتنقلب دفة المُباراة باتجاه السويسريين بعد أن كاد اللقاء أن ينتهي فرنسياً كما كان متوقعاً.

    ليس بالهجوم وحده تنتصر المُنتخبات يا ديشان !

    يمتلك المُنتخب الفرنسي خيارات هجومية هائلة، فمع وجود بنزيما ومعه جريزمان ومبابي يملك الديوك ربما خط الهجوم الأقوى في البطولة، وعندما يكون ذلك الخط الأمامي مدعوماً من لاعبي الوسط والظهيرين فإننا أمام قوة لا يُستهان بها أبداً.

    ولكن صدمة اليوم كان سببها الرئيسي عدم امتلاك فرنسا لمُدافعين بحجم أبطال العالم، فالثنائي لينجليه وفاران عانيا كثيراً مع فريقيهما برشلونة وريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، ولايبدو كيمبيمبي في أفضل حالاته.

    وعلى الرغم من إنقاذ لوريس فرنسا من ركلة جزاء تسبب فيها تهور بافارد إلا أن دفاع الديوك خذل ديشان في الدقائق الأخيرة، ومنح سويسرا فرصة انتزاع التأهل الذي لن يُنكر أحد أنه كان مُستحقاً.

    مباراة فرنسا وسويسرا - يورو 2020

    يان سومر..حارس بشخصية قائد للسويسريين

    قدم الحارس السويسري يان سومر مُباراة رائعة، توجها بالتصدي لركلة الترجيح التي سددها نجم الكرة العالمية كيليان مبابي ليمنح بلاده بطاقة التأهل لربع النهائي.

    وخلال اللقاء نجح سومر في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة للمنتخب الفرنسي، وعلى رأس تلك الفرص تسديدة بافارد من داخل منطقة الجزاء، فضلاً عن الكرة الرأسية التي لعبها البديل أوليفيه جيرو في الوقت الإضافي.

    وبالتأكيد فإن سومر سيكون من بين حراس المرمى الذي ستسعى الأندية الكبرى للاستعانة بهم، فعلى الرغم من اقتراب عمره من 33 سنة إلا أنه يستحق أن يلعب في نادٍ أكبر من بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يلعب له حالياً، حيث أظهر قوة شخصية كبيرة فضلاً عن قدرات فنية رائعة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة