كيفن دي بروين - منتخب بلجيكا - يورو 2020

سبورت 360- نجح مُنتخب بلجيكا في العبور للدور ربع النهائي من مُسابقة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، وذلك بعد التغلب على مُنتخب البرتغال بهدفٍ نظيف.

وكانت المُباراة التي استضافها ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية قد شهدت أداءً متوسطاً من الفريقين، ونجح تورجان هازارد في استغلال الفرصة لهز شباك روي باتريسيو حارس البرتغال بعد تسديدة مُتقنة في الدقيقة 42.

وستلعب بلجيكا التي فازت في أربع مُباريات حتى الآن في بطولة الأمم الأوروبية مع مُنتخب إيطاليا في ربع النهائي، وذلك بعد أن كان الأزوري بدوره قد أطاح بالنمسا من ثُمن النهائي.

وأفرزت مُباراة اليوم بين المُنتخبين العديد من الأرقام الهامة، نسرد أهمها في السطور التالية:  

سجل تورجان هازارد للمُباراة الثانية له على التوالي مع مُنتخب بلجيكا، وهو رقم يتكرر للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية مع المُنتخب، وسجل تورجان أربعة أهداف للمُنتخب منذ آخر هدف سجله شقيقه الأكثر شهرة إيدين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تورجان هازارد يصنع الحدث مع مُنتخب بلجيكا

وأصبح تورجان هازارد هو أول لاعب في تاريخ مُنتخب بلجيكا يتمكن من تسجيل أهداف في مُبارتين مُتتاليتين في مُسابقة كاس أمم أوروبا، وذلك بعد أن كان قد سجل في مُباراة فنلندا في آخر جولات دور المجموعات.

سدد لاعبو البرتغال خلال دقائق المُباراة 23 تسديدة، وهي الحصيلة الأكبر دون تسجيل أهداف في البطولة خلال نسخة هذا العام، وتُعد الحصيلة الأكبر لأي مُنافس لمُنتخب بلجيكا منذ مُباراة البرازيل في كأس العالم 2018 التي شهدت تسديد راقصي السامبا 27 تسديدة.

خرج مُنتخب البرتغال من بطولة أمم أوروبا بعد فوز يتيم وخسارة في مُبارتين وتعادل في مُباراة، وهي الحصيلة الأضعف للمُنتخب في بطولات كأس أمم أوروبا، وذلك منذ الظهور الأول لهم في بطولة عام 1984، وحينها لم يفز المُنتخب سوى في مُباراة وحيدة أيضاً.

وأصبح المُدافع البرتغالي الخبير بيبي هو أكبر لاعب (غير حارس مرمى) يبدأ أساسياً في مُباراة إقصائية في كأس أمم أوروبا، حيث يبلغ من العُمر 38 سنة و121 يوماً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة