تياجو ألكانتارا - منتخب إسبانيا - يورو 2020

سبورت 360 – أعرب تياجو ألكانتارا نجم منتخب إسبانيا عن التغييرات التي شهدها عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، سواء من النواحي التحكيمية أو أسلوب اللعب، وذلك أثناء حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة منتخب بلاده ضد بولندا اليوم السبت في بطولة أمم أوروبا – يورو 2020.

ويرى تياجو ألكنتارا أن كرة القدم العصرية تتطلب تحضيرات بدنية مكثفة، وأصبحت تتركز على الصراعات البدنية والجري طوال الوقت، الأمر الذي تسبب في القضاء على عنصر الإبداع، وقلل المهارات الفنية.

وقال مهاجم ليفربول في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “لقد اتخذت كرة القدم وتيرة مختلفة، وتيرة أسرع وأكثر بدنية، اللاعب رقم 10 اختفى تقريباً. أصبحنا نرى سحراً أقل، وإبداعاً أقل”.

وتابع “ليس هناك مجال للمساومة في الركض، اللاعبون أصبحوا أكثر تطوراً في كل شيء. نفتقد ذلك اللاعب المختلف، صانع الألعاب البطيء، حتى لو امتلك الآن تقنية رائعة، لن تتاح له الفرصة. الأمر مثل أي شيء في الحياة، يجب أن تتكيف معه”.

وأضاف “أنا اكره كرة القدم الحديثة، أميل للكرة الكلاسيكية. ثم أصبح هناك فار، الذي عارضته دائماً، إنه يزيل جوهر المتعة، نحن نرتكب أخطاء عندما نلعب، وبالتالي يجب على الحكام أيضاً أن يرتكبوا أخطاء. العديد من اللحظات الأسطورية لن تكون موجودة لو كان هناك فار. عندما تسجل الآن هدفاً حتى لو من منتصف الملعب، فأنت تنتظر وتفكر: أتمنى أن لا يوجد خطأ سابق، آمل أن لا يكون هناك تسلل، أتمنى ..الخ”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تياجو يدعم ليفاندوفسكي قبل مباراة إسبانيا ضد بولندا

كما أكال تياجو ألكانتارا بزميله السابق في بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي قبل المباراة التي ستجمع منتخبي إسبانيا وبولندا في يورو 2020، مشيراً إلى أنه تعرض للظلم كونه لم يتوج بالكرة الذهبية العام الماضي، وذلك بعد أن تم إلغاء تسليم الجائزة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال تياجو “إنه لاعب كرة قدم رائع، ولو كان هناك جائزة كرة ذهبية في العام الماضي، لفاز بها، يبدو ظلماً أنه لم يتم تتويجه بالجائزة حتى لو عن طريق الإنترنت”.

وأضاف “تطوره ليس جسدياً وحسب، بل إنه ذهني أيضاً، يسجل أكثر من 30 هدفاً كل عام، لكنه يواصل التدرب، وإتقان ما يقوم به جيداً، إنه محترف مثالي”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة