كريستيانو رونالدو - البرتغال - يورو 2020

سبورت 360 – ساعات تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا – يورو 2020، والمقرر أن تبدأ، غدًا الجمعة، بالمباراة الافتتاحية بين منتخب إيطاليا ونظيره التركي في ملعب الأوليمبيكو بروما.

وستشهد كأس أمم أوروبا – يورو 2020 مشاركة عدد من النجوم ربما للمرة الأخيرة  في مسيرتهم في البطولة الأوروبية، ، إذ سيكون من الصعب لحاقهم بالنسخة القادمة في عام 2024 بسبب تقدمهم في العمر.

في هذا التقرير نستعرض أبرز الأسماء التي ربما ستخوض آخر بطولة كأس أمم أوروبا في مسيرتها حين تشارك في يورو 2020.

كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو بلا شك أكبر الأسماء المشاركة في كأس أمم أوروبا، فاللاعب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات سيقود منتخب البرتغال في رحلة دفاعه عن لقبه حاملًا شارة القيادة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ومن المرجح أن تكون بطولة يورو 2020 هي الأخيرة لرونالدو مع منتخب البرتغال في ظل بلوغه حاليًا الـ 36 من العمر، فيما سيكون في الـ 39 مع حلول النسخة القادمة، لذا فسيطمح الدون لتحقيق إنجاز جديد بالفوز بثاني بطولة يورو على التوالي مع برازيل أوروبا.

لوكا مودريتش

النجم الكرواتي لوكا مودريتش سيقود منتخب كرواتيا في كأس أمم أوروبا – يورو 2020 باحثًا عن إنجاز جديد بعد نجاحه في الحصول على الميدالية الفضية لكأس العالم 2018.

المسابقة ستكون على الأغلب هي آخر بطولة يورو  لمودريتش، إذ يبلغ حاليًا من العمر 35 عامًا، وسيكون في عمر الـ 38 في النسخة القادمة، لذا فإن يورو 2020 ستكون هي الفرصة الأخيرة للنجم الفائز بالكرة الذهبية عام 2018 لتحقيق إنجاز على الصعيد الأوروبي مع منتخب بلاده.

جورجيو كيليني

المدافع الصلب لنادي يوفنتوس جورجيو كيليني سيقود دفاع منتخب إيطاليا في سعيه لاستعادة أمجاد الماضي في كأس أمم أوروبا – يورو 2020، كما سيبحث عن تحقيق إنجاز شخصي كذلك في مشاركته التي ستكون الأخيرة على الأغلب في بطولات اليورو.

ويبلغ كيليني من العمر 36 عامًا، ولا يبدو أنه سيكون باستطاعته التواجد مع الأتزوري حال تأهل الفريق إلى يورو 2024، إذ سيبلغ حينها من العمر 39 عامًا.

وكان كيليني قريبًا من الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا عام 2012 حين خسر منتخب إيطاليا أمام نظيره الإسباني في المباراة النهائية، ليحصل على الميدالية الفضية، فيما يحلم مدافع اليوفي بتحقيق الإنجاز والتتويج بالذهب في يورو 2020 لتكن أول بطولة كبرى يفوز بها بقميص الأتزوري.

مانويل نوير

مانويل نوير سيخوض بطولة كأس أمم أوروبا الثالثة في مسيرته حين يقود الحارس المخضرم منتخب ألمانيا في منافسات يورو 2020 بحثًا عن إعادة المانشافت إلى منصة التتويج الأوروبية بعد غياب ربع قرن كامل.

ويبلغ نوير حاليًا من العمر 35 عامًا لذا فإنه من المرجح أن تكون كأس الأمم الأوروبية الأخيرة له مع المانشافت، إذ ورغم أن حراس المرمى يمكنهم الاستمرار في الملاعب لفترة تفوق بقية اللاعبين، إلا أن قائد المنتخب الألماني يملك منافسة شرسة على مركزه من قبل مارك أندري تير شتيجن تحديدًا، لذا فإنه بحلول النسخة القادمة، ربما يكون قد سلم الراية بالفعل للأخير، خاصة مع رحيل يواكيم لوف عن تدريب المانشافت وتولي هانز فليك.

جاريث بيل

تألق النجم جاريث بيل في النسخة الماضية من اليورو عام 2016 وقاد منتخب ويلز إلى المربع الذهبي في أول مشاركة له بالبطولة، فيما نجح في التأهل معه مجددًا إلى المسابقة في نسختها الحالية يورو 2020.

ولن يكون بيل، الذي خاض يورو 2016، هو نفسه الذي سيلعب يورو 2020، إذ تراجع مستواه كثيرًا وكذلك تراجعت مسيرته، بعدما رحل عن ريال مدريد على سبيل الإعارة الموسم الماضي في توتنهام، وقضى فترة كبيرة من الموسم على مقاعد البدلاء.

بيل يبلغ من العمر 31 عامًا، لذا فإن تواجده في كأس أمم أوروبا القادمة ليس مستبعدًا تمامًا من ناحية العمر، إلا أنه بالنظر إلى تراجع أداءه فقد لا ينجح في التواجد مجددًا مع ويلز في المسابقة الأوروبية.

روبيرت ليفاندوفسكي

النجم روبيرت ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2020 والمتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2020-2021، سيقود منتخب بولندا في كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته.

وودعت بولندا في وجود ليفاندوفسكي يورو 2012 من دور المجموعات، فيما غادر يورو  من ربع النهائي، ومع الارتفاع الشديد في مستوى ليفاندوفسكي في السنوات الأخيرة، فربما يحلم أن يقود البولنديون لتحقيق إنجاز في يورو 2020، خاصة وأنها قد تكون الأخيرة له مع منتخب بلاده.

ويبلغ ليفاندوفسكي من العمر 32 عامًا، لذا فإن مشاركته في النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا في 2024 تبقى محل شك، إذ سيكون عمره حينها 35 عامًا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة