كيميتش - منتخب ألمانيا - يورو 2020

سبورت 360 – قام يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بإشراك جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ في مركز الظهير الأيمن في المباراة الدولية الودية ضد لاتفيا والتي انتهت بفوز المانشافات 7\1 قبل يورو 2020.

كان من الواضح أن كيميتش لاعب قادر على لعب أدوار متنوعة ومختلفة في الملعب، ولذلك أراد لوف تجربته على يمين الدفاع، ولكنها قد تكون أكثر من مجرد تجربة.

فحسب تقارير الصحافة الألمانية فإن لوف يريد تثبيت كيميتش في هذا المركز، وقد تحدث بشكلٍ واضح بعد مباراة لاتفيا عن اللاعب صاحب الـ 26 عاماً فقال أن كيميتش يمتلك شيئاً “مثل فيليب لام”.

كيميتش يلعب دور لام ويُغير مركزه

كان فيليب لام نجم ألمانيا التاريخي قد سبق وأن تم تغيير مركزه من مركز الظهير إلى لاعب الوسط الدفاعي، وقد يكون كيميتش مرشحاً لتكرار تلك الجربة ولكن بشكلٍ معاكس حيث سيترك مركزه في وسط الملعب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفقاً لمعلومات صحيفة بيلد الألمانية فإن لوف أبلغ كيميتش بالفعل بأنه سيعتمد عليه كظهير، وذلك في ظل وجود العديد من اللاعبين الذين يديرون المباريات بقدرة كبيرة في خط الوسط مثل كروس وجوندوجان نجمي ريال مدريد ومانشستر سيتي.

أما كيميتش نفسه فعلق على تغيير مركزه فقال : “في النهاية، هذا هو قرار المدرب..إذا كان ينظر لي كظهير أيمن ولديه شعور بأنني أستطيع مساعدة الفريق بشكلٍ أفضل وأننا سنكون أقوى، فسألعب في مركز الظهير الأيمن”.

تنطلق مسيرة الماكينات الألمانية في كأس الأمم الأوروبية 2020 بلقاء فرنسا في ميونيخ ضمن منافسات المجموعة التي تضم كذلك البرتغال والمجر.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة