منتخب إيطاليا - يورو 2020

سبورت 360 – حقق منتخب إيطاليا انتصاراً مستحقاً على منافسه منتخب ويلز بهدفٍ نظيف، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020.

وتواجد منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأوروبية رفقة منتخبات تركيا، وسويسرا، وويلز.

ونجح منتخب إيطاليا في التأهل كمتصدر لهذه المجموعة بالعلامة الكاملة، بعد تحقيق الفوز بالثلاث مباريات بدون استقبال أي هدف.

منتخب إيطاليا بمن حضر

إيطاليا وويلز - يورو 2020

إيطاليا وويلز – يورو 2020

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

دخل منتخب إيطاليا مباراة اليوم أمام نظيره الويلزي الذي يعتبر أقوى منتخبات المجموعة الأولى بتشكيلة مختلفة تماماً وبعناصر جديدة تشارك للمرة الأولى.

المدرب العبقري روبيرتو مانشيني غيّر تشكيلة إيطاليا بأكملها باستثناء الثلاثي “جيانلويجي دوناروما، وجورجينيو، وليوناردو بونوتشي القائد”.

وبالرغم من تغيير 8 لاعبين دفعة واحدة، إلا وأن منتخب إيطاليا ظهر بشكله المعتاد أمام أقوى فرق المجموعة “ويلز”، ليعطي رسالة واضحة بأن الآتزوري بمن حضر، وليس هناك أي فرق بين الأساسي والاحتياطي.

وفي مباراة اليوم، رأينا منتخب إيطاليا بنفس المستوى وطريقة اللعب أمام ويلز، وخلق الآتزوري فرصاً عديدة للتسجيل، وكان يستحق الفوز بكل تأكيد.

الآن نرفع القبعة لقائد الأوركسترا مانشيني

روبيرتو مانشيني يعود مجدداً ليؤكد بأنه أحد الأسباب الرئيسية في ظهور منتخب إيطاليا بهذا الشكل في اليورو، فالطريقة الجديدة الهجومية المختلفة تماماً عن فكر إيطاليا، والأداء المثالي للاعبي، كلها أسباب تدل على قيمة مانشيني الفنية التي منحها للآتزوري.

المدرب الإيطالي المخضرم لم يفعل كما فعل البقية، بوضع التكتيك أو الاستراتيجية للمنتخب وبعدها يختار على أثرها عناصره، بل فعل العكس، اختار العناصر المميزة المتاحة أمامه، وبعدها اختار التكتيك الذي يلعب به.

هذه الطريقة أعطت الحرية والأبتكار لنجوم منتخب إيطاليا لتعبر عن مهاراتها، حيث يمتلك الآتزوري حالياً أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم مثل باريلا، ولوكاتيلي، وبالطبع جورجينيو، وماركو فيراتي، كلها أسماء لديها اللمسة الفنية، ليس فقط جيدين دفاعياً، بل أيضاً لديهم لمستهم الفنية في خط الهجوم، لذا نرى منتخب إيطاليا مغاير تماماً عن الشكل والهالة التي سار عليها الآتزوري طوال السنوات الماضية، وهذا دليل على على عبقرية قائد الأوركسترا الحالي مانشيني الذي قاد ثورة تغيير جلد المنتخب من “المنتخب الدفاعي”، إلى المنتخب الشرس هجومياً.

فيراتي يضع مانشيني في مأزق

عاد ماركو فيراتي للتشكيلة الأساسية لمنتخب إيطاليا في مباراة اليوم أمام ويلز، وقدّم مستويات رائعة بصناعته هدف فوز الآتزوري.

فيراتي عاد وجاء بمشكلة صحية للمدرب روبيرتو مانشيني، وهي من سيلعب أساسياً في تشكيلة الآتزوري بمباراة دور ثمن النهائي؟

نعود لتشكيلة إيطاليا سريعاً، سنرى أن الثنائي جورجينيو، وباريلا من الصعب أن يستغنى عنهم مانشيني لاعتبارات عديدة، ولكن ماركو فيراتي بأداءه بمباراة اليوم قد خلق مشكلة كبيرة للمدرب الإيطالي.

والآن سيكون على مانشيتي الاختيار بين مانويل لوكاتيلي المتألق في المباراتين الماضيتين مع إيطاليا، أو فيراتي الذي عبر عن نفسه بقوة في لقاء اليوم.

جورجينيو الجندي المجهول بوسط الملعب

منتخب إيطاليا - يورو 2020

منتخب إيطاليا – يورو 2020

للمباراة الثالثة على التوالي، تواجد جورجينيو لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي في تشكيلة إيطاليا الأساسية بمباراة اليوم أمام ويلز.

المثير في الأمر أن جورجينيو هو واحد من ثلاثة لاعبين “دوناروما، وبونوتشي” الذين تواجدوا في تشكيلة اليوم، وهذا مؤشر يؤكد على دور جورجينيو التكتيكي مع روبيرتو مانشيني.

الجميع يتحدث عن تألق باريلا، وإبداع لوكاتيلي، وعودة ماركو فيراتي الرائعة، ولكن لم يتحدث أحد عن دور جورجينيو التكتيكي الذي جعله عنصر لا غنى عنه في تشكيلة الآتزوري.

مثلاً في مباراة اليوم، وبالنظر إلى الخريطة الحرارية للاعب، سنجده في كل مكان بالملعب تقريباً، حيث قام بـ 50 تمريرة صحيحة من أصل 51 تمريرة بنسبة نجاح وصلت إلى 98%، ناهيك عن دوره الدفاعي المميز الذي يقوم به بالفوز في الصراعات الثنائية 5 مرات من أصل 8.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة